شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيق خميس سرحان أسم عرفه الرفاق في حزب البعث العربي الاشتراكي وكل العراقيين ، مناضل شجاع ، عربي أصيل ، وعرفه أبناء محافظة الأنبار بإنسانيته وطيب خلقه ، وعرفه أبناء محافظة كربلاء وهو يتولى المسؤولية الحزبية فيها قبل احتلال العراق بأنه خادم للشعب ، مدافع عن حقوق المواطنين ، وعرفه المجاهدون بعد احتلال العراق بأنه عمل بكل ما بوسعه لحشد طاقات المواطنين لمواجهة المحتل والعملاء .

 

في الايام الاولى لاحتلال العراق وعندما كان ينشط في التحرك لإعادة تنظيم الحزب وتشكيل فصائل المقاومة داهم الامريكان منطقة سكن أهله في ( الصكلاوية ) بمحافظة الأنبار وهو كان هناك ، ولأنه صاحب خبرة في النضال والعمل السري فقد كان يتجول بين الفلاحين في المزارع لذلك لم يتمكنوا من القاء القبض عليه ، وواصل نشاطه بعد ذلك حتى القي القبض عليه بعد مدة ليقضي في السجن سنوات كانت حصيلتها تدهور حالته الصحية مما اضطر الامريكان والحكومة العميلة لإطلاق سراحه ، خاصة انهم لم يستطيعوا تلفيق تهمة ضده .

 

كانت حصيلة كل ذلك تفاقم امراضه التي اخترقت جسمه خلال مدة اعتقاله ، وتدهور حالته الصحية بشكل كبير وهو الآن يرقد في احدى المستشفيات في العاصمة الاردنية عمان يعاني من المرض الذي داهمه بسبب ما تركته مدة الاعتقال من آثار عليه .

 

لقد تنوعت الجرائم التي نفذها المحتل بحق قادة العراق خلال سنوات الحكم الوطني ، فإذا كانت جرائم الاعدام والقتل والاعتقال هي الجرائم المعلنة ، فانها توجد جرائم أخرى غير معلنة نفذها المحتل والحكومات التي نصبها وآخرها حكومة المجرم نوري المالكي ، ومن تلك الجرائم اهمال معالجة المعتقلين وعدم حصولهم على العلاج والهدف من كل ذلك لكي  تتدهور حالتهم الصحية ، والأمثلة كثيرة على ذلك وأدت الى وفاة الرفاق ( عادل عبد الله ، وغازي العبيدي ، ومحمد حمزة ، وحكمة العزاوي )، وما يعانيه الاسرى الاخرين حاليا من امراض بدون علاج ومنهم الرفاق  ( طارق عزيز ، وعبد العني عبد الغفور ، والدكتور سبعاوي ابراهيم الحسن ) ، وغيرهم .

 

سلامات الرفيق ( ابو احمد ) وكل رفاقك يدعون لك بالصحة والعافية ، ونحن على يقين أنك ذلك الرفيق الشجاع الذي لا يهمه المرض بل يهمه تحرير العراق وهو الذي يشغل باله وحتى وهو على فراش المرض ، لذلك نعرف بأنك مسرور بالفعل الجهادي الذي يقوم به أبناء محافظتك وهم الذين بدأوا بثورة شملت كل العراق ضد الاحتلال وحكومته العميلة ، وهذا الفعل سيكون بداية التحرير من الاحتلال الفارسي ، وندعو الله ان يمنحك الصحة والعافية لتشاركنا بأفراح يوم النصر والتحرير وأنت من شاركت رفاقك في بداية هذا العمل الجهادي .

 

سلامات الرفيق خميس وتذكر إن لكل شيء زكاة ، وزكاة جسم المسلم المرض ، وان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قد بشرك وأنت تعاني المرض ببشائر كثيرة ، رددها وأنت على سرير المرض وسوف تفرح ، وببركة صاحبها صلى الله عليه وسلم سيفرج الله سبحانه وتعالى كربتك إن شاء الله ، ومن تلك البشائر :

 

1 -   { ما يصيب المسلم من نصب ، ولا وصب ، ولا هم ، ولا حزن ، ولا أذى ، ولا غم ، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه }  ... والنصب : التعب . والوصب : المرض.

 

2 -   { ما من مسلم يصيبه أذى من مرض فما سواه إلا حطّ الله به من سيئاته كما تحط الشجرة ورقها }  . 


3 –   { ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفر الله بها عنه ، حتى الشوكة يشاكها } . 
4 -   { قاربوا وسددوا ، ففي ما يصاب به المسلم كفارة حتى النكبة ينكبها ، أو الشوكة يشاكها }   .


5 - وعن جابر بن عبد الله أن رسول الله دخل على   أم السائب فقال : { مالك يا أم السائب تزفزفين ؟ }، قالت : الحمى لا بارك الله فيها. فقال : { لا تسبي الحمى ، فإنها تذهب خطايا بني آدم كما يذهب الكير خبث الحديد }  ومعنى تزفزفين : ترتعدين.


6 -  و عن أم العلاء رضي الله عنها قالت : عادني رسول الله وأنا مريضة فقال: { أبشري يا أم العلاء ، فإن مرض المسلم يذهب الله به الخطايا ، كما تذهب النار خبث الذهب والفضة }  .


7 -   { ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله ، حتى يلقى الله وما عليه خطيئة } .
8 -  { ما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة } .
9 -  {ما من مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتبت له بها درجة ، ومحيت عنه بها خطيئة } .


10 -{ صداع المؤمن ، أو شوكه يشاكها ، أو شيء يؤذيه ، يرفعه الله بها يوم القيامة درجة ، ويكفر عنه ذنوبه } .

 

سلامات الرفيق أبو أحمد ورفاقك ، والمجاهدين ، والمعتصمين في ساحة الكرامة في محافظة الأنبار يبلغوك السلام ويدعون لك بالشفاء العاجل بإذن الله .

 

 





الاربعاء ٢٦ صفر ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / كانون الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد الرفاعي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة