شبكة ذي قار
عـاجـل










معظم العراقيين لايعرفون من اي اتى اسم سبايكر ولماذا اطلق هذا الاسم الغريب على احدى قواعدنا الجويه في العراق من قبل الاحتلال الاميركي ولماذا بقي هذا الاسم بعد رحيل المحتل وهل تجرؤ حكومة المنطقه الغبراء على تغيير الاسم .


سبايكر ( Michael Scott Speicher ) هو اسم طيار البحريه الاميركيه قائد ال F18 الذي اسقط من قبل احد صقورنا الابطال في قتال جوي ابان مايسمى ( عاصفة الصحراء ) في ليلة ١٧ /١ /١٩٩١ اول ليلة من العدوان الثلاثيني على العراق حيث اقلع هذا الطيار من على متن حاملة الطائرات الاميركيه ( ساراتوغا ) في الخليج العربي واسقط غرب الانبار وظلت جثته مفقودة حوالي اربع سنوات الى ان عثر على اجزاء من عظامه وارسلت الى اميركا عن طريق الامم المتحده لتحليل ال DNA وبالفعل كانت مطابقة مع عائلته وانها تعود له .

 


بعد الاحتلال الاميركي عام ٢٠٠٣ وتخليدا له من قبلهم اطلق على قاعدة كليه القوه الجويه في تكريت اسم سبابكر ليكون كسكين في خاصرة الشعب العراقي ؛ وبقي هذا الاسم بعد رحيل الاحتلال الاميركي ولم يجرؤ اقزام المنطقة الغبراء على تغيير الاسم فيالخستكم وعاركم .


منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه
٤ تموز ٢٠١٤





الجمعة ٦ رمضــان ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / تمــوز / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة