شبكة ذي قار
عـاجـل










منذ خمسة أيام والآلاف من أبناء الموصل الباسلة , من الرجال والشباب وأمهات المعتقلين , يواصلون الاعتصام في ساحة الأحرار(السجن سابقا) مطالبين بطرد قوات الاحتلال وحل البرلمان واسقاط الحكومة المعينة من الاحتلال والغاء الاتفاقية الامنية واسقاط الدستور الذي كتبه الاحتلال ليمعن في تفتيت وتقسيم العراق .. في كل يوم تنضم الى المعتصمين مجموعات جديدة من أبناء الموصل, وقد انضم الى الاعتصمام عدد من شيوخ العشائر المخلصين  - وصل ظهر هذا اليوم الى ساحة الاعتصام في الموصل وفد من شيوخ العشائر العربية في محافظات ذي قار والقادسية للتضامن مع أبناء شعبهم في الموصل وقد استقبل وفد شيوخ عشائر الجنوب بالترحاب والتكريم من قبل شيوخ عشائر الموصل , ونحرت الأغنام تكريما للأهل القادمين من جنوبي الوطن تأكيدا على وحدة المصير لشعب العراق .

 

- وصل الى ساحة الاعتصام في الموصل وفدا من المعتصمين في ساحة سراي (الحرية) في السليمانية لتأكيد تضامنهم مع المعتصمين في الموصل ومعلنين للعالم وحدة كفاح العراقيين ضد المحتلين وعملائهم في الحكومة والبرلمان , وكان رئيس وفد الاخوة الأكراد يعتمرالكوفية والعقال لاظهار الوحدة بين العرب والاكراد في مواجهة عدوهم المشترك  كما وصل الى ساحة الاعتصام في الموصل وفد من أبناء الفلوجة الباسلة للمشاركة في الاعتصام , كما وصل وفد آخر من ائتلاف الثورة العراقية الذي قدم من بغداد لتأكيد وحدتهم مع المعتصمين في الموصل .

 

وعند الاعلان عن وصول كل وفد , تصدح الساحة بالتكبير والأهازيج وهوسات الترحيب وتلقى القصائد الشعرية .

وضع العلم الامريكي القذر على الارض لتدوسهالجماهير بالاقدام .

... لوحظ كثافة عدد الامهات المتواجدات في ساحة الاعتصام .

 

قامت قوات العملاء مساء أمس بالاعتداء على المعتصمين ومزقوا الخيمة الكبيرة التي نصبها المعتصمون في الساحة , غير أن ذلك لم يمنع من تواصل الاعتصام وازدياد عدد المتواجدين في الاعتصام .

 

هذا وقد حلقت فوق ساحة الاعتصام طائرات هليكوبتر تابعة

لقوات الاحتلال الامريكي مما دفع بالمعتصمين بقذف الاحذية تجاهها .

الله اكبر الله اكبر .... والنصر للعراق وثورته

الهزيمة والعار للاحتلال وعملائه .

 

 





الخميس١٠ جمادي الاول ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٤ / نيسان / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الهيئة الوطنية العراقية في أوربا لدعم واسناد الثورة العراقية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة