شبكة ذي قار
عـاجـل










تشهد العراق منذ أشهر عديدة تحركات شعبية عارمة وسلمية ضد الاستعمار الأمريكي وعملائه المحليين وعلى رأسهم حكومة المالكي. وقد واجهت هذه الأخيرة تلك التحركات من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية بالقمع الوحشي الذي تجاوز مداه حتى ما مارسه المحتل الأمريكي والبريطاني ومن واكبه في العراق من عملاء,طيلة عشر سنوات من الاحتلال المباشر. وتمثل جريمة "الحويجة" الأخيرة مثالا صارخا على ما وصلت إليه همجية المالكي و عصابته التي جعلت من التفجيرات والتصفيات والتعذيب والقتل في السجون السرية و العلنية والاغتصاب والإعدامات الخبز اليومي للعراقيين.


إن الجبهة الشعبية انتصارا منها لحق الشعب العراقي, في الحرية والكرامة وإيمانا منها بأن هذا الشعب العظيم الذي أجبرت مقاومته المحتل الأمريكي على الهروب و تسليم مقاليد الحكم لعملائه سينتصر في النهاية, تشدد على ما يلي˸


- إن ما هو قائم في العراق حاليا من حراك شعبي ما هو إلا حلقة من ثورة الشعب ضد الاحتلال بنتائجه المدمرة للدولة العراقية في جانبيها المادي والمعنوي, كما انه حلقة متقدمة في وعي هذا الشعب لتقرير مصيره بيده في ظل ما تمليه حقوق المواطنة من مساواة للجميع وفي ظل نظام ديمقراطي يختاره الشعب بإرادته الحرة, لا عبر دستور أملاه الاحتلال وتصويت حكمت سيره جيوش المحتل وأشرفت عليه المليشيات و الشركات الأمنية المأجورة.


- نعلن دعمنا للحراك الشعبي كثورة شعبية تستوجب الدعم الإعلامي والمادي بما يمكن العراق من استعادة استقلاله وبناء دولته بما يقطع الطريق أمام التدخل الأجنبي و بما يحقق الوحدة الوطنية و يحافظ على هوية العراق الجغرافية و القومية.


- إدانة جريمة "الحويجة" التي قام بها النظام معتمدا تصعيدالاضطراب و التقسيم الطائفي و جريمة حجز الشعب تحت طائلة الإرهاب الرسمي للدولة ممثلا في التفجيرات اليومية التي لا تكاد تخلو منها محافظة من المحافظات العراقية و التي يقر النظام بأنه على دراية بالأطراف الضالعة فيها.. وتحميل المجتمع الدولي بهيأته الرسمية و ممثليه السكوت عن ذلك.


- دعوة السلطة المؤقتة في تونس والهيئات العربية الرسمية ومكونات المجتمع المدني العربية ومؤسسات الإعلام إلى مقاطعة الحكومة العراقية الطائفية والعميلة والتعامل مع ممثلي الشعب العراقي الذي تحددهم المقاومة العراقية في صبغتها المسلحة والشعبية.


- إن حق تقرير المصير للشعوب تكفله كافة المواثيق الدولية كما أن الميثاق العالمي لحقوق الإنسان يقر ما يعد قاعدة تلزم منظمة الأمم المتحدة وهيأتها ذات الاختصاص بإدراج مسالة العراق كنقطة من نقاط عملها, وما تعرض له العراق أرضا وشعبامن ظلم تاريخي يفرض على جميع الأحرار إنصافه في هذه المرحلة من مراحل ثورة أبنائه وبناته.



الجبهة الشعبية
الناطق الرسمي ˸ حمه الهمامي

 

 





الاثنين ٢٥ جمادي الثانية ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / أيــار / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة