شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى
صدق الله العظيم




الى معالي الامين العام لجامعة الدول العربية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا شك أنكم تتابعون عن كثب الوضع في العراق وقيام الحكومية العراقية المنشأه في ظل الاحتلال باستخدام شتى الوسائل التعسفية لمنع الشعب العراقي من التعبير عن رأيه وإجهاض تظاهراته السلمية التي انطلقت يوم 25 شباط (فبراير) 2011 في كافة مدن العراق مطالبة بحقوق الشعب الأساسية لانهاء الاحتلال والعملية السياسية الفاسدة وما تمخض عنها من نهب لثروات البلاد وفقدان المليارات من الدولارات. بل إن تلك السلطات استخدمت الذخيرة الحية ضد المتظاهرين مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى بين المواطنين العزل وألقاء القبض على ألاف من المتظاهرين وما زال مصير العديد منهم مجهولا.


ان بطش هذه الحكومة تعدى ابناء الشعب العراقي ووصل الى الصحافة ومراسلين القنوات الفضائية لمنع وصول حقيقة ما يجري بالعراق الى العالم حتى وصل بهم الى توزيع ونشر قوات النظام على كل شوارع وحارات مدن بغداد وجميع المحافظات والاقضية والنواحي لمنع الناس من الخروج من بيوتها للتعبير عن التعسف والظلم الذي يتعرض له الشعب العراقي بكل طوائفه على يد عصابة عميله جاءت مع المحتل وتسلطت على رقاب هذا الشعب العربي منذ عام 2003 والى حد الان.


إن هذا الوضع مرشح، خلال الأيام القادمة، للتطور نحو المزيد من التدهور والمزيد من الضحايا والملاحقات، بسبب إصرار الحكومة القائمة وأجهزتها القمعية على المضي في أساليبها الترويعية للشعب وكتمها للأصوات وانتهاكها لحقوق الإنسان العراقي الأساسية.


إن هذه الأفعال تعد جرائم خطيرة ضد الإنسانية وتتطلب مواقف حازمة وجدية من المنظمات الدولية والاقليمية الحكومية وغير الحكومية وفي مقدمتها جامعة الدول العربية.


إننا على يقين بأن فخامتكم، انطلاقا من شعوركم العربي النبيل واستنادا إلى مسئولياتكم وفقا لميثاق جامعة الدول العربية ومعاهدة الدفاع العربي المشترك ستولون الموضوع الأهمية المطلوبة وستقومون بما من شأنه مساندة شعب العراق في هذا الظرف العصيب.


وبإسم الشعب العراقي داخل العراق وخارجه وباسم شباب ثوار العراق من ابناء واشقاء الملايين من الشهداء والمعاقين والمهجرين والايتام والارامل العراقيين ضحايا قوات الاحتلال وقوات ومليشيات نوري المالكي منذ عام 2003 ولحد الان نتقدم لفخامتكم بالمطاليب الأتيية :


1 - ادانة الحكومة العراقية المنشأة في ظل الاحتلال التي كان رد فعلها ازاء المتظاهرين يوم الجمعة 25 شباط فبراير 2011 وكذلك يوم جمعة الوفاء للشهداء في 4/3/3011 مشينا وهي جريمة ضد الانسانية لاستخدام قواتها المسلحة (شرطة - جيش – مليشيات) الرصاص الحي مما ادى الى سقوط الضحايا والابرياء. ونأمل من الجامعة العربية تصحيح خطأها التاريخي وسحب الاعتراف بهذه الحكومة وأعطاء مقعد العراق في الجامعة العربية لممثلي المقاومة العراقية وهي الممثل الشرعي للشعب العراقي.


2 - كما نطالبكم وبروح المسؤولية التاريخية ان تقرروا الغاء القمة العربية المزمع اقامتها في بغداد في نهاية شهر ايار الجاري لكون العراق دولة محتلة والحكومة فيه غير شرعية وحسب القانون الدولي.


3 - مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق بالجرائم ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية المرتكبة ضد الشعب العراقي منذ الاحتلال واصدار مذكرة اعتقال بحق ما يسمى رئيس الوزراء العراقي وكافة معاونية وقادة المليشيات وفرق الموت الايرانية.


4 – أدانة تدخل النظام الايراني في الشؤون الداخلية للعراق منذ احتلال العراق وقيامه بنشر الطائفية والمشاركة في عمليات الخطف والقتل والاغتصاب وزج عشرات الالاف من الابرياء في السجون السرية التي يديرها المالكي عميل النظام الايراني وكذلك تدخلة الوقح والسافر في تزوير الانتخابات لصالح عملائه عام 2010. وان الدول العربية مطالبة اليوم بقطع علاقاتها الدبلوماسية والأقتصادية مع النظام الأيراني بعد ثبوت تدخله ليس فقط بالعراق ولكن في أغلب الدول العربية (السعودية البحرين اليمن لبنان الامارات العربية جمهورية مصر العربية المغرب وليبيا) كل هذا وغيره ونحن نقيم العلاقات مع هذا النظام اليس الأجدر بنا ان نقف وقفة رجلا واحد في وجه اطماع النظام الايراني وتوسعه على حساب دولنا العربية.



وفقكم الله في مسعاكم لتحقيق السلم والأمن في كافة البلدان العربية
ونغتنم هذه الفرصه للتعبير عن أسمى أيات التقدير والاحترام




شباب ثوار العراق
داخل العراق والمهجرين قسرا خارج العراق
٠٧ / أذار / ٢٠١١

 

 





الاثنين٠٢ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٧ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة