شبكة ذي قار
عـاجـل










سُفكت دمــاء أمـة العـرب على مدى عقـود طويلـة ولم يجتمـع قط قـادة العرب علـى قـول واحـد لمناصــرة الدم العربـي وادانــة القتلــة إلا مـن أجـل أن يتـدفق هذا الدم بكثافـة وتـزهق ارواح بكثرة . هُدمت مدارس ومستشفيات ومـات اطفـال رضع وطلاب يافعين كالزهور والكبار والنساء بقنـابل بني صهيون و اسلحة الطغـاة ولم يتـدخل النظام العربي الرسمي لانقـاذ أي من ابناء امة العرب ولم يصغى وزراء الخارجية العرب في اي وقت للحناجر الصارخة ، انقــذوا أبنـائنـا ، أنقـذونــا من القتـل والدمــار .


إن اجتماعات القاهرة تمتــاز دومــا بقـدرتهـا الفائقــة على قهــر ابنـاء الوطـن العربــي في الانصـياع لاملاءات واشنطن وغض النظر عن همجية الاعداء ، ويضـع المجتمعين في القاهرة واقيـات الاذن كي لا يخدش مسامعهم عويل الثكالى وصرخات الاغاثـة وأنين الجرحى .


إن إجتماعات القاهرة 1990 جلبت لنـا الاحتلال الامريكي بعد إن صوتت بمسرحية كتب الرواية فيها بوش ودون السيناريو مبارك المخلوع على موافقة اجتياح العراق بقوات امريكية وغربية ومن كل حدب وصوب. وشاهدنا اقوام لم تخطر ببال من النكرات والانجاس تملء ارض الرافدين . فالرشاوى التي استلمها الامين العام السابق للجامعة العربية وكبار موظفي الامانة العامة لادانة العراق كانت مهزلة وكارثة مدوية واسترخاصا لدماء ابناء الرافدين .


لقد قرئنا بعض السطور عن نــدم العرب لمـا لحــق بالعــراق من تدميــر وانعكــاس ذلك على مستقبل وجود الامـة العربية وتوحش جار الشر الفارسي عليهم ،، كــان يحدونـا الامـل ان يكون هذا النــدم بــادرة لخطوات جادة لمسـاعدة اهـل العراق لاستعادة وطنهـم من يدي الفرس المجوس بعد إن سلمها لهـم المحتل الامريكـي ،،، !!! . ولكـن كانت أمالنــا ليست في محلها وشطحت بنا الاوهـام على إن قـادة الامـة قـد استفاقوا . إن الحكومات العربية لاتتقدم خطوة إلا من اجل الاضرار بالعراق وشعبة ووجوده لسببين :


الاول : في بداية التسعينات كان وقوف الحكومات العربية ضد العراق تنفيذا لاهداف الحلف الماسوني العالمي ( أمريكا ، أيران ، الغرب و نكرات الكون ) في تدمير انسانية الفرد العراقي والغاء العراق كشعب منسجم واحد من أجـل لجـم التقدم الذي حققه العراق والرجوع بالعراق الى عصر التخلف والظلامية وحجب نور المستقبل عنه . أما وقوف العرب اليوم بشكل هستيري ضد العراق بحجة وجود تنظيمات متطرفة فالسبب يعود الى تقرير مقتضب في الاشهر الماضية ، اشار هذا التقرير على ان العراقيين هم الاكثر ذكاءأ بين اخوانهم العرب * !!!.


وحسبت الحكومات العربية التقرير صاعقة ضربت انانيتهم واستفزت مكامن الحقد على ابناء الرافدين ، فكيف بشعب قُتل منه اكثر من مليوني إنسان وحجبت عنه وسائل العلم والتطور التكنلوجي في حصار دام 13 سنة واحتلال همجي هدم حتى الحجر في العراق وتكالبت عليه بقايا البشر من امم الارض وعملت أمريكا وإيران الشر لاكثر من عقد لالغاء الهوية العربية لهذا البلد العظيم ومسح ذاكرة الشعب العراقي لطمس معالم حضارته ، فكيف وكيف ولماذا بقي هذا الانسان العراقي يتفـوق بقدراته الذهنية على اشقائه رغم وسائل التجهيل الظلامية المغطاة باسم الدين والطائفة والمناطقية ؟ ظنـا من الحكـام إن جهدهم بــاء بالفشــل ، فقرروا اعادة الفعل التدميري للعراق لان عنصر الزمن لم ينجح في تحقيق الغايات المرجوة واتخاذ وجود فصيل متطرف في العراق حجة للهروله خلف اوبــاما بضرب اهـل العراق وثواره ومحاولة بائســة لوقف الثورة عن تحقيق الانتصار الشامل وارجاع العراق حرا ولينهض من جديد بوتيرة أسرع مما يتوقع الاخرين .


ثانيــا : إن الحكومات العربية التي أشتريت بمئات المليارات اسلحة من كل حدب وصوب لانعاش اقتصاديات الدول التي ساهمت بتدمير العراق و احتلالة ، واغلب هذه الاسلحة فائضة عن الحاجة وليس هناك مؤهلات فنية لاستخدامها وحتى ان البعض من هذه الاسلحة والطائرات خُزنت في باكستان ودول اخرى لعدم وجود مخازن فنية لها . ولان هذه الاسلحة لم تستخدم منذ شرائها لحد الان ومكدسة وان عدم إستخدمها لسنوات قادمة ستصبح خارج الخدمة وهذا يعتبر خسائر مادية منظورة . وبما إن استخدامها يعني دفع معنوي لمشتريها لذا فأن أهــل العـراق هــم الاولــى بهــذه الاســلحة واسقاطها فوق رؤس اطفال العراق وتدمير منازلهم ومدارسهم وقتل ابائهم وامهاتهم ومستقبلهم ، أمـرا ذا نفــع !!!! للعرب . لك الله يا عراق
إن الرسميين العرب غير مدركين بخطورة هرولتهم للقتال في العراق ، فأن اي خطوة بهذا الاتجـاه يعني بالضرورة أن خطوات إيــران ستكون هـي الاســرع الى مـواقـعهم في عقر دارهم في القصور الملكيـة والرئاسية وثروات بلدانهـم يومئذ لا ينفـع نــدم نــادم أو عـض الاصابع وجلد الذات لان يومهـا لا يملكـون شيئا يمكنهم من ذلك فكل شي يصبح بيد الولي الماكر .


وقـد تكــون سطورنا أخــر صــوت قبـل ان تسكن هدير امواج الخليج العربي لانها ستكون فارسية من شط العرب الى البحر العربي ، هي تلك المعادلة أمـا العراق حرا وامــا جميعــكم ايها الرسميون العرب مهجرين الى ارض الله الواسعة فالولــي لا يريــد ان يراكــم !! .


* نشر موقع ( targetmap ) خريطة تفاعلية عن متوسط مستوى الذكاء في دول العالم وتصدر العراق قائمة الدول العربية .

 





الجمعة ١٧ ذو القعــدة ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / أيلول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شاهين محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة