شبكة ذي قار
عـاجـل











بدعوة من الجالية الاحوازية في المملكة المتحدة و بالتنسيق مع التنظيمات السياسية الاحوازية, خرج العشرات من ابناء الجالية الاحوازية والاشقاء العرب و الشعوب الغير فارسية في جغرافية ايران السياسية , اليوم الاحد الموافق 15/05/2011 امام البرلمان البريطاني , للتنديد بممارسات الشوفينية لسلطات ايران العنصرية من ظلم و اضطهاد و تمييز عنصري تجاه الشعوب و خاصتا الجريمة التي ارتكبها النظام موخرا" بإعدام تسعة عرب من الاحواز العربية.


و طالب المتظاهرون الحكومة البريطانية لإتخاذ موقف يدين جرائم السلطات الفارسية في الأحواز و حضرت بعض القنوات الفضائية العربية لتغطية الحدث (قناتي الاخبارية و السعودية2). و قام الشباب الأحوازي بتوزيع منشورات علي الجماهير حول معاناة الاحوازيين و بعض التقارير الذي صدرت من منظمات حقوق الانسان و المؤسسات الدوليه.

 


يذكر ان الشعب العربي في الاحواز خرج في مسيرات ومظاهرات غاضبه في 15 من نيسان ذكري الإنتفاضة والإحتلال و قمعت السلطات الايرانية المتظاهرين و راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحي و مئات من المعتقلين الذين كانوا يطالبون بحقوقهم المشروعة.

 

 


 

 

 





الاثنين١٣ جمادي الاخر ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / أيـــار / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة