شبكة ذي قار
عـاجـل










 

مبارك يرفع اسم العراق من لوحة داعمي مكتبة الاسكندرية ؟ ويضع تبرع العراق في حساب والدته !!

 

 

في عام 1989 جاء حسني مبارك وزوجته الى العراق واستقبلهما الرئيس الراحل صدام حسين (يرحمه الله) استقبالا حافلا كعادته، وكان من جملة أسباب تلك الزيارة جمع الاموال والتبرعات لاعادة إحياء مكتبة الاسكندرية العريقة، وذكر مبارك أن ملك السعودية المرحوم فهد ورئيس الامارات المرحوم زايد وأمراء خليجيين آخرين تبرّعوا للمشروع، فاستفسر المرحوم صدام حسين عن مقدار تبرع كل من ملك السعودية والآخرين فقال مبارك: إن ملك السعودية تبرع بـ 20 مليون دولار وإن رئيس الامارات الشيخ زايد تبرع بـ 20 مليون دولار وان السلطان قابوس تبرع بـ 5 مليون دولار وان امير الكويت تبرع بـ 6 مليون دولار، اعلن صدام حسين ان العراق قرر التبرع بـ (21) مليون دولار .. وتعجب ناكر الجميل مبارك وزوجته سوزان، حيث لم يكونا يتوقعان مثل هذا المبلغ خاصة وان العراق كان يعيش ظروف ما بعد انتهاء الحرب وآثارها على الاقتصاد الوطني .. وباسرع وقت تم تسليم الشيك الى الرئيس ناكر الجميل وحرمه المصون!!!

 

وحصل ما حصل بعدها من احداث خيانية عربية ..

وتقطعت العلاقات مع مصر بعد 2 آب والدور الخياني الذي لعبه اللامبارك في تأجيج الاوضاع والتحريض على التدخل الامريكي ودعوة الجيوش الاجنبية للمنطقة، الى آخره من تصرفات، مما لا نريد معه ان ننبش الماضي ونعيده اليوم .. فكل ما جرى للامة حتى اليوم من مصائب ونكبات كان سببه الموقف الخياني لحسني اللامبارك وتقصده إفشال كل مساعي التدخل الخيرة وذلك تنفيذاً لتوجيهات أسياده في تل ابيب وواشنطن لاستكمال المخطط المرسوم لتدمير العراق ..

نعود الى قصة تبرع المرحوم صدام حسين نيابة عن العراق بمبلغ 21 مليون دولار وهو ((اكبر)) مبلغ مساهمة تبرع قدمت لمشروع مكتبة الاسكندرية ..

 

وتم افتتاح مكتبة الاسكندرية بعد اربع سنوات .. في حفل ضخم وكبير حضرته وفود مدعوة من جميع انحاء العالم (عدا العراق!!!!) وتم الكشف عن جدارية في واجهة المكتبة تضم اسماء الاشخاص والجهات والدول التي تبرعت لمشروع اعادة اعمار مكتبة الاسكندرية .. ولم يكن بين الاسماء لا العراق ولا صدام حسين ..

وكان ذلك واحدا من أمثلة اخرى على نكران اللامبارك لجميل بل لجمائل العراق .. ولكن التغافل المتعمد عن أكبر تبرع مقدم للمشروع .. وعدم ذكره اطلاقا هو قمة الخسة ونكران الجميل ..

 

ومضت الايام .. وقلنا لا حول ولا قوة الا بالله العظيم، وكنا نأمل بجهة ما في مصر العروبة تتذكر تبرعات العراق وتطالب الرئيس (المخلوع غير المأسوف عليه)، بفضل العراق وتبرعه السخي المتميز لمكتبة الاسكندرية ..

 

ولكن لم يحصل !!

بل ان المدعو اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية اشاد في اكثر من مناسبة بدور المرحوم الشيخ زايد في حملة اعادة بناء مكتبة الاسكندرية (كما نشرت جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=88543&y=2006&article=full)  مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بدعم الشيخ زايد جريدة الاتحاد  http://www.alittihad.ae/details.php?id=88542&y=2006#ixzz1S3cWuKge

 

وكذلك أشاد في مناسبة أخرى بدور السلطان قابوس وبدور امير الكويت وملك السعودية .. ولكنه كسيّده لم يتطرق نهائيا لدور العراق في اعادة بناء مكتبة الاسكندرية ..

 

وجاءت ثورة الشباب المصري في 25 يناير 2011

وأطيح برأس النظام ..

وخلع من الرئاسة غير مأسوف عليه ..

وأحيل للمحاكمة ..

 

وها نحن نقرأ أخيراً ما نشرته صحيفة مصرية اسمها (اليوم السابع) (14/7/2011) من اقوال حسني مبارك خلال التحقيقات التي اجرتها معه النيابة العامة المصرية من انه جمع اموالا بلغت 70 مليون دولار كتبرعات لاعادة بناء مكتبة الاسكندرية، وذكر منها تبرع الشيخ زايد بـ 20 مليون دولار، والملك فهد بـ 20 مليون دولار، والسلطان قابوس بـ 5 مليون دولار، وصدام حسين بـ 21 مليون دولار ..

وهذه أول مرة يعترف فيها حسني مبارك بالمبلغ!!!!

      وسبق لصحيفة مصرية ان كشفت قضية الحساب السري لمكتبة الاسكندرية في فرع البنك الاهلي بمصر الجديدة حيث ان حسني مبارك أودع كل التبرعات التي تمت لمكتبة الاسكندرية باسم (والدته!!!)، ثم عندما توفيت نقل التوكيل بالتصرف فيها الى زوجته سوزان والتي تقدر بحوالي 140 مليون دولار!!! (المصدر: http://www.masress.com/october/111776)

 

واضافت الجريدة بان مهندس التخطيط العمراني حينما طلب من رئاسة الجمهورية صرف مستحقات المكاتب المساهمة في تصميم المكتبة من التبرعات، إلا أنه تم ابلاغه من مبارك "بأن تتم سداد مستخلصات المقاولين من وزارة المالية وليس من التبرعات!!!".

 

رئيس المكتبة يتفاجأ بأن مبلغ التبرعات للمكتبة مودع باسم سوزان مبارك

 http://www.shorouknews.com/contentdata.aspx?id=403918

(( .. أكد الدكتور إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، أنه تفاجأ وصدم بخبر وجود حساب لمكتبة الإسكندرية وقدره 145 مليون دولار تحت اسم سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق بأحد البنوك. وطالب سراج الدين بإستعادة المبلغ إلى المكتبة في حال أثبت التحقيق صدق البلاغ الذي تقدم به الصحفي مصطفى بكري لإستخدامها مستقبلاً، مشدداً أنه كان سيتقدم بإستقالته إذا علم بأمر هذه الأموال حتى قبل سقوط النظام.

 

وأشار سراج الدين إلى أن السيدة الأولى سابقاً كانت تشغل منصب رئيس مجلس أمناء المكتبة بعد تفويض الرئيس السابق طبقاً للوائح والقوانين الداخلية لمكتبة الإسكندرية، والتي تنص على أن محمد حسني مبارك هو رئيس مجلس الأمناء بصفته رئيساً للدولة ويحق له أن يفوض من يختاره للرئاسة .. موضحاً أن المكتبة تتبع الرئيس وليس رئاسة الجمهورية لضمان إستقلاليتها. وشدد أن منصبها في المكتبة لايعطيها صلاحية التصرف في أية أموال تخص المؤسسة بالصرف أو السحب، كما أن ميزانية تأتي كل عام ومراقبة وتصرف من البنك المركزي، وأضاف أنه سمح للمكتبة عام 2002 بإقامة حساب بالبنك التجاري الدولي بعد إذن وزير المالية طبقاً للقانون.))  انتهى الخبر

 

وتساءل احدهم :

كيف ارتضى ضمير مبارك وزوجته السطو على اموال متبرع بها من أجل مصر، وكيف نامت ضمائر اعضاء مجلس امناء المكتبة الذين صدعوا رؤوسنا عن الثقافة ودور المثقف .. وما هو موقف الأخ فاروق حسني «صبي الست» اين هؤلاء الآن .. ولماذا صمتهم؟!

 

ونحن نتساءل كيف ارتضى ضمير مبارك وسوزان ان يتم التنكر لفضل العراق وصدام حسين في دعم مشروع اعادة بناء مكتبة الاسكندرية باكبر مبلغ تبرع على الاطرق؟؟؟؟ يعني خيانة ولصوصية في آن واحد!!!

 

ونحن نطالب شباب الثورة وحكومة الدكتور شرف والمجلس العسكري والجهات التحقيقية في مصر:

1.  إعلان الاعتذار باسم شعب مصر للعراق وللرئيس الراحل المرحوم صدام  حسين عن نكران الجميل من قبل حسني مبارك وزوجته لفضل العراق في التبرع لمكتبة الاسكندرية باكبر مساهمة بين جميع المتبرعين العرب والعالميّين.

 

2.  الإسراع في وضع اسم العراق وصدام حسين في قائمة المتبرعين في لوحة الشرف بواجهة مكتبة الاسكندرية حيث ان بقاء لوحة الشرف خالية من اسم صدام واسم العراق هو أمر غير لائق ولا يأتلف مع كرم ووفاء الشعب المصري المعهود.

 

3.  التحقيق مع مبارك في اختلاس تبرعات المكتبة ومنها تبرع الرئيس الرئيس صدام حسين باسم العراق .. وكيفية وضعه في حساب شخصي وليس في الخزانة العامة !!!.

 

واخيرا نحمد الله على ان الحقيقة ظهرت وتكشَّفَ للعالم كله من هم اولاد الحرام .. ومن هو صاحب الفضل والكرم الذي لا يوازى ولا يقارن ..

 

 





الاحد١٦ شعبان ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٧ / تمـــوز / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب د. أيمن الهاشمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة