شبكة ذي قار
عـاجـل










قومي دمشق وزلزلي الاكوانا               قومي دمشق وارعبي الشيطانا

قومي وغطي بعزك الافــاقـــــا               قومي كنبل صائب بــــركــانــــا

 

 

انطلقت يوم الثلاثاء المصادف 29_3_2011 في سوريا مسيرات شعبية حاشدة في مختلف المحافظات و المدن تهتف لوحدة سوريا ارضا وشعبا وضد التدخل الخارجي وضد من يزمر لنشر الفتنة الطائفية اللعينة في سوريا ,,, نحن كشباب عراقي مقيم في سوريا , بادرنا الى الخروج مع هذه التظاهرات التي تدل على وحدة الشعب السوري وضد الهجمة الشرسة على سوريا الحبيبة .

 

بغداد تحكي عهدنا بدمشقنا                 بغداد تبكي جرحنا الونانا

 

شاركنا بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة العراق في سوريا و بعض المنظمات العربية في سوريا , وكانت انطلاقتنا من جامعة دمشق _ كلية الحقوق ,  ساحة ( السبع بحرات ) في قلب العاصمة حيث التجمع الاكبر للمتظاهرين , رفعنا خلالها علم العراق العظيم , ذي الثلاث نجمات تتوسطها عبارة الله اكبر , وقمنا بترديد شعارت منها :

 

رابط دمنا يظل جامعنة

من بغــــداد واحنة بمحنة

لاجل الشام وكفنة وصحنة

نعم للوحدة ولا للفتنة .

 

كلنا جبال وكلنا اسود

كلنا نضحي وكلنا نجود

سوريا رمز الصمود .

 

وكانت لنا نحن كشباب عراقي متواجد في هذا الحدث لقاءات مع بعض الاذعات منها قناة البغدادية و الاذاعة السورية تحدث خلالها الاخوة عن دور سوريا في المنطقة و ما تتعرض له سوريا من ضغوطات بسبب احتضانها للمقاومة العربية وموقف سوريا في احتضان الشعب العراقي في الوقت الذي تنكرت اغلب الدول العربية عن اسقباله !!..

 

فنحن مع سوريا قلبا وروحا عربية اصيلة خالصة ضد التدخل الخارجي وضد كل من تسول له نفسه ان يمس سوريا شعبا وارضا و تاريخا و نضالا ...

 

صيح بصوت عالي و قوة

دمشق العروبة تقبة حرة .

 

 

عمر العياش

رابطة شباب العراق

الجبهة الوطنية و القومية والاسلامية

 

 





الخميس٢٦ ربيع الثاني ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٣١ / أذار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب رابطة شباب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة