شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم


 


بيان


يتوالى انكشاف صفحات المؤامرة الكبرى التي تتعرض لها أمتنا العربية ، حيث تشهد الأقطار العربية ، دون استثناء ، حرائق تمتد من شرق الوطن العربي حتى مغربه ، فالوطن القومي يحترق تنفيذا لأجندة رسمتها وخططت لها القوى المعادية للنهوض العربي ، إجهاضا لحق هذه الأمة ونضال شعبها نحو التحرر والوحدة ..


لقد اتخذت الهجمة الاستعمارية ـ الصهيونية ، أدوات محلية لها في تنفيذ أبشع وسائل التدمير وزرع الفرقة بين أبناء الشعب الواحد ، وما التفجيرات الأخيرة التي تستهدف مكونات المجتمع العربي هنا وهناك ، إلا تعبيرا مكشوفا عن ذلك الاستهداف ..


أن الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية في العراق تدين التفجيرات الإجرامية الأخيرة التي طالت مدينة طرابلس وقبلها في جنوب بيروت ، راح ضحيتها المئات من الأبرياء ، وتعتبر أن هذه الأفعال الإجرامية هي في حقيقة دوافعها تجسيدا لنوايا عدوانية ما عادت خافية على الوعي العربي الرافض والمناهض لمثل هذه الأفعال الإجرامية والساعي لنزوع الأمة نحو الخلاص والحرية ..


وترى الجبهة أن تفعيل العمل القومي والوطني يستوجب من قوى الشعب العربي الحية ، بأحزابه وتياراته في كل الأقطار العربية العمل بجدية نحو بناء جبهة عربية عريضة من القوى الوطنية والقومية والإسلامية المناضلة وسيلة واجبة للوقوف أمام هذا الاستهداف الخطير الذي لا تقوى تجزئته الراهنة الصمود أمام عمق وإمكانات وخطورة هذا التحدي المدعوم من الغرب الاستعماري والصهيونية وحلفائهم من القوى الإقليمية في توافق مطامعهم على حساب الأمة العربية ..


أن الأحزاب والتيارات الوطنية والقومية والإسلامية في كل الساحات العربية مدعوة اليوم إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية في بناء منظومة عمل توحد الجهد وتنظم الطاقات وحشدها للارتقاء بالعمل القومي نحو غاياته السامية والنبيلة ، فلم يعد مقبولا الانكفاء والتفكير والتصرف بالعمل في حدوده القطرية الضيقة ، ذلك أن هذه الأساليب والصيغ الراهنة تسهل للقوى المعادية تنفيذ مخططاتها باستفراد كل قطر على حدة ، بالوقت الذي بات جليا أن المؤامرة الكبرى وفي صفحاتها المتعددة استهداف واضح لكيان الأمة بأسرها ..


أن الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية في العراق المجاهد الصابر تؤكد مجددا أدانتها لجريمة التفجيرات التي طالت المدن اللبنانية مؤخرا ، وتدرك بوعي الغرض الخبيث وراء استهداف جنوب بيروت وطرابلس في معنى واضح الدلالة ، الغرض منه زرع أخدود متقاطع متناحر بين أبناء الشعب الواحد ..


لنعمل معا على بناء الجبهة العربية الواسعة وسيلة ترتقي إلى مستوى التحدي وتتجاوزه إيمانا بالمسؤولية القومية المشتركة المترتبة على قوى الأمة الحية .

 


الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية
المكتب الإعلامي
بغداد المنصورة بالله
 ٢٤ / أب / ٢٠١٣

 

 





الاحد ١٨ شــوال ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٥ / أب / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة