شبكة ذي قار
عـاجـل










لقد طفح الكيل ولم يعد يتحمل الشعب ظلم الحكام .. غليان الشارع العربي في افريقيا وآسيا وفي ايران تحديدا تثور الشعوب وهي تستنزف دما فيسيل على مذابح الحريه نتيجة عقود من الظلم والطغيان والتسلط والدكتاتوريه التي حطمت آمال شعوبها .

 

من اين نبدأ مشوارنا اخوتي الشعوب المغلوبه على امرها لقد انتفضت كل الشعوب وفارت دماؤها حتى تفجرت طاقاتها التي طالما حبستها نتيجة طغيان الحكام وتسلطهم بقوة الحديد والنار .. لنبدأ من البوعزيزي التونسي جريج الجامعه العاطل وبائع الخضار كيف تحدى سلطة زين العابدين بن علي واحرق نفسه في ساحة عامة ليعلن للناس ظلم الشعب التونسي حتى اجّج ثورة الياسمين لتكون الشرارة الاولى والقشه التي قصمت ظهر البعير حتى انتفض التونسيون نساءا ورجالا اطفالا وشيوخا يتحدون سلطة بن علي وخرجت تونس عن بكرة ابيها في احتجاجات عجزت حكومته عن ايقاف المد الشعبي بعد ان رفض الجيش التونسي اوامر بن علي باطلاق النار على المحتجين حتى حزم امتعته هو وليلى الطرابلسيه واعوانه لتقله طائرة سمتيه مسرعه بنقله هاربا الى الجحيم لينجو بجلده حيث يقبع في السعوديه .. واليوم صرحت زوجته في خبر عاجل بانها ستحرق تونس ان لم تسلم المدعو عماد الطرابلسي وهو شقيقها الذي كان متنفذا في سلطة بن علي حيث تحتجزه السلطات الامنيه في تونس بتهمة الفساد واللصوصيه واستغلال المنصب بعد ان اسند اليه منصب رئيس بلديه احدى المدن ولكثرة سرقاته من المال العام وسيطرته على يخت لاحد امراء فرنسا حيث يحاكم غيابي .. ليلى الطرابلسي هددت بمكالمه تلفونيه مع احد رجال الاعمال التونسيين حيث التقطت من قبل مخابرات تونسيه وهي تتكلم من جده رغم الحظر الذي فرضه ملك السعوديه على نشاطهم السياسي .. هذه مسرحيه تونس .

 

وتوالت الاحداث وتسارعت لتنتقل عدواها الى مصر حيث قدم الشعب المصري اروع ملحمة في تاريخ الحديث بعد ان كسر حاجز الخوف وبطش النظام المصري طوال 30 عاما من الاضطهاد والظلم والمحسوبيات وسرقة المال العام وتفجير الكنائس بأمر من السلطه تحت رعاية حبيب العادلي وزير داخلية النظام السابق بعد ان اثبتت التحقيقات الجنائيه مشاركة مباحث الشرطة المصريه والبلطجيه وامن القاهرة والاسكندريه في عملية تفجير الكنائس لزرع الفتنة بين ابناء مصر ونشر الطائفيه .


انتصر الشعب المصري على النظام بعد ان قدم اكثر من 365 شهيدا واكثر من 5000 جريحا على مذبح الحريه حتى انتصر الدم على السيف وهرب الدكتاتور مبارك مسرعا الى شرم الشيخ لتصفية حساباته ولملمة جروحه المثخنه وهاهو في غيبوبه يرفض تناول الادويه وصحته تسوء يوما بعد يوم ليرى بأم عينه ماذا يحصل في مصر وكيف يتظاهر الشعب المصري ضد الفساد والفاسدين .


عدوى الاحتجاجات انتشرت في اكثر من قطر عربي حيث تجوب تظاهرات صاخبه في مدن ليبيا منها بنغازي والبيضاء وطرابلس تحرق صور القذافي وتهدم لجانه الثوريه وتحطم مؤسساته الارهابيه في ذكرى يوم 17 فبراير حيث قتل قوات الامن الليبيه اكثر من 1000 ليبي متظاهر قرب السفارة الايطاليه قبل سنوات وهاهو الشعل الليبي يجدد العهد مصمما على اسقاط الدكتاتور الذي ارهب شعبه اكثر من 40 عاما حكما جائرا فاسد .. القذافي صامت لايتكلم ولم ينبس ببنت شفه لامن قريب ولامن بعيد رغم طول لسانه وحبه للسلطه وتصريحاته البهلوانيه وتنديده بحركات التحرر واحداث التغيير في مصر وتونس مدعيا بان ويكيليكس هي التي ضحكت على شعب تونس ومصر وكأنها في منأى عن نظامه الذي بدأ يترنح آيلا للسقوط .. ساعات وايام وسيحسم الشعب الليبي مصيره ويلحق القذافي بغريميه بن علي ومبارك انها قوة الشعوب التي هزت عروشكم واركان حكوماتكم حيث لم تعد اسلحتكم قادرة على حماية انظمتكم لا الطائرات المحلقه فوق المتظاهرين ولا شرطتكم المدججه باحدث الاسلحه تحميكم ولا لجانكم الثوريه وبلطجيتم قادره على الوقوف في وجه غضبة الشعوب لانها انتفضت ونفذ صبرها .


كفاكم ظلما لشعوبكم وقهرا للفقراء وانتم تنعمون بخيرات بلدانكم تنهبون وتسرقون نهارا جهارا تحكمون بالحديد والنار لقد قالت الشعوب كلمتها وآن اوان التغيير ليحكم الشعب نفسه بنفسه .


الحجج والبراهين التي تتبجحون بها لاتنفعكم بعد فوات الاوان ولم يعد ينفع الترقيع او خداع الشعوب بوعود كاذبه وعطايا يسيره تضحون بها على شعوبكم اتركوا مناصبكم واهربوا لتنجو بجلودكم والويل من غضب الشعب .. هاهو ينتفض في كل مكان في اليمن وفي البحرين وفي ايران والجزائر والعراق ولهيب النار يمتد مسرعا الى قصوركم انفذوا مسرعين بعد ان امتلأت بطونكم من السحت الحرام فشعوبكم ترفضكم جملاة وتفصيلا ومهما جمعتم من سلاح فتاك لم يكن قادرا على حماية عروشكم لان ارادة الشعب اقوى من ارادة الحكام المستبدين وخذوا الدروس قبل ان تندمو ..


ابحثوا عن ملجأ يحميكم من غضب شعوبكم فحسابكم قريب وكما قال الدكتاتور معمر القذافي في احد مؤتمرات القمه بصريح العباره


(( ان رياح التغيير ستطالكم ايها الرؤساء واحدا واحدا وهو يشير الي قادة الدول ومنهم بشار الاسد وامراء الخليج وآخرون ظهروا على شاشة التلفاز يبتسمون من تصريحه ويسخرون منه )) هاهو الشعب العربي يعلن غضبه فلقد دقت ساعة الصفر وحان موعد التغيير حيث لاينفع عض الاصابع ولا صرير الاسنان .. ولات لات ساعة مندم .

 

 





الخميس١٤ ربيع الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٧ / شبــاط / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ججو متي موميكا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة