شبكة ذي قار
عـاجـل










نسمع في الاعلام منذ فترة لا باس بها عن كيفية الحفاظ على المال العام وعمل النزاهه وموضوع الشفافيه ,عناك بيت شعر يقول :
اذاكان رب البيت بالدف ناقر ... فما شيمة اهل الدار الا الرقص والطرب


اريد ان اتحدث عيما يقال في الاعلام وارجو ان يتسع صدركم لما اقوله .. ان ما يسمى رئيس العراق جلال طالباني يتحدث عن الشفافيه والحفاظ على المال العام , وقبل فترة ذهب الى امريكا للعلاج او لزيارة احد اصدقائه ,سحب من البنك ا لمركزي العراقي مبلغ من المال مصرف جيب او اكمال معاملة جواز سفره ,ما مقداره اثنان مليون دولار , ومن المحتمل ان يكون هذا المبلغ اجور طائرته ؟


اما اسامة النجيفي رئيس البرلمان فقد سحب من البنك المركزي العراقي مبلغ اقل من رئيسه وهو ملياري دينارلتاثيث داره .. ونحن نهنئ اهل نينوى بفوزه في الانتخابات ,كونه المدافع عن الفقير وحقوق الفلاحين , وحرصه على المال العام ؟


الحديث عن السيد وزير الدفاع قبل وكالة المالكي , الذي يسمى عبدالقادر العبيدي , والذي اشترى اسلحة للعراق ليدافع عن ثروته النفطية التي تسرقها الكويت وايران , بمبالغ من مئات المليارات , والذي جلب اسلحة قديمة لا تستخدمها الا الجيوش المتخلفة , وقبل الحرب العالمية الاولى , ويسمى بالرجل الحريص ؟


موخرا سمعنا عن شراء سيارات مصفحه لما يسمى للبرلمان العراقي والتي قيمتها 200 مليون دولار وبمقابلة صحفية للنائب المستكرد خالص ايشوع على السومرية , يقول الا يستحق النواب سيارات مصفحة كونهم لا ينامون ليلا ونهارا ؟


نعم يستقحقون السيارات المصفحة , كون المال العام فرهود .
يقول الشعب العراقي , النائب اذا كان حقيقيا ينوب شعبه , لماذا السيارات المصفحة ,والشعب الذي اختاره كفيل بحمايته , الا اذا كان قد فاز بالتزوير , مع العلم انه كل ستة اشهر يناقش المجلس موضوع منح كل نائب 100 ملين دينار تحسين حال عدا الراتب والمخصصات والسرقات والهدايا .


نعم العجلات المصفحة فرئيس الحكومة المالكي لديه 50 سيارة مصفحة مقارنة بالطالباني المظلوم يملك 10 عجلات مصفحة فقط وهذا لا يجوز.....؟
كذلك العديد من رجال الدين الذين تسلموا العجلات المصفحة لحماية الدين واشاءالله نسلم عجلات لرجال الدين الذين لم يتسلموا لحد الان .نعم انهم يستحقون ذلك كما قال النائب الساعدي
اما هشيار زيباري يقول تم تجهيز الجامعة العربية لمؤتمر القمة العربية الذي سوف يعقد في بغداد بسيارات مصفحة قيمتها 100 مليون دولار , ما مقدار حصة الزيباري منها ؟ هل تساوي الرشاوي التي تسلمها من الكويت عندما زارها ليطع على ميناء الامبارك .


مسعود البارزاني وصل كرمه الى قرية الجديد العائدة للنجيفي في نينوى ليهديه ثلاث عجلات مصفحة ,هل اشتراها البارزاني من املاكة ام من قوت شعبنا الكردي ام من نفط البصرة كما يقول المالكي ....؟ مصاريف البارزاني هي 17 %من ميزانية نفط العراق , وهي مخصصة لشعبنا الكردي ,وليس للتسلط على رقابه, والتهديد بتشكيل دولة بين فترة واخرى , وهو الذي احتفل بالعيد الواحد والستين لتاسيس دولة مهاباد في ايران التي شكلت صباحا وسقطت مساءا


هؤلاء قادة العراق يقتلون شعبهم ويسرقون امواله,والملايين من شعبه مشرد خارج العراق ,40% منه يعيش تحت خط الفقر ,على القمامة وصدقات المحسنين , ويوميا تعرض القنوات الفضائية تلك المعاناة ,اين الضمير العالمي اين الامم المتحدة اين حقوق الانسان .


لتكتب الاقلام الشريفة وليسمع العالم والمنظمات الانسانية ,وبالتالي نرجع ونقول ما قاله الساعدي الا يستحقون (نعم لا يستحقون)يقول المثل ان لم تستحي افعل ما شئت .اضافة الى ما ذكرنا يوجد لدينا احصائية عددية بالسيارات المصفحةالموجودة لدى حكام المنطقة الخضراء, اكثرمن11 الف سيارة مصفحة , كلها من المال العام وقوت الشعب العراقي لحماية الكراسي . اذا كان الشعب قد رفضهم فلن تحميهم عجلاتهم المصفحة , اذن ليرحلواالى اسيادهم الامريكان والايرانيين , ونعود لنقول اللهم اصلح هذه الزمرة الحاكمة الباغية المتسلطة على رقاب الشعب العراقي , واختم حديثي بما بداته :
اذا كان رب البيت في الدف ناقر ..... فما شيمة اهل الدار الا الرقص والطرب

 

 





الجمعة٢٢ ربيع الثاني ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٦ / أذار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو زيد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة