شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أله وأصحابه أجمعين

 

أيتها الأخوات ... أيها الأخوة

أحييكم تحية الأخوة والمحبة وأشكر الأخوة المجاهدين في الحملة العالمية لإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين والدفاع عنهم كأسرى حرب على دعوتنا لحضور هذا التجمع الكبير.

 

أيها الحضور الكريم ...  أن الاحتلال الأمريكي للعراق قد فشل عسكرياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً وفشلت عمليته السياسية البغيضة وأصابها الإرباك والتصدع لأكنه ترك تداعيات ونتائج كارثية على شعبنا العراقي تتحرى يومياً دماراً وخراباً وقتلاً وفتكاً وتعذيباً وتمثيلاً بالإنسان الذي أكرمه الخالق عز وجل وشهدت سنوات الاحتلال العجاف تردياً في البنى الاجتماعية تتقاطع مع المنظومة الأخلاقية للشعب العراقي الكريم يتعاون في ذلك الاحتلال وعملائه الذين نصبوا حكاماً على العراق المهدد تارةً بالتقسيم باسم الطائفية أو العرقية أو كلاهما معاً.

 

أيها الحضور الكريم ...  أذا كان العالم قد صدم بمجريات سجن أبو غريب على يدي قوات الاحتلال الأمريكي فأن ما خفي من جرائم ضد الإنسان العراقي من قبل الاحتلال والحكام المفروضين عليه ما يزال في طي الكتمان والسرية ودواعي الأمن المزعومة من قبل الإدارات الأمريكية المتعاقبة بما فيها أدارة أوبا ما التي منعت نشر صور جريمة أبو غريب خشية على حياة قوات الاحتلال العاملة في العراق وربما يأتي الكشف عن جريمة قتل ثلاثة عشر مواطن عراقي بينهما صحفيين بعد مضي ثلاث سنوات على الجريمة مرجعه دواعي التكفير عن الذنب وربما أسباب أخرى لكنها جرائم إبادة بشرية ينبغي أن يتم أحالة القائمين عليها أي كانت رتبهم العسكرية إلى القضاء لينالوا حكمه العادل أن كانت هناك عدالة؟؟؟ فيما اقترفوه من جرائم بشعة.

 

لا نريد اليوم أن نذكر أن أكثر من مليوني عراقي قتلوا منذ الاحتلال ومنهم أساتذة وعلماء وكفاءات علمية وطيارون وقادة عسكريين وغيرهم من النخب والمواطنين الأبرياء ولا نريد أن نذكر بأن خمسة ملايين طفلاً يتيماً هما الحصيلة حتى الآن وأن مليوني أرملة عراقية فقدت بعلها ومعيلها غير أننا نتساءل لماذا قتل كل هؤلاء وما هي الجريمة أذا كانت هناك جريمة ارتكبت أصلاً.

 

أيها الحضور الكريم ...  أن ظروف العراق اليوم في ظل الاحتلال الغاشم وحكوماته العميلة المجرمة هي تسير نحو الأسوأ يوماً بعد أخر وما يطفو على السطح من فضائح تعذيب ممنهج واستهانة بحقوق الإنسان ما هو ألا النذر اليسير مما يحصل في عراق دولة الفوضى والإرهاب والقتل والإبادة.

 

أن تقرير منظمة العفو الدولية السنوي حول العراق قد وضح الصورة المأساوية عن المجازر والانتهاكات الإنسانية وغير الأخلاقية التي تقوم بها قوات الاحتلال الأمريكية في العراق وحكومته العميلة الفاسدة ضد الشعب العراقي وقد صنفها التقرير بأنها جرائم حرب وإبادة جماعية إنسانية وأما الوثائق الأمريكية التي سربها موقع ويكيليكس.

 

أود أن أوضح للحضور الكرام ما هي هذه الوثائق هي الموقف اليومي للقوات الأمريكية المحتلة التي ترفع إلى القيادات العليا (البنتاغون) على مستوى العراق لتقييم عملهم وللحفظ وليس للنشر فالوثائق الأمريكية السرية التي سربها موقع ويكيليكس والتي رسمت صورة قاتمه ومأساوية عن المجازر والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الأمريكي الغاشم والشركات الأمنية المرتزقة (بلاك ووتر) وفضحت الوثائق السرية المتسربة الدور الإيراني في العراق والمليشيات المسلحة المجرمة التي يشرف عليها المالكي شخصياً وحزبه العميل وتمثل هذه بما يسمى القوات الحكومية والأجهزة الأمنية وقوات بغداد ويضاف لها جيش المهدي وحزب الفضيلة وفيلق بدر الذين ارتكبوا المجازر والجرائم ضد أبناء الشعب العراقي الصابر المجاهد ويمكن تصنيفها لما جاء بالوثائق السرية أنها جرائم حرب وإبادة جماعية للإنسانية.

 

وقد كشفت الوثائق دور إيران في تدمير العراق واستهداف شعبه وتاريخه وحضارته والسعي إلى تفتيت نسيجه الاجتماعية المترابط وانتمائه العربي والإسلامي ودورها في تمويل وتسليح المليشيات المسلحة المجرمة ودور فيلق القدس الإيراني في قتل أبناء الشعب العراقي تحت غطاء أمريكي واضح ومعلن.

 

أيها الأخوة الكرام ...  أريد أن اوكد وبالأرقام الصحيحة والدقيقة بأن عدد المعتقلين والأسرى في معتقلات حكومة المالكي فقط خلال الأربع سنوات ودون محاكمة أو توجيه تهمة لهم هو أكثر من ستمائة ألف معتقل قسم كبير منهم لم يعرف مصيرهم لحد ألان وهؤلاء في سجون سرية يشرف عليها مباشرة المالكي وحزب الدعوة ومن لف لفهم والتي يتعرض فيها المعتقلين إلى أبشع أساليب التعذيب الوحشي والتي شملت الاغتصاب وثقب الجسم بمثاقب كهربائية والضرب المبرح بالكيبلات والتعذيب بالكهرباء في مناطق حساسة في الجسم وصنوف أخرى من التعذيب لم يألفها الشعب العراقي.

 

ونؤكد أن ما يسمى بالقضاء العراقي قد أصبح مرتهناً لإرادة المالكي وحزبه ومن العملاء والخونة الذين جاءت بهم قوات الاحتلال الأمريكي ليتحكموا برقاب الشعب العراقي وبعد هذه الحقائق التي بيناه نطالب بتشكيل لجنة حكماء وقانونيين وقضاة دوليين بارزين ومحايدين تتولى تقصي الحقائق فيما يجري من فضائح وجرائم بشعة ضد الإنسان العراقي والأسرى والمعتقلين منذ الاحتلال حتى اليوم وندعو المجتمعات الدولية والإقليمية والقارية والمهنية وأحرار العالم بالتدخل السريع والفوري بمنع مليشيات المالكي وحزبه من تعذيب الأسرى والمعتقلين والضغط عليهم بإطلاق سراحهم فوراً وعلى ممارسة دورهم في أدانه هذه الفضائح الصارخة بحق الإنسان العراقي وتأسيس محكمة جرائم حرب خاصة بالعراق أسوة بما فعلته في أماكن أخرى مع فارق توفر الدواعي الملحة وضخامة الجرم المرتكب في العراق وتعدد الجهات المشاركة فيه.

 

أيها الحضور الكرام ...  من هنا نقول أن الحقيقة الناصعة هي أن شعب العراق وقواه الوطنية المناهضة للاحتلال ومقاومته الباسلة بكافة عناوينها هي التي تصنع فجراً عراقياً تسوده الحرية واحترام حقوق الإنسان والديمقراطية والكرامة وأن شعب العراق بغالبيته المطلقة مع مقاومته مؤيداً لها وحاضناً لرجالها الأشداء وداعماً لجهادها في خندق الإيمان والفضيلة والشرف وهو المنتصر بعون الله تعالى في مقابل ذلك الاحتلال الأمريكي الغاشم وأعوانه وعملائه هم في خندق الرذيلة والفساد والتردي وهم المنهزمون وهزيمتهم ليس بعيدة بل أنها قاب قوسين أو أدنى أنشاء الله تعالى.

 

تحية إجلال وإكبار لرجالات العراق المقاومة للاحتلال وعملائه والرفعة والمكانة العالية في عليين لشهدائنا الذين روت دمائهم تربة العراق الطاهرة.

وتحية إجلال وإكبار للأسرى والمعتقلين في زنازين الاحتلال الأمريكي الغاشم وحكومته العميلة وفي السجون المعلنة والسرية للمالكي وحزبه العميل.

وعهداً منا أليكم بأننا لن نحيد عن تحريركم وتحرير ارض العراق الطاهرة أياً كانت الصعاب ومهما غلت التضحيات.

عاش العراق حراً عربياً مسلماً عاشت المقاومة العراقية الباسلة الرحمة لشهدائنا الأبرار.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

الشيخ احمد الغانم

الأمين العام لمجلس عشائر العراق العربية

في الجنوب المقاوم

البصرة المحتلة في ٢١ ذي القعدة ١٤٣١

٢٨ / تشرين الاول / ٢٠١٠ 

 

مشاهدة مباشر

رابط التحميل

http://www.4shared.com/video/iIN4rHso/_1_online.html

 

مشاهدة مباشر لكلمة الشيخ احمد الغانم

رابط تحميل الكلمة

http://www.4shared.com/video/JBK2TcsL/_____.html

 

 





الاحد٢٣ ذي القعدة ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣١ / تشرين الاول / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة