شبكة ذي قار
عـاجـل










ياجماهيرنا الشبابية المناضلة
تحية النضال والتحرير ..


بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد لابد لنا من استذكار مواقف شباب العراق ودورهم النضالي المشرف والذي كان له الاثر البالغ في نهضة بلدنا وتقدمه على مر العصور ، كما كان دوره الاكبر في قيادة حركة التحرير والمقاومة ضد كل محتل وعميل اراد ان يدنس ارض العراق .


وها هي الجماهير الشبابية تقدم صفوف المقاومة الباسلة في عراق العز والمجد وتتصدى للاحتلال الامريكي الصهيوني الفارسي وتذيقه العذاب الاليم وتوقع في صفوفه الهزائم المنكرة.


ياجماهيرنا الشبابية المناضلة

تعلمون جيدا ان شباب العراق هم الهدف الاول الذي تسعى قوى الشر والظلام من خلال النيل من عزيمته الى كسر ارادة شعبنا وارجاعه الى عصر التخلف والظلام.
وفي ضوء ذلك عمل المحتل الامريكي المجرم واذنابه الخونة الجبناء الى اشاعة روح الانكسار والتردي في نفوس الشباب وخلقت بأحتلالها المجرم للعراق جيوشا من العاطلين والعاجزين والاميين والفقراء واشاعت بين صفوف الشباب قيماً ومفاهيم كثيرة من الانحراف والسلوك المشين وبات تعاطي المخدرات مظهراً لم يكن معروفا بين صفوف الشباب قبل الاحتلال فضلاً عن تشجيع المحتل وأذنابه على كثير من الممارسات التي تتنافى مع القيم التي تربى عليها شباب العراق.


ان هدف المحتل من سلوكه المشين هذا هو كسر ارادة الشباب وبالتالي كسر ارادة العراق وخلق مجتمع عاجز تسوده مظاهر الانحراف الاجتماعي والتمزق الطائفي والتخلف العلمي وهو ما اراد تكريسه المحتل البغيض المجرم ، يؤازره على ذلك ويناصره اولئك الاذناب والخونة ممن باع نفسه وصار مطية للمخططات الطائفية والشوفينية المنحرفة.


ياجماهيرنا الشبابية المناضلة

لقد اراد المحتل الامريكي الصهيوني الفارسي وعلى وفق مخطط مرسوم ومعد سلفاً في دوائر الشر ومؤسساته الظلامية ان يسلب ارادة هذا الشعب من خلال ارتهان ثرواته الوطنية بيد القوى الاجنبية الغازية ومن خلال تمزيق النسيج الاجتماعي والفكري والحضاري له . ولكن عزيمة شباب الامة قادرة على تفويت هذه المخططات ورد السهام الى نحور الاعداء .


لذلك لابد من تعزيز مكتسبات التحرير وانتصارات المقاومة وهذا يتطلب من الشباب الوقوف صفا واحدا واستخدام الوسائل جميعها ابتداء من تعزيز روح المقاومة لاخراج المحتل ودحره الى الابد وكذلك استمرار المطالبة بالحقوق المشروعة وتعبئة الشباب من خلال الندوات والتجمعات وبخاصة في صفوف الطلبة والمثقفين والاكادميين والفنانين والعمال والفلاحين واستثمار الدور الريادي للمرأة العراقية المناضلة من اجل خلق جبهة شبابية واسعة وقادرة على التصدي لكل الوسائل للمخططات المجرمة للمحتل واذنابه وصولا الى النصر المبين .


ياجماهيرنا الشبابية المناضلة

ان الاتحاد العام لشباب العراق الممثل الشرعي لشريحة الشباب في العراق يناشدكم الوقوف معه صفاً واحداً من اجل الوصول الى الاهداف التي ناضل من اجلها السنوات الماضية وقدم الشهداء على درب مسيرته المباركة . ومع بدء عام دراسي جديد يؤكد اصراره على طرد المحتل وأذنابه وكل قوى الشر التي تريد النيل من كرامة العراقيين ووحدتهم وتحقيق المزيد من الانتصارات وصولاً الى مستقبل مزدهر يسوده الامن والسلام .


- عاش شباب العراق
- عاشت المقاومة الباسلة





الاتحاد العام لشباب العراق
شوال / ١٤٣١
تشرين اول / ٢٠١٠

 

 





الاحد١٦ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٤ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الاتحاد العام لشباب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة