شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد صبر طويل وكفاح جليل حقق المصريون خطوتهم الأولى على طريق الحرية والعدل والأختيار الحر لمن يرونه مناسبا ليقودهم الى بر الأمان دون وصاية وليحقق للمصريين في مرحلة هامة حرجة من تاريخهم المجيد التغيير المطلوب لأقامة نظام ديمقراطي طالما حلموا به وناضلوا من أجله بعد ربيعهم الثائر أثبتوا من خلاله انهم شعب حي أذهل العالم بقدرته ومطاولته في كفاحه للوصول الى تطلعاته المشروعه في الحياة الحرة الكريمة وبأنتمائه الى امة رائده حملت لواء المجد الأنساني قبل اكثر من ستة الأف سنة قبل الميلاد .


في هذا اليوم المشرق الجميل توجه أكثر من 50 خمسون مليون مصري الى صناديق الأقتراع لأختيار أول رئيس لهم من بين 13مرشحا ينتمون الى تيارات فكرية وسياسية مختلفة على ان يحصل اثنين من المرشحين على نسية 50% من اصوات الناخبين واذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه النسبة يجري اعادة الأنتخاب بين الأثنين الذين حصلا على أعلى النسب . تم تأمين اكثر من 300 ألف عنصر من الجيش والشرطة المصرية لحماية العملية الأنتخابية .


تجري هذه الأنتخابات بمراقبة منظمات وطنية ودولية وأشراف قضائي كامل للتأكد من شفافيتها وحياديتها وسيرها وفق القانون الأنتخابي المصري لتحقيق حلم المصريين وحاجتهم للأصلاح السياسي الذي يضمن للجميع الأمن والأمان والتنمية المطلوبة للعيش الرغيد .


انه الفعل الوطني والمصلح العليا والوعي التام والأمال المنشودة ليس للمصريين فقط بل هي افتخار للعرب جميعا فمصر هي قبلة العرب وموضع فخرهم واعتزازهم الدائم بدونها يضعف العرب وبها تقوى شوكتهم ويعز شأنهم. نتمنى كعرب ان يقود مصر في المرحلة الجديده من يحقق للمصريين أمالهم وأهداف ثورة ربيعهم ومن هو مؤمن بعروبة مصروتأثيرها في ميزان الأمن القومي العربي وأهمية دورها في القضايا المصيرية للأمة بغض النظر عن انتماءات الرئيس الجديد الفكرية والسياسية. كل الذين خاضوا الأنتخاب هم مصريون هم جزء من الشعب العربي ولا شك ان الهم العربي في جميع أقطاره يمثل الهم الأكبر في أولوياتهم .


تحية لمصر ولشعبها ولرئيسها القادم .

 

 





الاربعاء٠٢ رجــب ١٤٣٣ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٣ / أيــار / ٢٠١٢م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شاكر عبد القهار الكبيسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة