شبكة ذي قار
عـاجـل










 

بسم الله الرحمن الرحيم

( منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ) 

صدق الله العظيم

 

انجبت الامة العربية قادة عظمام صنعوا لها تاريخ مشرف وثري بالامجاد والبطولة واسس لقواعد راسخة في القيم والمبادىء وخلدهم التاريخ كما خلد سجلهم الحافل بالانجازات في معظم ميادين الحياة ، وما جعل الشعب يترجم حبه وتقديره لهم بان اقام لهم صروح تذكارية ودواوين وسجلات تحفظ في ذاكرة الايام لتطلع عليها الاجيال المتعاقبة ، وكان نصيب القائد الفذ الشهيد صدام حسين ( رحمه الله ) من بين ابرز قادة الامة الذي حضي بهذا التكريم والتمجيد والحب والولاء من الشعب العراقي خاصة والشعب العربي عامة . وفاز بالتخليد وحفظها الشعب في ذاكرته وعلى ثلاثة مراحل  ( خلال قيادته للحزب والدولة واثناء محاكمته واعدامه وبعد استشهاده )  :

 

اولا : مرحلة حياته

ولادته في 28/4/1937 حيث اصبح لدى الشعب العراقي تقليد سنوي باقامة كرنفانات بيوم ميلاده تعبيرا عن الحب والولاء والتأيد والفرح والسعادة .

 

اسمه اصبح له شعبية وانتشار واسع لدى عموم فئات الشعب العراق والشعب العربي  بحيث اصبحت معظم العوائل تسمي ولادة ابنائهم باسم صدام اعتزازا وتفائلا بمستقبل ونجاح ورفعة المولود الجديدة .

 

ابدعت ذاكرة الشعراء ونظمت قصائد مجدت بطولات وشجاعة وحكمة الشهيد من خلال اقامة مهرجانات وامسيات واحتفالات تلقي فيها القصائد الشعرية بالمناسبات الوطنية والقومية والدينية للشعب .

 

انشدت جناجر الفنانين اناشيد واغاني عبرت عن الحب والاعتزاز بقيادته الفذة للدولة والحزب .

 

برع الرسامون والنحاتون العراقيين والعرب في انجاز اعمال رائعة عبرت عن سيرة الشهيد خلال مسيرته الظافرة في قيادة السلطة وفي خدمة الشعب والامة .

 

نبغ الكتاب والمؤلفين في اصدارات كتب عن سيرة حياته ومسيرته النضالية في الحزب والدولة والمواقف البطولية في التصدي الحازم للاعداء العراق والامة من صهاينة وفرس ومستعمر من خلال خوض  قيادة المعارك الوطنية والقومية .

 

عبرالمناضلون البعثيون عن الوفاء والاخلاص لقائد المسيرة النضالية للحزب معبرين عنها بنشر كتب ومقالات وبحوث ودراسات .

 

عبرت جماهير الامة العربية في كافة اقطاها بالتأيد والحب والولاء للقائد الشهيد عبر التظاهرات والمسيرات والاعتصامات مناهضة للاستهدف العراق وقيادتة البطلة رغم الاجراأت التعسفية للحكومات ضد المتظاهرين .

 

لقد احب القائد شعبه فأحبه الشعب وحب الامة العربية فأحبته الجماهير العربية دافع عن الشعب فوقف الشعب معه وضحى من اجل الامة العربية فالتفت الجماهير العربية تحت رايته ، ملك قلوب الناس بالعطف والحنان والمروءة والصدق والاخلاص والوفاء والكرم والشكر والعفو والاحسان والعفة والرحمة والتواضع والعدل والانصاف .

 

ثانيا : مرحلة محاكمنه واعدامه

سجل التاريخ وذاكرة الشعب العراقي والامتين العربية والاسلامي واحرار العالم بان من اصدر ونفذ حكم الاعدام صبيحة عيد الاضحى عيد الله اكبر بانهم بعيدين عن كل قيم السماء والارض ليس بكفرة فقط رغم ان الكافر ليس له دين وانما له حضارة ورقي وليس بيهودي لان اليهودي له نبي وكتاب وليس بمسحي فالمسيحي له نبي وكتاب وليس بوذيا صحيح البوذي ليس له كتاب وانما له قيم ومبادىء دنيوي اذن من هم الذين نفذوا ، انهم الفرس المجوس الذين ليس لديهم دين ولادنيا وانما عبدة النار وطبعهم الحقد والغدر والخيانة والكره  وشعوذة ودجل .

 

ومن الاعمال والاجرااء التي نفذها جمع الكفر كافة من اجل اعتقاله مقابل ابزر المواقف البطولية والمبدئية والصبر والثبات التي تحلى بها الشهيد وشهد لها العالم واصبحت مثار اعجاب وتقدير واحترام  هي :

 

1- تنجيد معظم القوات الامريكية وعملاهم من الاحزاب الطائفية وعناص فيلق قدس الايراني ومخابرات الكويت وبعض الجواسيس المحليين لملاحقة ومطارة الشهيد القائد وعلى المساحة الجغرافية للعراق .

 

2- رصد الاموال والامتيازات من قبل امريكا وعلى رأسها المجرم بوش رئيس امريكا . وتقديم الكويت اموال طائلة كحافز لمن يساعد او يقدم معلومات الى القوات الامريكية عند مطارتها وملاحقتها للشهيد .

 

3- استهداف عائلة واقارب الشهيد واغتيال ولديه وصهره وهو في المعتقل .

4- عرض فلم مفبرك عن كيفية اعتقال الشهيد لنيل من مكانته والتفاف الشعب وحنهم له .

5- الممارسات الغير انسانية والمعاملة الغير اخلاقية من قبل الامريكان وعملاء وخونة اقطاب الحكومة في معتقله .

 

6- محاكمة غير عادلة مسيسة ومدفوعة الثمن ومن قضاة تابعين للسلطة وعملية لبعض دول جوار العراق بحث اصبحت مهزلة ومسرحية سخيفة للكسب التأييد والمال .

 

7- كان محاميا ناجحا ومدافعا مقنعا ووضع من حاكمه في حيرة من امرهم حتى صاح احد القضاة انك ليس دكتاوري فعزلوه .

 

8- اصدار حكم الاعدام على قضية تفيذ عملية اغتياله في قضاء الدجيل اثناء تفقده احوال شعبه هناك من قبل عناصر من حزب الدعوة العميل وعناصر ايرانية واثناء اشتداد المعارك على حبهات القتال بين العراق وايران .

 

9-  رفض كيس الغطاء لوضعه على رأسة ومرحبا بالاستشهاد .

10-  وقف كالاسد في مواجهة الموت ومن حولة الذئاب السود ترتعد خوفا ورعبا .

11-  هتف عاش العراق عاشت الامة العربية عاشت فلسطين حرة ابية .

 

ثالثا : مرحلة مابعد الاستشهاد

1- كان تاريخ ووقت تنفيذ حكم الاعدام من اعظم واقدس الايام عند الله وهو فجراليوم الاول لعيد الاضحى المبارك يوم وقوف الحجيج على جبل عرفة يوم  يغفر الله للانسان ذبوبه يوم تقبل التوبة  يوم تستجاب دعوة الداعي يوم الرحمة والغفران اليوم التي تصدع حناجر المؤمنين وتلبي عند بيت الله (  لبيك اللهم لبيك ، لبيك لاشريك لك لبيت ان الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك لبيك )

 

2- شارك في تشيع جنازته اعداد غفيرة من الاهل والاقارب وفدوا رجال ونساء من جميع محافظات القطر بمراسيم مهيبة قل نظيرها رغم الاجرااءت والمضايقات التعسفية التي تصرفت بها الحكومة العميلة في منع المراسيم , كما رقد رفاته في مكان مقدس هو في بيت من بيوت الله جامع صدام الكبير في تكريت .

 

3- اصبح مرقده مزار يتوافد عليه الناس طلية ايام السنة وخاصة في ذكرى استشهاده الخالد .

 

4- صنعوا له نصب تذكاري في ليبيا ووضع بجوار الشهيد الخالد البطل  عمر المختار وسجلت ذاكرة تاريخ الامة العربية رمزين من رموزها العظام .

 

5- رثاه معظم الشعراء العراقيين والعرب بقصائد تمجيد وتعظيم لمسيرته الطويلة  بتضحيته في سبيل العراق والامة والمبادىء .

 

6- وضعت دراسات وبحوث من قبل مراكز وهيئات تخصصية ستراتيجية للاستفادة من قيادته الفذه في حقلين الدولة والحزب وما امتلك من شخصية وفكر ومواهب فريدة من نوعها على المستوى العربي والاقليمي والدولي .

 

أيها الشهيد تبقى في قلوب الناس خالدا لانك ولدت بطلا وعشت بطلا واستشهدت بطلا .

 

احبك الشعب وايدتك الجماهير العربية وقدرك اصدقئك في العالم واحترمك اعداءك وبغضك الاقزام والحاقدين .

 

وانا لله وانا اليه راجعون

 

 

 





السبت ٢٨ ذو الحجــة ١٤٣٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / تشرين الثاني / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو نهاد العبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة