شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد ثمان سنوات .. من عمر الاحتلال والتسلط والتبعيه , وماحدث من خراب ودمار , وقتل واغتصاب وتهجير .. خرج الآلاف من العراقيين الى الشوارع والساحات في الاقضيه والنواحي والمحافظات , متظاهرين ضد كل اشكال الفساد ولنقص الخدمات من ماء وكهرباء , وبطاله مريعه تصاعدت وتائرها مع استشراء حالات الرشوه والاختلاس , والمحسوبيه والمنسوبيه التي يمارسها ازلام المحتل وعملائه علنا , بالضد من جراحات الشعب والآمه !! .. فهل يصح هذا ايها العراقيون .. بعد ثمان سنين , نتظاهر ! ولمن ؟ لموضوع الخدمات !! وننسى الاحتلال وماجرى لعراقنا من غزو بربري وتدميري , طال البلاد والعباد!! ..


وباستثناء المقاومه المسلحه الباسله وفعلها البطولي الشريف المعمد بالدم والكفاح المستمر لطرد الغزاه والتحرير .. فهل يصح ان تكون عقولنا مغيبه ومسيسه لصالح جاره السوء والشر , ايران الصفويـــــه !!! وهل اصبح وعينا أسير تفاهات عمائم الدجل والشعوذه , ايا" كانت سوداء او بيضاء , وتفاهات المذهــــب وخرافاته التي تجعل الآلاف يساقون بمسيرات مليونيه كالقطعان الى كربلاء والنجف خلال مواسم الزيارات بمناسبه وبدون مناسبه !! فهل هذا حقا" هو العراق وريث الحضارات والامجاد!! .. وهل فعلا" اصبحت تلك الجموع تقاد وتوجه من قبل احزاب المالكي وعمار و .. مقتدى الجاهل وتياره المجرم , الذي يقف وراء احداث سامراء ومااعقبها من قتل وغدر وتعذيب وتهجير على الهويه .. !! ويالسخريه الظروف التي جعلت من حزب الدعوه الفارسي على رأس السلطه العميله للمحتل !! الذي مارس ولايزال اسلوب التصفيات والقتل بحق كل الشرفاء والكفاءات والعسكريين وكل الرافضين والمقاومين للاحتلال .. فيما ينبري عملائهم وعلى رأسهم المارق نوري جواد العلي , وتاره الجعفري للتحذير من الخروج للتظاهر جنبا الى جنب فتاوي العار التي تصدرها مرجعياتهم الصفويه خوفا" من (( القاعده والبعثيين والنواصب)) .. !! ترى ايصح ذلك امام ابجديات المواطنه الشريفه التي تؤكد على حب الوطن والتفاني في سبيله , والدفاع عنه عند تعرضه لأي طارىء او غاز محتل .. فهل ادركنا هذه الحقيقه ولو متأخرا" او .. او لازلنا نعلق كوارثنا ومآسينا على شماعه النظام الوطني قبل الاحتلال , والذي رفض كل الاملاءات والتهديدات الامبرياليه والصهيونيـــــــه والفارسيه , وكان بحق عنوانا" للوطنيه والعروبه والكرامه والشرف .


وماحدث بتظاهرات جمعتي الغضب والكرامه او الشهداء كما سميت , يدعونا لمراجعه النفس والثوره على الذات التي قبلت السكوت والانصياع لفتاوي المرجعيات الفاسده التي افتت حتى بعدم جواز قتال المحتل.!! فتاره ينعق السيستاني ان كان فعلا" يقوى على النطق والكلام , وتاره الحائري ومدرسي و . و بالنتيجه كلهم اعاجم اغراب عن الوطن والامه وعن همومنا والآمنا وطموحاتنا , وماهم الا اوثان نكره قبلنا ان نكون عبيدا" لها وللاسـف!! .. لايصح لنا كعراقيين ان يطول سباتنا بفعل ترياق قم وطهران .. !! ثم نتذكر فجأه ونتظاهر بعد ذلك من اجل تحسين الخدمات !! أي منطق ذلك الذي يتغاضى عن وجود المحتـــل الذي عبر القارات والبحار والمحيطات ليغزو العراق بكل الاسلحه المحرمه وغيرها , وينصب عملائه وجواسيسه عبر سلطه ذليله مجرمه .. ونخرج بعد ثمان عجاف من السنين لنطلب تحسين الاوضاع .. !!.


لنتذكر دائما" تاريخنا المجيد , وارثنا الحضاري العامر بكل الصور المشرقه من انتفاضات وثورات والجهاد ضد الاحتلالات التي تكررت ضد عراق الخير والثروات والتي كان يأتي جلها من الشرق !! .. لنتذكر حصار نادر شاه للموصل , والتحدي البطولي لابناءها البرره لافشال مخططاته التوسعيه , ونتذكر ثوره العشرين ضد المستعمر البريطاني .. وثوار مايس 1941 ودعوتهم ليكون العراق (( بروسيا العرب)) لتحقيق وحده الامه العربيه .. ولنتذكر بفخر قادسيتنا المجيده ضد احفاد كسرى ورستم التي اجبرت خميني الخرف على تجرع السم .. فالعراق كان ومايزال وسيبقى جمجمه ودريئه العرب ورمح الله في الارض كما قالها سيدنا عمر الفاروق ( رض).


وفي المقابل من هذا وذاك .. لنثأر لكل الشهداء والمعذبين ولكل الثكالى , ولأنين وصراخ العراقيــــــــــــات في سجون الاحتلال وعملاؤه اللاتي تعرضن لشتى صنوف الاضطهاد والاغتصاب .. !! لنثأر لعبير الجنابـــــي والآلاف على شاكلتها ولكل دمعه ام على زوجها ووليدها , ولكل الرجال الذين امتهنت كرامتهم وشرفهــــــم وقضوا في الاقبيه والمحاجر السريه شهداء من اجل عزه العراق وتحرره.


وهنا لابد من كلمه عتاب قويه نقولها لكل شيوخ العشائر والافخاذ , بأن من يرفع الرايات والبيارغ في الافراح والاتراح والمناسبات ويفخر بنسبه العروبي الهاشمي , عليه ان ينتخي لشعبه ووطنه وكرامته المسلوبه , ولايكون عبدا" ذليلا" للامريكان الغزاه وايران الحقد والعنصريه , فالعروبه تآبى ان يكون رجالها صغارا" او اشباه رجال والعوبه بيد الاعاجم والصفويين وأل .. فلا يليق بهم عقال الغيره والشرف .


اذا" .. لتكون الصفحه القادمه لجماهيرنا الابيه , وقفه عز وشرف , وانتفاضه ثوريه ضد الاحتلال وسلطتـــــه العميله , وان تتعالى الاصوات ضد اصحاب الشر والسفاله , وضد من ذبح العراق من الوريد الى الوريد, امريكا المجرمه , وايران الغدر بكل سمومها الطائفيه اللئيمه .. لننتفض جميعا" وان لاتكون تظاهراتنا مطلبيه وخجلى وعلى استحياء .. !! فلقد بلغ السيل الزبى , وآن للشعب ان يكون بحق حاضنه المقاومــــــه العراقيه الباسله التي تسطر كل يوم بدمائها وعرقها صفحات من المجد والفخار لتحرير ارض العراق العظيم وعلى الباغي تدور الدوائر, وما النصر والتوفيق الا من الله العزيز المقتدر ناصر المجاهدين والثوار والمرابطين.


عاشت المقاومه العراقيه الباسله
مجدا" لكل الشهداء الغر الميامين
وعاش العراق حرا" موحدا"
والله اكبر .. الله اكبر وانها لثوره حتى النصر والتحرير

 

 





الثلاثاء٠٣ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سيف الحيالي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة