شبكة ذي قار
عـاجـل










هل الجميع عميل أوربما ضعيف اناني او متوسل ولا يوجد فيهم من يهتم بالشعارات الاسلامية والقومية التي يرفعونها ..هؤلاء الحكام العرب تراهم ينتظرون بفارغ الصبر الاوامر من اسيادهم الغربيين لتخبرهم عما يفعلون او يقررون وغالبا ستاتيهم الاوامر كي يوافقوا او يطلبوا فرض الحظر الجوي على ليبيا ليس حقنا للدماء وانما تنفيذا عبوديا للغرب كي يستمر نزيف الدم العربي اطول مدة خلاقة تحرق الاخضر واليابس فيكون الخلاص على يد الامريكان في النهاية باحتلال ليبيا عسكريا وليس مستبعدا ان يكون ذلك بسماعدة ومشاركة اوربية بعدها نقول باي باي بترول كما قلناها سابقا لبترول العراق وباي باي للملايين العربية التي يخزنها الحكام العرب لهذا اليوم ( يوم فقدان 40 مليار دولار اخرى ) وهذا سبب وجيه يجعل الحكام العرب لا يصرفون اموال خيراتنا التي وهبنا ايانا المولى عز وجل على اقطارنا العربية والاسلامية ولا على ابنائها .ولهذا فقط فهم يحتفظون بالمليارات العربية في بنوك غربية وامريكية كي يتم تجميدها باي وقت يزعل الغرب منا وكي تكون هذه الاموال التي يدعون بانها اموال وثروات اجيالهم قادرة على تسديد اقيام الاسلحة التي يستوردوها لاستعمالها ضد ابناء الشعب العربي او يعطوهم اياها لغرض التقاتل فيما بينهم . ! . سحقا لكم .


لماذا لا تبدأ جامعة الدول العربية بالمبادرة ؟
أي حدث جلل اكبر من هذا يجب ان يحدث حتى يجعل رؤساء الاقطار العربية يجتمعون ,ولم لا يوجهون نداء لايقاف اطلاق النار ومن ثم ارسال قوات عربية من مثلا مصر والجزائر وبعض الاقطار العربية لتفرض بالقوة وقفا لاطلاق النار بين الاشقاء وتفصل بين الطرفين بعدما ركب الجميع رأسهم عنادا. هل السبب كما معروف وهو انهم لا يملكون القدرة على اتخاذ قرارات .الجامعة الخاوية مقرفة للجميع حتى ان امينها اللا امين يفضل تركها وترشيح نفسه لرئاسة مصر ولذلك لا يتخذ الموقف الذي يجب ان تأخذه الجامعة بمثل هذه الاحداث كي لا يزعل عليه اسياده الامريكان ويرفضون تعيينه رئيسا لام الدنيا !


ما هي لعبة امريكا الان
ذلك الحرباء القادم من افريقيا الذي ترك دينه وتلون مرة يهودي ومرة مسيحي يتمسكن ويدعي انه ضعيف وانه مضطرا يتخذ القرارات التي تكون بالغالب ضد المسلمين والعرب وما هو الا اداء هوليودي عالي الاتقان .غالب الامر ان امريكا الان تحشد قواتها قبالة وقرب ليبيا وهي تناور لكسب الوقت من اجل ذلك مرة تريد موافقة روسيا او الصين ومرة قرار اممي وكأنها تعير لكل ذلك اي اهمية ..امريكا كما هي معروفة ستجعل الطرفين يستنزف قوته لا سيما واننا بدأنا نسمع الى استعداد دول لتزويد ( الثوار ) بالسلاح كي يستخدموه ضد اخوانهم في غرب ليبيا .


هل نقول شكرا لكم ايها الشباب الثائر هذه هي ثوراتكم الشبابية وقد اخذت الطريق السلبي الذي حذرنا منه سابقا وقلنا هل يمكن ان تنقلب مظاهراتكم وتمردكم عليكم , لا نشكركم بل نلومكم لان اي تحرك اخر يكون مشابه لما تفعلون في ليبيا فان الجميع سينكر اعمالكم هذه وستجعلون الجميع بما فيهم انتم نادمون و مستسلمون للغرب وسيظهر مالكي وعلاوي جديد ويطلب من الغرب ان يحتل بلدهما من اجل ان ينصبهما رؤساء وستخمد الروح الثورية لدى العرب ويسود الخنوع .وهذا نتيجة حتمية لاي عمل غير مدروس ولا يخطط له مسبقا ولا يهيء البدائل ولا العوامل المساعدة على الثورة .


القذافي انسان غريب وليس طبييعا مرة تحبه ومرة تضحك عليه ومرة تتمنى نهايته ومن هذه المفارقات قيامه بارسال رسائل للغرب يخيفهم من المد الاسلامي محاولا تحذيرهم من خطر قد يصيب اسرائيل اللقيطة , عليه ان يحذر اشد الحذر من الاستمرار في غيه هذا فلن تنفعه العمالة ولن تنفعه التنازلات للغرب ولا حتى تقديم التسهيلات لهم من اجل الاستمرار بالسلطة وعليه كما نرى ان يصل الى حل يحقن دماء شعبه في عملية تسليم سلمي للسلطة او مشاركة اكبر للجماهير ذات فاعلية جيدة لكل الشعب وليس النخب القريبة منه وان يطلق للحريات العنان كي يسود فيه صاحب الكفاءة والمقدرة .ان الجماهير العربية ستقف بلا شك مع القذافي فقط في حالة بدأ هجوم غربي على ليبيا ومحاولة احتلالها لاننا لا نرضى لارض ليبيا او اي ارض عربية اخرى ان تحتل من قبل الامبريالية العالمية مهما كانت الاسباب ورغم كل مخططاته السابقة التي اضرت بالعراق وشعبه . اما حقوق الشعب العربي الشرعية فلا بد ان تعطى بطيبة قلب ذاتية لا تنتظر ان تفرض على من بيده الامر فرضا.

 

 





الاربعاء٠٤ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٩ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد السامرائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة