شبكة ذي قار
عـاجـل










من يقتل ويضطهد شيعة العراق العروبيين . وأصر على نسبهم العروبي , هم أمراء الطوائف بأوامر فارسية . ولكن من يقتل أهلنا عرب الاحواز , هم أجانب محتلون منذ عام 1925 لأقليم عربي , كان يوما ما أمارة تتوسط الشاطئ الشرقي للخليج العربي .


لهذا فالبكاء الذي يذرفه بعض برلماني العراق على شيعة البحرين , لايأتيهم بأجر الاخرة. فالأجر كل الأجر سيكون مضاعفا على من يبكي على شيعة عرب الاحواز. هذا اذا افترضنا ان البكاء على شيعة مدن الثورة والحرية والشعلة ومدن الفرات الاوسط والجنوب , بات مرهونا بالولاء لأمراء الطوائف من الشيعة الصفوية , وألا فأن قتلهم بالجوع والحرمان والقلق أكثر الاسلحة فتكا وتعذيبا حلالا.


وهذا سبب وراء حرمان مثل هذه التجمعات السكانية الهائلة من كل شيئ من أشياء الحياة الكريمة.


كنت قد ترددت كثيرا في الكتابة عن الانتفاضة البحرانية , لأنها تتسم بخصوصية تتفرد بها عن باقي ثورات وانتفاضات الربيع العربي . للأسباب التالية :


1 ــــــ عرفت شعب البحرين جيدا من خلال علاقات شخصية مباشرة , فأكتشفت مدى ألتصاقهم بعروبتهم وقوميتهم . ولم يفكروا يوما بالولاء لأيران . فأنهم يفتخرون بأنتمائهم للخليج العربي . ويصرون على تسميته بأسمه التأريخي الحقيقي.


2 ـــــــ وصلتني رسالة من كاتب عربي احوازي هو أبو محمد المحمراوي تحت عنوان صارخ وموجع " الى الايات الايرانية .. مدافعون في البحرين وقاتلون في الاحواز". التقطت منها هذه التوجعات.. (عانا شعبنا وقتل شعبنا وجوع شعبنا، فاین کنتم یا من تسمون انفسکم آو یسمونکم آیات الله؟ أین کنتم عن شعبنا فی الاحواز الذی اضطهد من قبل حکام طهران خلال 86 عام، حرمونا من ابسط حقوقنا .


اذا کنتم کما تدعون تتکلمون عن الاسلام و المسلمین فلنا الحق ان نسألکم، الیس نحن عشره ملایین مسلم عربی فی الاحواز ؟ .. نحن لسنا بطائفیین، ولکن نقول لکم بطائفیتکم الا تعلمون اننا عشرة ملایین بأغلبية شیعية ؟ . ولو لم تکونوا مسلمون بل بشر وتدعون بالانسانیه، الیس نحن الاحوازیون جزءا من البشریه ؟ ) .


3 ـــــــ حتى أمير الصفويين اللبنانيين حسن نصر الله , تكلم في خطابه الاخير والمثير للجدل , والذي اعيد مرارا ومرارا من قناة " المنار" , عن رفضه لتوجهات ألرئيس الايراني احمدي نجاد , بأذكاء الروح الفارسية الاستعلائية . وأصر نصر الله بالتنادي عن جذوره العربية الاصيلة "أي حسن نصر الله" التي تمتد الى قريش والهاشميين . وكانت ابتسامة غريبة تعلو شفتيه وهو يتفاخر بنسبه الهاشمي. أكاد أجزم بأنها أبتسامة من يكذب .


4 ــــــ الرغد الذي يعيشه المواطن البحريني والحريات يفوق ما يعيشه " البدون" في مشيخة الكويت . لابل يتفوق على ثراء أكبر دولة عربية هي السعودية . عندما أكتشف العاهل السعودي قبل فترة وهو يتجول بأحياء العاصمة "الرياض" المتخمة بالعمران الشاهق, بوجود عشوائيات تحاكي العشوائيات التي تحيط بالقاهرة.


5 ــــ بعد كل ذلك نرى ابراهيم الجعفري وفي داخل البرلمان العراقي الباطل يذرف الدموع سخية على شيعة البحرين . ومن حوله وفي قلب بغداد الخالدة عشوائيات , تعيدنا الى زمن صرائف وراء السدة . وصرائف منطقة راغبة خاتون قبل نصف قرن مضى . علما بأن سكان تلك الصرائف كانوا يملكون الجاموس والحلال ويمدون سكان بغداد بالحليب والقيمر. بينما سكان مدن الثورة والشعلة والحرية يتضورون جوعا وفقرا و مرضا . وكلهم من الشيعة العراقيين البسطاء. يحتاجونهم فقط ايام المواكب الحسينية كدروع بشرية, وليكونوا صيدا ثمينا للأرهابيين والتكفيريين وعملاء الصفويين .

 

ترى من أحق بالبكاء عليهم ؟ أ شيعة البحرين ؟ .
أم شيعة صرائف بغداد اليوم ؟
أم شيعة اقليم الاحواز العربي المحتل ؟
لمن يبحث عن أجرلأخرته فليبكي على " الاقربون فهم اولى بالمعروف " .



talalmn@yahoo.com

 

 





الاثنين١٦ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢١ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طلال معروف نجم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة