شبكة ذي قار
عـاجـل










تعلن اللجنة التحضيرية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لاستذكار وقفة شموخ شهيد الحج الاكبر القائد الخالد صدام حسين رحمه الله في مواجهة جريمة أغتياله مما أرعب العملاء الخونة وأسيادهم المحتلين الأميركيين والفرس الحاقدين وهو يستقبل الشهادة بنفس مطمئنة راضية مرضية عن انطلاق عملها للإعداد للاحتفاء بالذكرى الخامسة لاستشهاده وتتقدم بأحر التعازي إلى الملايين من محبيه ومناصريه من أبناء الأمة العربية والإسلامية ,


وقد تشكلت اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى الخامسة لاستشهاد شهيد الحج الاكبر صدام حسين رحمه الله من الرفاق :-

1- ضياء حسن / رئيسا
2- عدنان الطالقاني / نائبا للرئيس
3- نبيل ابراهيم / نائبا للرئيس
4- سيروان انور / مقرر اللجنة
5- ماهر التويتي / عضوا
6- ابو احمد العبد / عضوا
7- جمال حسين جيت / عضوا
8- ابو بكر بن الاعظمية / عضوا
9- ناطق شاكر محمودعضوا
10- فلاح مرزة محمود / عضوا
11- مصطفى كامل / عضوا
12 - الدكتور سعد الدليمي / عضوا
13- عبد الكريم الخزرجي / عضوا
14- عادل الشرقي / عضوا
15- ضياء الشمري / عضوا
16 - محمد سليمان أبو الشوك / عضوا
17- ابو برزان البعثي / عضوا
18- الماجدة بنت المغرب ( المغرب ) / عضوا
19- الرفيق ابو عبد الله ( العراق ) / عضوا
20- الرفيق ابو ياسر ( العراق ) / عضوا
21- محمد الشمري ( المملكة العربية السعودية ) / عضوا
22- حيدر الحكيم ( هولندا ) / عضوا
 

ومايزال الباب مفتوحا للعضوية التطوعية في اللجنة فعلى من يرغب بالانضمام اليها الكتابة لشبكة البصرة او شبكة المنصور او لرئيس اللجنة التحضيرية الرفيق ضياء حسن ونائبيه وعلى البريد الالكتروني الخاص باللجنة.


وتدعو اللجنة جميع المناضلين على امتداد العراق والوطن العربي والعالم لتقديم مقترحاتهم الخاصة بهذه المناسبة المهمة لتبني العملي منها ولتهيئة مستلزمات نجاح الاحتفالات بطريقة متميزة تليق بالقائد الشهيد صدام حسين ومكانته النضالية والفكرية وطنيا وقوميا وأنسانيا. كما اننا نهيب بكافة الوطنيين العرب ولاسيما العراقيين منهم المحتفلين بهذه المناسبة التاريخية للمبادرة باعلامنا عن نشاطاتهم من خلال الكتابة الى اللجنة مباشرة على العنوان الالكتروني المثبت ادناه، اوعبر الشبكات الوطنية والقومية المجاهدة ، مع شكرنا وتقديرنا ليصار الى التعريف بها .


Ljna2011@yahoo.com


متطلعين إلى أن تكون مشاركة الجميع في انجاز هذا الجهد الأحتفالي متميز ا يليق بصاحب الذكرى وعمق دلالاتها وعبق مضامينها الإنسانية المنتصرة لقضية شعب أسير ووفاءا لمبادئ امة عظيمة ، ومؤكدين بحرص كبير إن يتواءم جهدنا المتواضع مع كل ما تمنى انصار ومستلهمو فكر الشهيد الخالد أن يقولوه ويشيرون اليه من مواقف وأنجازات كبيرة في ظل قيادته للحكم الوطني في العراق عبر فعاليات هذا العام , فسيكون لهم حضورهم وكأنهم أعضاء في فريق العمل من خلال مساهماتهم في الفعاليات وأغنائنا بالمقترحات والملاحظات بعد أطلاعهم على تفاصيل هذا البيان . .


ويهمنا أن نشير الى جهود رفاق وزملاء سبقونا في أثراء الفعاليات الاربع الماضيات وقد تعلمنا الكثير منهم مما سهل علينا المضي في الطريق الى أنجاز أحتفالية هذا العام بما يمثل أستمرار ذات النهج المكبر لأستذكار القائد الراحل , الحاضر بيننا قيما وأنجازات فذة .. والله ولي التوفيق


ويشرفنا ان نطرح عليكم بداية مجالات عمل اللجنة وخطوط عملها العامة والمحاور التي نقترح ان نركز عليها بحثا وسردا لنغني التعريف بها وبما حملت من معان وشذرات وطنية وقومية وأنسانية والتي تتلخص يما يلي :-


1- اصدار بطاقات بريدية الكترونية تجسد معاني المناسبة وسيتم اختيار مجموعة من هذه البطاقات البريدية ليتم اعتمادها ونشرها وتوزيعها في كل المواقع والقنوات الاعلامية المتاحة امامنا.


2- البوستر وسيتم انتقاء ملصقا جداريا واحدا ليوزع مركزيا في كل الأمكنة الأحتفالية وسيتم عمل فولدر خاص بالملصقات الأخرى ينشر في كل المواقع والقنوات الإعلامية المتاحة أمامنا.


3- اصدار تقويم لعام2012م خاص باللجنة التحضيرية فيه صور للشهيد الحي


4- في مجال البحوث القانونية تأمل اللجنة من كل الباحثين القانونيين أن يقدموا بحوثا أو دراسات قانونية تفضح جريمة الأغتيال المدبرة عبر محكمة باطلة شكلها المحتلون لتصدر حكما متفقا عليه مسبقا من قبل أعداء الشعب والبعث والقائد يقضي بأغتيال الرفيق المناضل صدام حسين على الرغم من أنه بدا فيها يحاكم الجلادين والمحتلين ويسفه الحكام ويثبت بالقرينة والحقائق القانونية بطلان المحاكمة وصوريتها وإنها كانت تمثل سياسة الغزاة وعملاؤهم الخونة.


5- في مجال النتاج الفكري تأمل اللجنة من كل الكتاب الوطنيين المساهمة في المقالات الفكرية والسياسية وألادبية وقصائد جديدة خاصة بالمناسبة تنشر حصريا من قبل اللجنة ونأمل أن تكون بعض المقالات والنتاجات الفكرية والأدبية باللغة الانجليزية أو أن تترجم قبل تقديمها .


6- الكاريكاتير السياسي المعبر عن روح المناسبة.
7- انتاج أفلام فيديو وأقراص مدمجة خاصة بالمناسبة وتنشر حصريا من قبل اللجنة.


8- اما في مجال محور ارث القائد فتأمل اللجنة من الجميع المساهمة بتزويدهاأقوال وكتابات وخطب الشهيد الراحل باللغتين العربية والانجليزية التي تعبر عن فكره وعقيدته و إنسانيته وإنسانية الأمة ومبادئها وعقيدتها القومية التحررية الاشتراكية وحقوقها المشروعة في الحياة الحرة الكريمة وأحاديثه المعسرة عن حبه لفلسطين وعمله الدؤوب اسنادا لأهلها ودعما لتحريرها


9- أية نتاجات أخرى أدبية أو فنية أو إعلامية مميزة خصوصا تلك التي تعرف العالم اجمع بمنجزات القائد الشهيد سواء على الصعيد الداخلي في العراق ( تاميم النفط والمسألة الكردية بناء الدولة وأقتدارها الأقتصادي والعلمي والصناعي والزراعي والصحي واتعليمي والثقافي والأمني والدفاعي والنهوض بواقع المرأة العراقية الماجددة على سبيل المثال) او على الصعيد العربي الحريات العامة والسيادة وكرامة وعز المواطنين العرب ( قضية فلسطين المغتصبة ) وكل القضايا التي ساهم الشهيد في تبنيها ودعمهاالتي خدمت العراق والامة العربية والاسلامية, ليكون الاحتفال محكاة لما بني وأنجز ولأهمية وخطورة ما شمله المحتلون بالتدمير من بنى تحتية للدولة ومن حملإت أغتيال مقاتلي جيشنا العراقي البطل قادة وضباطا وطيارين ورجال أمن وعلماء ومثقفين وصحفيين وفنانين ومن عموم المواطنين وشيوخ العشائر .


10- تأمل اللجنة أن يتم تنظيم اعتصامات وتظاهرات وندوات سلمية وامسيات خطابية كل في البلد المقيم فيه وأينما كان ذلك ممكنا كما و يراعى في هذه المناسبة ذكر مآثر الشهيد وانجازات القيادة طيلة 35 عاما


11- وتدعو اللجنة كل المناضلين على امتداد الوطن العربي والعالم لتقديم مقترحات بخصوص القيام باحتفالات في اقطارهم بطريقة متميزة تليق بالقائد الشهيد صدام حسين. كما وتهيب بكافة الوطنيين العرب والعراقيين ، ان يبادروا للقيام بفعاليات بهذه المناسبة واعلامنا بالنشاط الذي يمكنهم القيام به من خلال الكتابة الى اللجنة مباشرة اوعبر الشبكات الوطنية والقومية المجاهدة ، مع شكرنا وتقديرنا لكل مبادرة .


ننتهزهذه الفرصة لنجدد مشاعر الوفاء والتقدير لشهدائنا الابطال وفي مقدمتهم شهيدنا الخالد صدام حسين ورفاقه الشهداء طه ياسين رمضان وعواد بندر السعدون وبرزان ابراهيم الحسن وعلي حسن المجيد ولجميع شهداء العراق والامة العربية الذين استشهدوا دفاعا عن حقوق العراق وسيادته وعن عز الامة وكرامتها .


تحية اجلال وتقدير لجند الحق والعروبة ابطال المقاومة الوطنية العراقية الباسلة بكل فصائلها.
عهدا لشهيد الحج الاكبر ان يظل رفاقك وأبناؤك العراقيون نبضا حيا ينير درب النضال لقهر العدوانيين وبيرقا عاليا منتصرا لأرادة الشعب والأمة حتى تتحقق اهدافنا في الحرية والسيادة على كامل أراضينا على طريق التوحد وبناء المستقبل الرغيد .


عاش العراق حرا عربيا ابد الدهر والنصر لشعبه والهزيمة لأعدائه المحتلين والفرس والطائفيين والأرهابيين والأنفصاليين وسارقي قوت الشعب وناهبي ثرواته الوطنية .


المجد والخلود لشهداء المقاومة العراقية وفي مقدمتهم سيد شهداء العصر صدام حسين رحمه الله
الحرية لاسرانا في سجون الاحتلال وسجون ومعتقلات النظام العراقي الفاشي ..
عاشت فسطين حرة عربية  .

 

رئيس اللجنة التحضيرية
ضياء حسن
٢١ / تشرين الثاني / ٢٠١١

 

 





الاثنين٢٥ ذو الحجة ١٤٣٢ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢١ / تشرين الثاني / ٢٠١١م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة