شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيق العزيز أبو أحمد رعاك الله وحفظك من كل مكروه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلعت على رسالتك الكريمة ووجدت كل كلمة فيها نابعة من قلب صادق مؤمن بأن النصر حليف المجاهدين الصادقين ، وبعثي مخلص لوطنه وحزبه وقيادته المجاهدة . ومثل هذه الكلمات والمعاني هي التي تربينا عليها ضمن تنظيمات حزب البعث العربي الاشتراكي منذ أيام شبابنا الأولى ... لذلك وجب عليّ أن اقدم لحضرتك الشكر والتقدير على رسالتك الكريمة.

 

الرفيق العزيز:

عندما أقدمت على كتابة سلسلة حلقات تحت عنوان ((هذا هو موقف أعضاء القيادة من الشهداء والأسرى وليس الكذب والتزوير الذي يحاول البعض ترويجه)) ، كان هدفي منها توضيح الحقائق التي وجدت أن البعض يحاول تشويهها ، ولم تكن بمثابة رد على هذا أو ذاك ، لأن الحقيقة لا تحتاج إلى مثل ذلك ، بل تحتاج إلى عرضها لكي يطلع عليها من لم تسنح له فرصة الاطلاع ، أو انه وقع تحت تأثير بعض المغرضين وشوهوا له المواقف وزوروها.

 

الحلقات السبعة التي كتبتها نشرت بعدد من المواقع ، ومنها موقعي البصرة والمنصور ، ويمكن الاطلاع عليها بشكل كامل لمن لم تسنح له الفرصة لمتابعتها ، من خلال الرابطين التاليين:

 

http://www.albasrah.net/ar_articles_2010/0910/thwartmoz7_270910.htm

 https://www.thiqar.net/Art.php?id=20322

 

وسيجد من يتابع مضامينها اننا اعتمدنا الوثيقة والدليل لتوضيح الحقائق ، ولم نعتمد اسلوب آخر لأن هدفنا هو مخاطبة من لم يعرف الحقيقة ، وليس الرد على من يشوه ويزور الحقائق ، لاننا ملتزمون بالتوجيه القاضي بعدم الرد على هؤلاء ، كونهم يريدون ذلك على أساس أنهم يفكروا أن أفضل طريقة  لكي نصبح نحن بجهة وهم بجهة أخرى هي أثارة مواضيع غير حقيقية تستوجب الرد وبذلك يحققوا هدفهم ، لا بل توجد أفكار لدى بعضهم أبعد من ذلك ، حيث أحدهم يقول: لكي يعرفني الناس فأنا أقوم بالتهجم على هذا وذاك من أجل الرد من قبلهم على ما أكتبه، وبذلك يعرفني من لا يعرفني!!!!.

 

لو اردنا الحديث عن كل ما نمتلك من معلومات ، وعرض كل الوثائق الموجودة في أرشيف المكتب ، ومنها وثائق التحقيق مع من أبعد عن القيادة في السنوات التي سبقت الاحتلال ، لظهرت فضائح ، ونحن ليس هذا منهجنا ، لأن الوثائق والمعلومات هي ملك الحزب ومتى ما قررت القيادة الاستفادة منها في مواجهة سلوك هذا أو ذاك فسوف ننفذ ذلك ، لكننا بهذه المناسبة نود أن نوضح قضية تمت المتاجرة بها ، وهي موقف الأسرى فرج الله كربتهم ، حيث ان البعض حاول تشويه مواقفهم،  والمتاجرة بذلك ، فقد روجوا أن الأسرى من أعضاء القيادة ( يحتفظون بمواقعهم القيادية)!!!!. والهدف من هذا الترويج اشعار من يسمعه أن الرفاق أعضاء القيادة ( حاشاهم الله) هم مع هذا المنهج المنحرف!!!. لكن الغريب بأن جميع من تورطوا ووقعوا تحت تأثير هذا التشويه والتزوير ، لم يسأل ولا واحد منهم بعد اطلاق سراح عدد من اعضاء القيادة ، من هو الذي معهم؟. لقد كان الرفيق غازي العبيدي رحمه الله مقيم بالقرب منهم ، فلماذا لم يسأل أحد عن موقفه ؟. وكيف طردهم عندما تحدثوا معه حول هذا السلوك البعيد عن الانضباط الحزبي!!!. وكذلك موقف الرفيق ( .... و....و....و....) ، وكل الموجودين خارج الأسر.. اذن لماذا هذا الكذب؟. ولمذا يسكت المتورطون عن السؤال عن هذا الموضوع لمن روجهه وكذب عليهم؟.

 

أما القضية الأخرى التي أود التذكير بها لأنها أصبحت قضية للمتاجرة هذه الأيام ، وكما يقال : ( كلمة حق يراد بها باطل )، فهي ما يروجه البعض حول ما يسمى ( توحيد الحزب) !!!. ونقول بهذا الصدد : هل سمعتم في أي عائلة عراقية أن أحد أبناءها أختلف مع والده وأخوته ، وترك بيتهم وذهب ليعيش في بيت آخر ، وبعد مدة يطلب من والده وأخوته أن يتوحدوا معه!!!!. أم المفروض أن يعود ويعتذر لكي يقبل في بيت العائلة  . وهل سمعتم في عشيرة أن أحد رجال أفخاذها أنحرف في سلوكه وترك العشيرة ليعيش في حماية ودعم عشيرة أخرى ، وبعد مدة يطلب من عشيرته أن تتوحد معه!!!!. وهل توجد في تاريخ حزب البعث العربي الاشتراكي معلومة تشير أن بعض الذي خرجوا على الشرعية جرى التوحد معهم بعد مدة بناء على طلبهم!!!. أم إن كل الوقائع تشير أن من سلك مثل هذا السلوك لأي سبب كان ، وأراد تصحيح موقفه فما عليه إلا أن ينتقد نفسه، ويطلب من الحزب اعادته ، وهو يعبر عن موقفه وليس موقف الآخرين.

 

نذكر هؤلاء بالحكمة التي سجلها الشهيد صدام حسين رحمه الله ، وأصبحت بمثابة الحصن لكل مناضل تقيه من العثرة ، قبل السقوط... تلك الحكمة التي يقول فيها:

 

( إذا اهتزت أمامك يوماً ما قيم المبادىء في ظرفٍ عصيب لأي سببٍ كان   فتذكر قيم الرجولة ، لأنها لوحدها قادرة على أن تصنع منك بطلاً )

 

ونتمنى أن يدرك معانيها كل من تهتز أمامه قيم المبادئ ، لأننا نحرص على تاريخ كل بعثي حتى إذا غادر التنظيم ، بشرط أن لا ينحرف ويخون.

اكرر شكري لحضرتك أيها الرفيق العزيز ، وكانت رسالتك الكريمة دافعا لكتابة هذه الكلمات التي ربما جاءت مكملة لما كتبناه بالحلقات السبع .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 





الخميس٢١ شوال ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣٠ / أيلول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب رفيق من ثوار تموز نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة