شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( نصر من الله وفتح قريب وبشر الصابرين ) . . صدق الله العظيم

 


الموقف اليومي لعمليات الثوار الابطال ليوم الاثنين
 ٢٧ / ١ / ٢٠١٤

 

http://www.youtube.com/watch?v=ileBx9b8Hwk

 

 


من ارض المعركه :
(((((( زعماء عشائر الانبار يمهلون قوات الصحوة 24 ساعة لمغادرة صحوات العار والخيانة )))))))
(( اعلان تشكيل المجلس العسكري للساده النعيم في خانقين وانضمامه الى المجلس العسكري لثوار عشائر جلولاء )).
(( اعلان تشكيل المجلس العسكري لثوار العشائر في ناحيه العظيم )).
(( اعلان تشكيل المجلس العسكري لثوار عشائر ناحيه الصينيه )).


.1_ بعد انتهاء معركة النعيمية تم اسر عدد كبير من الجنود مع مجموعة من الاليات والهمرات صالحة للاستعمال ..قام ثوار العشائر بتسليم الاسرى والهمرات الى المجلس العسكري ..
وقام المجلس العسكري بتسليم الاسرى وعددهم 59 اسيرا الى الصليب الاحمر في الفلوجة وكذلك الابقاء على الهمرات كغنائم حرب
تاتي هذه الخطوة بتسليم الاسرى الى الصليب الاحر ..من اجل الحفاظ على سلامتهم من غدر الغادرين من ميلشيات المالكي ومن ثم فبركة قصص على انه قد تم اغتيالهم من قبل الثوار او اتهامات اخرى ..وتاتي هذه الخطوة انطلاقا من التزام الثوار بتعليمات المجلس العسكري العام وكذلك بقواعد الحرب للحفاظ على اسرى الحرب.
2_ثوار العشائر العراقية يقصفون قاعدة البكر الجوية في صلاح_الدين بثلاثة صواريخ حيث جاءت الاصابة مباشرة ودقيقة.
3_ثوار العشائر العراقيه يستهدفون السريه الثالثه الفوج الرابع لواء 47 بين قريه البرغليه والمدينه التابعان لقضاء الحويجه بصاروخين ارض-ارض وكانت اصابه موفقه ومؤثره .
4_ثوار العشائر يستهدفون معسكر طارق لمليشيات جيش المالكي شرق الفلوجه بعشره صواريخ.
5_ثوار العشائر يستهدفون احد سرايا اللواء 47 بالاسلحه المتوسطه والخفيفه قرب قريه الصابونجي التابعه لناحيه الملتقى ومقتل امر السريه واصابه اربعه جنود وهروب 7 عناصر من المقر وحاله من الهلع والرعب .
6_ الناطق الاعلامي لمستشفى الفلوجة العام:حصيلة حرب المالكي على مدينة الفلوجة ( داخل المدينة فقط) خلال شهر فقط هي 72 شهيدا و305 جرحى.
7_تم تحرير المناطق التالية البو جحش البوهزيم البوقرطان البوبالي البو عبيد الحامظية البوموسى تم تحريرها من قوات المالكي والصحوات وهي تحت سيطرة الثوار
8_أغتنام همرين و٧ بهبهانات رباعية الدفع و٢٠ بي كي سي وأحاديه ١٤ونص وحفارتان وشفل ورافعتان لميليشيا الهالكي الصفوي بالبوعبيد شرق الرمادي.
9_جيش المالكي يقصف بالخطأ 30 سيارة تهريب تعمل لحساب حلف الغادرين متجهة للحدود السورية العراقية.
10_المالكي اصدر امر لفرق الموت المرتبطه به بقتل الجنود الهاربين الذين يتم القبض عليهم وتصويرهم بعد قتلهم في اماكن لاتوحي الدلاله على المكان والاعلان عنهم انهم قتلو من قبل الثوار اي(( قتل الاسرى )) ونشر الصور في مواقع الفييس بوك التي انشأت من قبلهم تحت غطاء باسماء وطنيه ترتبط بالثوار.
11_ثوار العشائر يدمرون عجلة همر تابعه لمليشيات جيش المالكي المجرم بعبوة ناسفة قرب ناحية الملتقى التابعة لقضاء الحويجة.
12_ في اشتباكات عنيفةمنطقة ألبو_فراج تدمير عدد من اليات مليشيات جيش المالكي واصابه عدد من افراده..
13_قصف هو الاعنف منذ ايام على حي الشهداء والنزال بالفلوجة بالمدفعية.
14_ تحرير منطقة البو فراج وتدمير قطعات العد بعد الخطة المحكمة التي تم بها سحب فوات المالكي الى داخل الرمادي ومحاصرة الفرة الالية التيي قدمت من الجنوب بعد الالتفاف عليهم من جهة الصوفية والضباط والصناعة وشارع 20 والحصار مستمر منذ ساعات.
15_ ثوار العشائر في سامراء يحرقون ثكنة عسكرية في منطقة الجلام ادى الى قتل 15 وهروب عدد كثير منهم والاستيلاء على اسلحتهم وسياراتهم.
16_ قام ثوار (القائم) بالهجوم على رتل آلي على طريق (القائم_عكاشات)هجوما سريعا وخاطفا وانسحبوا, وبعدها قامت طائرات جيش المالكي بضرب الرتل المكون من ثلاثين عجلة خطأً ظانين بأنهم الثوار مما ادى الى تدمير الرتل عن بكرة أبيه. علماً بأن الرتل كان مهيأ لجلب مليشيات (ابو الفضل العباس) من سوريا تهريباً وبالتعاون مع حلف الغادرين.
17_تمكن ثوار المجلس العسكري لعشائر التاجي في منطقة هور الباشا من تدمير همر لجيش المالكي ومقتل واصابة من كان فيها، ومن ضمن القتلى ضابط الدورية.
18_قام ثوار محافظة (صلاح الدين) بتفجير عبوة ناسفة على طريق (تكريت_بيجي) وبالقرب من مفرق (الحمرة)برتل آلي تابع لجيش المالكي مما ادى الى اعطاب آلية عسكرية.
19_ثوار العشائر الابطال يقتحمون سرية الزعاتنة بزوبع بابو غريب والسيطرة على اسلحة السرية وهروب عناصرها بعد الاشتباكات.
20_تمكن قناص الثوار في (الكرمة) من قنص أحد جنود المالكي بالقرب من جسر (28) مما أدى إلى مصرعه على الفور..
21_قام ثوار المجلس العسكري في (الموصل) بعد ظهر اليوم بتفجير عبوة ناسفة على عجلات عسكرية تابعة لجيش المالكي في حي (الوحدة) في الجانب الأيسر ودارت اشتباكات عنيفة استمرت لنصف ساعة..
22_قام ثوار المجلس العسكري في (نينوى) بتفجير عبوة ناسفة على دورية لجيش المالكي والاشتباك معها في منطقة (سادة) و (عويزة) بعد ظهر اليوم.
23_قام ثوار المجلس العسكري في (نينوى) بتفجير عبوة ناسفة على دورية لجيش المالكي والاشتباك معها في منطقة (سادة) و (عويزة) بعد ظهر اليوم.
24_قام ثوار(صلاح الدين) بتفجير عبوة ناسفة على طريق (تكريت _ بيجي) بالقرب من مفرق (الحمرة) وعلى رتل آلي لجيش المالكي مما أدى إلى إعطاب آلية عسكرية.
25_ثوار العشائر يدمرون ثكنتين لجيش المالكي على الجسر الياباني في الخالدية شرق الرمادي ومما ادى الى مقتل جميع الجنود
26_طائرات الهالكي تضطر للهبوط بسبب شدة العواصف التي تضرب الفلوجة في هذه اللحظات والان اشتباكات ضارية قرب معسكر السرية الفوج الاول حيث وجود الطائرات التي هبطت.
27_مقتل ثامر التميمي الملقب (ابوعزام) وهو (مستشار رئيس الحكومة العميلة نوري المالكي لشؤون الصحوات) بعد إصابته بجروح بليغة في معركة (جسر الكرمة) يوم أمس.
28_ثوار العشائر العراقيه يستهدفون مقر اللواء الثامن لمليشيات جيش المالكي في الرمادي بصاروخين ارض-ارض وجاءت الاصابه مباشره.
29_قوة خاصة من ثوار العشائر تتصدى لرتل مدرع لجيش المالكي في منطقة الملعب قرب النفق بالرمادي
30_بعقوبة اشتباك مع قواة الجيش قررب الصناعة الاخيرة على الطريق القديم الرابط بين بعقوبة وبغداد وتعرض مقرات الجيش للقصف بقذائف الهاون
31_ثوار العشائر في بعقوبه يشنون هجوما على مليشيات جيش المالكي قرب الصناعه الاخيره على الطريق القديم بعقوبه- بغداد ,وتعرض مقرات الجيش للقصف بقذائف الهاون.
32_ثوار العشائر العراقية يستولون على ٨ عجلات همر بمن فيها ومن ضمنهم ضابط برتبة عميد في جيش المالكي المجرم في منطقة ألبو فراج في الرمادي.
الحصيله التقريبيه لخسائر مليشيات جيش المالكي لليله امس وهذا اليوم كانت:::
الاستيلاء على همر عدد 10
الاستيلاء على مخازن للاعتده والاسلحه المختلفه من ثكنات الجيش المالكي
الاستيلاء على سياره دفع رباعي نوع بهبهان عدد 7
تدمير همر عدد2
تدمير عدد من الاليات العسكريه


ويا محلى النصر بعون الله .

 

 





الثلاثاء ٢٧ ربيع الاول ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / كانون الثاني / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة