شبكة ذي قار
عـاجـل










من أجل استكمال مهام ثورتنا


في إطار نضال البعثيين في تونس من أجل الدفاع عن الهوية العربية الإسلامية للقطر وإلتزاما بمبادئ البعث وعقيدته الوحدوية التقدمية ووفاء لدماء شهداء العروبة ومناهضة سياسة التغريب والفرنسة والإنبتات وفضحا لكلّ المتآمرين وأصحاب الأجندات الإستعمارية والباحثين عن الفتنة تحت مسميات شتّى أصدرت حركة البعث البلاغ التالي :


حركة البعث – القطر التونسي                                أمة عربية واحدة   ذات رسالة خالدة

                                                                       وحدة * حرية * إشتراكية

 


بيان الى جماهير شعبنا في تونس

من أجل استكمال مهام ثورتنا

 


إن حركة البعث وبعد رصدها لأداء لـ"هيئة بن عاشور" و ما كشفته وسائل الإعلام المكتوبة و المسموعة والمرئية من تشكيك نفر من أعضاء هذه الهيئة في الهوية العربية الإسلامية لشعبنا و رفضهم، الإشارة إلى مقاومة التطبيع مع دولة العصابات الصهيونية، تعبر عن رفضها لهذا المسار الذي يبين مرة أخرى و بوضوح تام نية الالتفاف على ثورة شعبنا و الانحراف ببرنامجها في استكمال تفكيك منظومة الفساد و الإفساد باعتبار التطبيع أحد أركانها.


إن حركة البعث والتزاما منها بميثاق ثورة الكرامة الصادر عن مؤتمرها في 5 /6/2011 تتوجه إلى كل القوى الوطنية وإلى جماهير شعبنا العظيم حتى نكون جميعا في مستوى الأمانة لاستكمال أهداف الثورة التي عبرت عنها شعارات شعبنا :الشعب يريد تحرير فلسطين" و "الشعب يريد وحدة عربية"و لأن فلسطين التي نعرفها و التي تطوع لنصرتها و الجهاد في سبيلها أجدادنا وآباؤنا عند نكبة 48، ليست غزة و لا الضفة الغربية و إنما هي فلسطين التاريخية المغتصبة من العصابات الصهيونية التي أقامت عليها كيانها المسخ، فإن هذا "الميثاق الجمهوري" المزمع إنجازه ملزم في هذه الحالة بالإشارة إلى مناهضة التطبيع ومقاومته.


إن تكريس المقاطعة بالكامل لهذا الكيان إنما يندرج في سياق الحد الأدنى التوافقي الذي سرنا عليه جميعا و في سياق دعم ثورة فلسطين، التي خذلها الخط الساداتي المشؤوم باتفاقية العار "كامب ديفيد" و التي إرتبطت هي الأخرى بالتشكيك في هوية مصر العربية .... و أدت فيما أدت إلى العدوان الهمجي المباشر على بيروت 82 و حمام الشط 85 ....


إن الحركة الصهيونية وكيانها السرطاني قد إلتزما خط التدمير الممنهج للوحدة الوطنية و الروابط القومية، فأسندت عصابة الفساد والإفساد في قطرنا و دعمت تفشيها سياسيا و اقتصاديا و ثقافيا ...وهذا دأبها في مختلف الأقطار متى وجدت موطئ قدم.


و حتى نحمي ثورتنا ونظامنا الجمهوري من هذا الاختراق و نضمن استئصاله ندعو "هيئة بن عاشور" أن تتصف بالصفة التي ادعتها لنفسها "لتحقيق أهداف الثورة" بأن تدرج بند مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الميثاق الجمهوري حتى ينسجم مع تضحيات شعبنا و مع شعاراته وحتى نستجيب لإنتظاراته التي أشرنا إليها في "ميثاق ثورة الكرامة" وخاصة في نقطته الرابعة المتمثلة في "فك الارتباط مع قوى الهيمنة الأجنبية تحت أي مسمى من المسميات استنادا إلى تونسية الثورة و أن لا فضل لأي قوة خارجية على ثورتنا و مناهضة الصهيونية و كافة أشكال الاستعمار.


إن هذه الإشارة ستكون خير سند لقوى شعبنا في فلسطين التي تقاوم صلف الكيان الصهيوني البغيض وعنجهيته وآلته التدميرية المادية و المعنوية.
عاشت نضالات شعبنا منارة تضيء لنا الطريق
المجد والخلود لشهدائنا الأكرم منا جميعا.

 


الناطق الرسمي بإسم حركة البعث – القطر التونسي
عزالدين القوطالي
٢١ جوان ٢٠١١

 

 





الخميس٢١ رجـــب ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٣ / حــزيــران / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة