شبكة ذي قار
عـاجـل










محافظ الانبار احمد خلف الذيابي أو احمد الدليمي أو ( بوسي كما يسميه البعض في الانبار ) ،  يبدو أصابه الغرور وحب الظهور ، فقد كثرت علينا إطلالاته من قناة الانبار وبدأت تهديداته تزداد حدة كلما اقترب الموعد الذي قطعه للمالكي بفض ساحات الاعتصام في الانبار.


المحافظ الذي تدرج في مسيرته بين المتناقضات حيث بدأت تلك المسيرة من مترجم للقوات الأمريكية إلى مقاتل في القاعدة إلى مقاوم في الجيش الإسلامي إلى قاتل في الجناح العسكري للحزب الإسلامي ( حماس العراق ) إلى مقيم في ساحات العزة والكرامة بحيث أصبح احد وجوه الحزب الإسلامي ومن خلال ساحة العزة والكرامة ودعم الحزب الإسلامي وصل إلى كرسي المحافظة.


انقلب محافظ الانبار الحالي على ساحة العزة والكرامة مؤخرا ، ونسى أو تناسى ما صرح به أثناء عملية ترشيحه كمحافظ للانبار عندما قال ( لو خيروني بين ترك ساحة العزة والكرامة وبين ترك منصب المحافظ فسأختار العودة إلى ساحة الاعتصام )؟


المحافظ بدأ يتهجم على الساحة مؤخرا بعد أن اقترب الوعد الذي قطعه للمالكي فمرة يقول إنها مأوى للإرهابيين والقتلة، ومرة يريد تفتيشها ، وأخيرا طرح ( مبادرته الهزيلة ) برفع الخيم من الساحات لحين الانتهاء من الانتخابات كي لا تستخدم للدعايات الانتخابية للشخصيات والكتل ، ولكن في الحقيقة هو يريد تطبيق درس مصر فمجرد أن أخرجت القوات الأمنية المصرية المعتصمين من ساحات التحرير ورابعة حرموا عليهم الوصول إليها مجددا وهذا هو الهدف من ( مبادرته الحقيرة ) ..


لكن تصدى له رجال الانبار من شيوخ العشائر الشرفاء ومن رجال الدين وشباب الحق وافشلوا عليه خطته هذه وتناخت أصوات ساحات العزة والكرامة في المحافظات الأخرى مؤيدة وداعمة للشرفاء في رفض رفع الخيم من الساحات.


هذا الموقف الشريف افسد على المحافظ خطته ، ووضعه في موقف محرج أمام سيده المالكي ، لذلك صعد من تهديداته مؤخرا بعد أن جمع ضباط شرطة الانبار وقال ( إن اليد التي تمتد على الشرطة سوف نقطعها ) ، ولا جديد فنحن أهل الانبار قلنا ذلك منذ زمن بعيد ، ولكن لا نقبل أن تسرح وتمرح العصابات وميليشيات سوات في المحافظة تعتقل وتقتل وتسب وتشتم.


محافظ الانبار ، نعم تستطيع قطع اليد التي تقتل الشرطة لكنك يقينا لا تستطيع قطع إصبع من سوات واستخبارات المالكي


وأخيرا سؤالي بربك ما الذي أجبرك حتى تقول عبارتك ( البايخة ) ( حتى لو تعلق بأستار الكعبة ؟؟ ) .

 

 





الاحد ١٢ صفر ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / كانون الاول / ٢٠١٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب باسم الانباري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة