شبكة ذي قار
عـاجـل










عرضت قناة الشرقية في مستهل إحدى نشراتها الإخبارية مقطعا من الضجيج الفوضوي المتقاطع بالتصفيق الحاد لمجلس برلمان العراق المصفح , والذي يذكرنا والمستمعين أيام الطفولة عندما كن ندرس في الصف الأول ابتدائي أثناء توزيع دفاتر ( الإملاء ) , والمعلم مندمج مع درجات طلابه الذين يحصلون على 10 من 10 ليثني عليهم قائلا ( الطالب فلان بن فلان 10 من 10 .. تصفيق !!!! ) ونحن نتجاوب بحرارة مع طلب المعلم لنصفق ونصفق من كل قلوبنا ..

 

لقد أفرحتن قليل قناة ( الشرقية) وهي تنقل لنا مقطعا إخباريا جعلنا أن نتباشر فيما بيننا ليقول احدنا ( اسمعوا يمكن التحقيق في البرلمان المصفح تمكن من الوصول إلى الشخص الذي قام بتفجير سيارة سعادة المعالي أسامة الإقليمي داخل بناية المجلس ) , وإذا بصوت آخر يرد على الأول ولكن بطريقة ديمقراطية وبشفافية عالية ليقول له ( لا أخوية المقصود من تفجير البرلمان المصفح هو مو أسامة الإقليمي وإنما المقصود هو معالي دولة رئيس الوزراء نوري المالكي ) .. واستطرد الديمقراطي الشفافي كلامه قائلا ( تذكرون تصريح معالي دولة رئيس الوزراء عندما قال إن التفجير الذي حصل في البرلمان المصفح سببه الانقلاب العسكري على حكومة المالكي الذي خطط له البعثيون والصداميون ) ..

 

مع الأسف الشديد لم نحصل على التوافق بين الشخصين ( الأول والثاني ) في الوصول إلى الاستنتاجات الخاصة لهذا المقطع الإخباري الفوضوي الذي عرضته للشعب العراقي ( قناة الشرقية) إل بعد استعانتن بأحد الشركاء المستقلين ليحل اللغز الذي عرضته (قناة الشرقية) عبر نشرتها الإخبارية , حيث توجه الشريك المستقل إلى الشخصين قائلا لهم :

 

إخواني اتركوا الفتنة التي أظهرتها لنا وللعرب والعالم قناة الشرقية ( مع احترامن وتقديرنا لها ) عندما عرضت لنا المقطع الإخباري الفوضوي الذي أظهر فيه ضجيج المصفحات البرلمانية والمتقاطع مع الهوسات المتعالية لاستقبالها , والتحركات اللاإرادية في القيام والجلوس غير المؤدب وغير المنضبط للأغلبية من أعضائه المصفحين لكثرة تحركاتهم المكوكية داخل قبة الاجتماعات من والى المرافق الصحية ومن والى الكوفي شوب والكافتيرية النموذجية في تعليم فنون الأكلات الديمقراطية لكل من هب ودب ونهب وشفط ولفط ولطم وهجر وقتل العراقيين على الهوية بالكواتم والدريلات الكهربائية . علما أن تحركاتهم الفوضوية المريدية في أروقة مجلسهم المصفح والمزدحم بالمخضرمين من أصحاب الشهادات البر فسورية الذين أصبحوا بين ليلة ديمقراطية وضحاها من مؤسسي الكتل والأحزاب (الديماطائفية) هو للأسباب التالية :

 

1. إما الاستعانة أو طلب قلم جاف أو مسودة ورقة من احد البرلمانيين المصفحين المنضويين تحت كتلة سياسية واحدة .

2. أو لغرض الاتفاق السريع للحصول على إيفاد أو إجازة تبضع أو استجمام أو سياحة أو تجارية لشراء المصفحات من الدول الغربية أو الشرقية .

3. أو لغرض الاتفاق السريع وفق منهج الديمقراطية الطائفية للمساومة على كم مليار دينار أو دولار لأجل جمع الأصوات من خلال رفع الأيدي ثم الإقرار على إحدى المنجزات (الديماشفطية ) التي تهم وتفيد الشعب العراقي خياليا ..

 

لقد اتخذ الشريك المستقل خطة تضمن توافق الطرفين وبدون شراكة والتي تتضمن مسائلة معالي رئيس مجلس البرلمان المصفح الأستاذ (أسامة الإقليمي) لأعضائه المصفحين عسى أن تكون إجابته مفرحة لطرفين أعلاه وللشعب العراقي والعربي والإسلامي والإنسانية جمعاء الذين ( انبهروا ) و ( انبهتوا ) من شدة التصفيق البرلماني المصفح .. أسئلة الشارع العراقي لمعالي دولة رئيس مجلس البرلمان المصفح ومن خلال ( قناة الشرقية ) التي هي السبب الأول والأخير في عرضه لهذا المشهد المثير للاستغراب والدهشة والذي هز فضاءات قاعة الاجتماعات الكبرى وبجميع ملحقاته من الكافتيرية والمرافق الصحية المصفحة فولاذيا ومصاعدها الكهربائية وبجميع طوابقها المبنية في عهد ( الدكتاتورية العادلة ) ليتوصل ( معاليه ) وبالطرق الشفافية إلى لم شمل الطرفين الذين تابعا هذا المشهد المثير والذي نال استغراب كل من شاهد التصفيق الديمقراطي الحاد والقوي والأول في عمر البرلمان المصفح فولاذياً .. وهي :

 

س/1 : هل كان سبب التصفيق الذي عم مجلسكم المصفح فولاذيا هو لاتخاذكم قرارا بتوحيد موعدا ثابت لعيد ( الفطر المبارك ) للعراقيين والذي جعل بأعضائكم المصفحين ضد العبوات الناسفة والانتحاريين أن يصفقو لهذا القرار التاريخي تصفيق شفافيا وبنفس قوة وحرارة تصفيق الكونكرس الأمريكي عندما اعتلى منصته معالي دولة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي ؟ .

 

س/ 2: أم بسبب توصل برلمانكم المصفح إلى المافيا التي سرقت أكثر من ( 35 ) تريلون دينار ؟.

 

س/ 3: وإذا توصلتم إلى المافي ( حرامية التريليونات ) .. هل كان سبب التصفيق هو بسبب إصدار مجلسكم المصفح قرارا يتضمن تشكيل لجنة شفافة وأمينة على أموال وثروات العراق لتقوم بتوزيع هذه التريليونات المسروقة على الشعب العراقي عائلة عائلة وبموجب البطاقة التموينية ؟ .

 

س/ 4: أم كان التصفيق الذي وصل صوته إلى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء بسبب موافقة أعضاء مجلسكم المصفح على تخصيص المبلغ المسروق الذي تم اكتشافه من قبل أعضائكم المصفحين فولاذي والبالغ أكثر من ( 35 ) تريليون لبناء سد عالي يبلغ ارتفاعه ( 250 ) متر مجهز بأعلى تقنيات العصر الديمقراطي للألفية الثالثة والمزود بالكاميرات وألا سلاك الشائكة التي تكهرب كل من يتقرب له وبمسافة ( 1كم ) ليكون سدا فاصلا بين العراق وإيران .

 

س/ 5: أم كان سبب التصفيق الديمقراطي الذي شاهده وسمعه العراقيون لأول مرة عبر (قناة الشرقية) لأعضاء مجلسكم المصفح هو بسبب التقسيم ( الديمالفطي ) لميزانية العراق لسنة 2012م تقسيما متوازنا ومتوازي وبمسافة واحدة وبدون الحاجة إلى الطاولة المستديرة متجاوزا جميع الخطوط الحمراء بين أعضاء مجلسكم المصفح للاستفادة منها في المقاولات والاتفاقيات والشراكات في الشركات العالمية والأجنبية والإيرانية والتركية التي ستأتي إلى العراق , والايفادات الرسمية والسياحية والاستجمامية , وشراء العقارات الخاصة ومصانع النبيذ والمشروبات الكحولية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية الأهلية التجارية وبناء المستشفيات الخاصة بالدكاترة الأعضاء من خريجو سوق مريدي وقم وطهران لإرسال ومعالجة معوقي العراق جراء إصاباتهم بمفخخاتكم الديمقراطية , وشراء مقاطعات سياحية للهز والوز تقدر بالمليارات في كل من أمريكا وتركيا ولندن وإسرائيل ودول أورب وإيران ولبنان والأردن وقطر والإمارات .. الخ .. ؟ .

 

س/ 6: أم هو بسبب اكتشاف أعضاء مجلسكم المصفح ( الأحزاب والكتل والميليشيات ومن يترأسهم من أصحاب القرار الميفياوي الطائفي الإجرامي الإرهابي ) ومحاكمتهم محاكمة عادلة بموجب القضاء العراقي المستقل استقلالا ديمقراطيا اتحاديا فيدراليا والغير مؤمن بالطائفية التي اجتثه دستور نوح فالدمان الصهيوني من مواده اجتثاثا شفافيا ؟ .

 

س/ 7: أم بسبب حضور اكبر عدد ممكن من السادة الذين سيحضرون مؤتمر القمة العربية في آذار الحالي بدرجة مدير عام أو من ينوب عنهم في جميع وزارات الدول العربية بصورة عامة ودول الخليج العربي بصورة خاصة ؟ .

 

س/8 : أم بسبب تعاقد أصحاب العمائم في مجلسكم المصفح فولاذيا لشراء ملايين الزنا جيل والقامات والطبول موديل 2012 من إيران لغرض تحسين ألطبك واللطم وضرب القامات والزنا جيل وبما يتناسب مع متطلبات الألفية الثالثة للديمقراطية الأمريكية الصهيونية الإيرانية ؟.

 

س/ 9 : أو بسبب عزم مجلسكم المصفح على تحسين الحصة التموينية من نوعية الدرجة العاشرة إلى نوعية الدرجة عشرين كفائدة ديمقراطية تضاف إلى الفوائد الديمقراطية التي استحصلتموها أثناء خدمتكم في مجلسكم المصفح والتي ستدر عليكم المليارات من الدولارات الخاصة كفروق استيراد والتي تمكنكم من سد ديونكم في الكثير من الدول الأجنبية والعربية والإيرانية جراء تركم الضرائب التي تفرضها عليكم تلك الدول والمفروضة على عقاراتكم وشركاتكم ومصانعكم الخاصة .. الخ ؟ .

 

س/ 10 : أم بسبب تلقي أعضاء مجلسكم المصفح للبشرى الكبيرة في العثور على مبالغ الشعب التي تقدر أكثر من ( 9 ) مليارات دولار والذي اتهم بسرقتها مؤسس حكوماتكم الطائفية الحاكم المدني لسلطة احتلال العراق ( بول بريمر ) ؟ .

 

س/11 : أم بسبب تدشين مجلسكم الموقر والمصفح لأول نموذج عالمي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية الكبرى والديمقراطية في توليد التيارات الكهربائية ذات الألوان البنفسجية والتي تغطي جميع العراق ابتداء من بيوت الطين والتنك في جميع المحافظات العراقية ولغاية العمارات الخاصة في الجادرية وشارع الأميرات والمنطقة الخضراء وصولا إلى إيران وإسرائيل , والتي ستلعن أبو الأيام التي مرت وتمر به الآن على شعب العراق الذي تذوقها ويتذوقه يومي لتصبح من رماش إلى ترفك لايت يوميا ؟ .

 

وختام أتمنى من السيد رئيس مجلس إدارة ( قناة الشرقية ) , القناة التي يكن لها العراقيون كل الاحترام والتقدير أن يعرض هذه الأسئلة عبر وسائله الإعلامية وخاصة في قناة الشرقية وجريدة الزمان وبدون تحفظ أو حذف لأي كلمة أو مصطلح لما اعرفه عنك من احترامك الرأي والرأي الآخر واحترامك لمهنتك الإعلامية ألمعروفه عنك منذ زمان واهتماماتك في حرية النشر والمعروفة عنك أيضا , راجيا عدم حذف أي سؤال من الأسئلة الموجه للسيد معالي دولة رئيس مجلس البرلمان المصفح .. عسى أن يخجل هو وأعضائه الرعناء هواة المصفحات الذين يصفقون وبدون احترام لمشاعر الشعب العراقي الذي عانى ويعاني الكثير من الماسي جراء ما يفقده يوميا من مئات الضحايا الأبرياء بسببهم وبسبب أحزابهم وكتلهم وميليشياتهم وسرقاتهم وتقاتلهم على كراسيهم العفنة .

 

 





الخميس١٤ ربيع الثاني ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٠٨ / أذار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو محمد البغدادي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة