شبكة ذي قار
عـاجـل










سبحان الذي له في خلقة شؤون
ومقاصد الله سبحانه وتعا لى ارادة علوية نحن لها خاضعون مؤمنون لان الحكمة هي ما يريدها الله وما البشر بصاحب فعل انما هو صاحب عزم .
الله سبحانه وتعالى يهلك ملوك ويستخلف اخرين
نتوقف عند كلمة اخرين نجدها تحتمل اكثر من معنى ربما ان يكون الاخر المستخلف هو ليس ملك ،قد يكون انسان محتل وقد نتيجة الاحتلال ،قد يكون من شذاذا الافاق وقد وافته الفرص فاصبح العنوان الاول وربما ..وربما .


هلك للامة العربية قائد عظيم بطل معروف هو شهيد العصر صدام حسين ونحن هذه الايام في ايام ذكرى اغتياله على يد العصابة المجرمة .
صدام حسين ليس فردا نشا وتطور وانما هو نتاج امة قدمته الامة العربية ليقود هذه المرحلة ويقدم مشروع حضاري فقاد حزب البعث في مرحلة عصيبة من تاريخ الامة وبالمناسبة ان قانون الامة العربية هو بين ان تكون بمرحلة انحطاط وتنهض او تكون في مرحلة قوة .


لا تستطيع ان تعيش بشكل هامشي ولا ينبغي لها ذلك وتفسير (امة وسط )لا ينسحب الى هذه الرؤية التأريخية من حيث المعنى .
قاد الشهيد صدام حسين حزب البعث وانجز ثورة 1730 تموز بصحبة رفاقة وانتقل بالعراق من دولة تلعب بها شبكات التجسس والحوزات العلمية الى عراق البعث العظيم


وبمعرض ذكر دور الحوزات بتلك المرحلة يتندر العارقيون بما قاله المرحوم مهدي الحكيم تلفونيا اللى السيد رئيس الجمهورية المرحوم عبد السلام عا رف اثناء اعتراض الحوزة على موضوع محدد ارادت ان تحقر موقع رئيس الدولة به فقال بيتا من الشعر (اذا كنت لا تدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم )اترك التعليق على هذا البيت فالعراقيين شعراء جميعا وهم يفسرون من خلال البيت الشعري وزن رئيس الدولة واستخفاف الحكيم به ويستنتج اي قارىء بسيط ان الرئيس هي الحوزة والمرؤوس هو الرئيس.


فلما استلم صدام حسين رحمه الله وحزبه السلطة كل شيىء اخذ محلة والحكمة ان يوضع الشيىء في محله لان العراق بلدحباه الله الحكمة والقيادة فان عدمت لسبب خارج عن ارادة العراق لا نكون ازاء العراق انما ازاء حالة مرضية يمر بها العراق وحيث ان المرض في الحياة استثناء فالشفاء يرجى بعون الله ويعود العراق الى حيث رسمت له الارادة الربانية .


فكان مشروع صدام حسين الحضاري القومي الذي لا يعرّف باجزاء فعله وانما بالشخصية التي خلقت للعراق .
نعم محو الامية كان عملا جبارا ، شبكة الطرق السريعة ،الجامعات التي انتجت 6000عالم قتل منهم المحتل واعوانه الى اليوم اكثر من 600 عالم وهرب الباقون وقسم اخر بالسجون .


القاعدة المادية الاقتصادية ،الجيش ، الانسان العراقي الجديد،وهواخطر انتاج واجه المحتل واعوانه.
رغم كل جزء لا يستطيع ان يكون المشروع ومثالنا ان جسم الانسان يتكون بقدرة ربانية من اعضاء تشينه اذا اختلت ولكنها لا تمثله يمثله شيىء عجيب جعله الله سبحانه وتعالى سر (ويسئلونك عن الروح...) لذلك فكل ما بناه صدام يمثله شيىء كبير هو خوف الامبريالية من نهوض الامة العربية هذا الخوف الذي عبرت عنه بمجمل المؤامرات ضد المشروع العربي في العراق الداخلية منها ويدور في افق الداخلية استخدام الورقة الطائفية والجيب العميل في شمال العراق والاقليمية وياتي في مقدمتها المرحوم خميني ثم المسكين جابر واخر ما في المشروع المضاد كان الهجوم في 94 2003 واحتلال بغداد .


هنا نعود الى الشهيد صدام حسين وهو يرسل اخر رسالة تلتها الشهادة حيث يقول :
عاش العراق
عاشت الامة العربية
عاشت فلسطين حرة عربية
ثم نطق الشهادتين بشجاعة منطلقة من ايمان بالله وبصحة الموقف الذي هو عليه
اما الخلف فهو ((ملكن ))اين هذا من ذاك؟!!!


ذهب الى ايران متأنقا بربطة عنق باعتبارة يحتل موقع صدام حسين قاهر الاحلام التوسعية الايرانية
فخيّر هذا المسكين بين ان يخلع ربطة العنق ويعامل كرئيس وزراء للعراق ويرفع امامه علم العراق تبعا للبرتوكولات الدولية وبين ان يبقى ورباطه في عنقة ويعامل كاحد الخدم او كمدير ادارة لفندق السفير الذي يملكه بعد ان تمكن من المال العام في العراق فاختار الاخيرة .


اقول
فلو استقبل مالكي حبل المشنقه جزاءا وفاقا على ارتكابة جريمة اغتيال بطل الامة العربية صدام حسين
او بالحكم الصادر بحقة عن الالاف التي قتلها بحجة انهم صدريون او عن المجموعة التي اعدمت بدون محاكمة بعد ان تعرض موكبة الى اطلاق نار في البصرة اثناء حربه على شعب العراق في البصرة
او...او..الخ
ماذا سيقول
ايقول عاش فندق السفير
او الله وياج ام اسراء
او كله منك مقتدى
او فاس ونزل بالراس
اكيد هذه كلماته وسوف لا يوفق الى ذكر اسم الله
والحمد لله رب العالمين

 

 





الاربعاء١٢ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٠ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب صادق احمد العيسى نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة