شبكة ذي قار
عـاجـل










تمر علينا الذكرى 27 على الملحمة البطولية التي وقعت في القاطع الجنوبي واطلقت عليها القيادة آنذاك بملحمة ( تاج المعارك ) وهي بحق تاج لكل المعارك التي سبقتها ولهولها وقوتها .. ففي يوم 12 اذار عام 1985 شن العدو الايراني هجوم واسع وكبير على القطعات العراقية المتواجدة في هذه المنطقة المتدة ما بين قاطع العمارة وبين شرق البصرة وخصوصاً في هور الحويزة واستطاع الايرانيون في بادئ الامر الوصول الى منطقة العزير وقام رجال الحرس الجمهوري بالقيام بهجوم مضاد على القوات الايرانية المتواجدة في منطقة العزير وطردهم منها . وكان العدو يمارس عملية الكر والفر يتعرضون على قطعات الجيش من جهة ويتم صد الهجوم ويهجمون من جهة اخرى لاستنزاف قدرات الجيش العراقي ولكن حنكة القيادة وبسالة الجيش العراقي كانت لهم بالمرصاد ولكل عملية تعرض يقومون بها وقد ساهمت كل صنوف الجيش العراقي في هذه المعركة الكبيرة والتي اثبت فيها الجندي العراقي صلابته وقوته وصموده . وشاركت القوة الجوية وطيران الجيش والصواريخ والراجمات والالوية المدرعة والوية الحرس الجمهورية بكل صنوفه وكان لي شرف المشاركة في هذه المعركة وكنت احد رجال المهمات الخاصة ( قوات خاصة ) حرس جمهوري .


وبعد معارك استمرت نحو اسبوع دحر فيها العدوان الايراني وتكبد فيها خسائر كبيرة جدا في العدة والعدد ويتذكر كل من شارك في هذه المعركة تلك الايام للمعارك التي خاضها ولو قدر لكل من ساهم ودخل هذه المعركة ان يكتب مذكراته عن هذه الملحمة البطولية لامتلأت اكبر مكتبات العالم بهذه المذكرات .. فتحية من القلب الى الجيش العراقي ولكل من ساهم في هذه المعركة لطرد المحتلين وصد العدوان الايراني والرحمة للشهداء الابرار ..

 

 





الاحد١٧ ربيع الثاني ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١١/ أذار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المعتصم بالله نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة