شبكة ذي قار
عـاجـل










 

الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانيه خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان, فبرغم ادعاءات حيدر العبادي رئيس وزراء حكومة المنطقة الخضراء حول ايقاف قصف المدنيين والمدن العراقية , الا ان القصف مازال مستمرا ومازال المدنيون الابرياء يدفعون حياتهم وحياة اطفالهم ثمن التصرف الهمجي واللاانساني للحكومة المجرمة في المنطقة الخضراء, حيث نشرت الحكومة الطائفية العميلة اكذوبة إيقاف القصف على المدن، الا ان اوامر مستشار فيلق القدس الايراني بتكثيف القصف بصواريخ الراجمات وبالبراميل المتفجرة على المدن العراقية وعلى سكانها المدنيين لم تتوقف وهكذا يستمر الارهاب الحكومي من قبل السلطه الحاكمه ومليشياتها المجرمه بحق المواطنيين الابرياء العزل )) نستعرض معكم جزءا من المعاناة الانسانيه التي يعانيهاشعب العراق عامه والمحافظات التي مارست حقها الديمقراطي الذي اقرته القوانيين وعرفته البشريه وخرجت بأعتصامات سلميه ولمدة اكثر من عام كامل ,ولكنها جوبهت بالترسانه الحربيه ومورست بحقها ابشع انواع القتل والتعذيب والتهجير والظلم والاضطهاد والذي لم نشهده ولم نعرفه الا من خلال التاريخ القديم اي ماقبل القانون الدولي. ان شعب العراق اليوم مذبوح وعلى وجه الخصوص المحافظات التالية : (( محافظه الانبار _ محافظه نينوى_محافظه ديالى_محافظه التأميم_محافظه صلاح الدين_محافظه بغداد_محافظه بابل )) من ارض العراق.


ضحايا الارهاب الحكومي الموقف الانساني للايام ٢٥ ايلول لغاية ٣٠ ايلول لسنة ٢٠١٤


التأميم:
1- قصف جوي يستهدف منازل المدنيين في قرية الشمسية في ناحية تازة جنوب كركوك.
2- اعتقال (22) مواطنا من قبل قوات الاسايش وشرطة الطوارئ في حملة نفذتها في منطقة النصر في كركوك.
3- مقتل طالبة جامعية بنيران القوات الحكومية وميليشياتها قرب قضاء الطوز اثناء توجه الطالبة الى مدينة كركوك.
4- طيران الجيش الصفوي المجرم يلقي منشورات على الاهالي في قضاء الحويجة يطلب منهم الخروج من الحويجة لان المنطقة ستكون مسرحا للعمليات العسكرية في الايام القادمة حسب ما جاء في المنشورات التي القيت على الاهالي في قضاء الحويجة.
5- طيران الحكومة الصفوية المجرمة يقصف يوم 29 ايلول بصاروخ منزلا لأحد المواطنين في قرية الزوية التابعة لقضاء الحويجة ادى الى استشهاد 4 اطفال واصابة 3 اخريج بجروح خطيرة نقلوا على اثرها الى مستشفى الحويجة العام.


الفلوجة:
1- قصف الطيران الحربي للجيش الصفوي المجرم منطقة الجزيرة ومنطقة السجر بالصواريخ مما ادى الى استشهاد (4) من المدنيين يوم 25 ايلول
2- قصفت المدفعية الحكومية وراجمات الصواريخ يوم 25 ايلول منطقة المخازن ودور السكك ومناطق متفرقة داخل الفلوجة وادى القصف الى خسائر مادية جسيمة واستشهاد (6) وجرح (13) اخرين وهدم (8) منازل و(4) محال تجارية.
3- مقتل امرأة وطفلة -قبيل صلاة المغرب ليلة 26 ايلول بنيران القوات الحكومية؛ اثناء محاولتهما الدخول الى ناحية عامرية الفلوجة من جهة مدينة الفلوجة.
4- تعرضت مدينة الفلوجة لقصف همجي عنيف براجمات الصواريخ من قبل مليشيات الجيش الصفوي المجرم حيث استهدفت بسبعة صواريخ راجمة منطقة جبيل و ست صواريخ حي الشهداء قرب جامع الشمري مما ادى الى اصابة (6) منازل بأضرار كبيرة و استشهاد (3) مدنيين وعدد من الجرحى.
5- استلمت طوارئ مستشفى الفلوجة يوم الاربعاء الموافق 24/9/2014 ثلاثة شهداء (بينهم امراة) واستقبلت تسعة عشر جريحا بينهم طفل وامرأتين
6- استلمت طوارئ مستشفى الفلوجة يوم السبت الموافق 27/9/2014 ثلاثة عشر شهيدا (بينهم ثلاثة اطفال)، واستقبلت عشرة جرحى (بينهم ثلاثة اطفال واثنان من النساء)
7- الجيش الحكومي يقصف بالطائرات والمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في مناطق البوهوى والفحيلات في ناحية عامرية الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
8- قتلى وجرحى من المدنيين في قصف للطيران الحكومي استهدف المدنيين في قرى البو عيسى والبو هوى في الفلوجة، والقوات الحكومية تدعي استهداف مسلحين. يوم 28 ايلول
9- قصف عنيف من قبل الجيش الحكومي بالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة والراجمات يوم 28 ايلول يستهدف منازل المدنيين في عدد من مناطق الفلوجة.
10- طيران الجيش الحكومي يقصف يوم 28 ايلول بالبراميل المتفجرة والراجمات والمدفعية الثقيلة، منازل المدنيين في منطقة الجغيفي في الفلوجة دون معرفة حجم الخسائر.
11- استهدفت مدفعية الجيش الصفوي المجرم يوم 29 ايلول عددا من منازل المدنيين في قضاء الكَرمة ما ادى الى الحاق الضرر بعدد من الدور السكنية واستشهاد واصابة عدد من المواطنين.
12- تواصل القصف بصواريخ الراجمات وقذائف المدفعية الحكومية على منطقتي الصقلاوية والسجر باطراف الفلوجة
13- قصفت الطائرات ليلة أمس منازل المدنيين في منطقة جبيل جنوب غرب الفلوجة دون معرفة حجم الخسائر.
14- الجيش الحكومي قصف -مساء أمس- بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في مناطق النساف والبوهوى والفحيلات في الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
15- تسلم مستشفى الفلوجة جثتي مدنيين اثنين، وستة جرحى بينهم امرأتين؛ اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة.
16- استلمت طوارئ مستشفى الفلوجة يوم الاثنين الموافق 29/9/2014 شهيدين اثنين واستقبلت ستة جرحى ( بينهم اثنان من النساء )
17- قصف جوي من قبل طيران الجيش الصفوي المجرم يوم 30 ايلول يستهدف منازل المدنيين في اطراف منطقة الحي الصناعي بمدينة الفلوجة وراجمات الجيش الصفوي تقصف بالصواريخ عدد من مساجد الفلوجة.


بغداد:
1- قوة ميليشياوية تابعة لما يعرف بسرية اﻷمام علي التابعة للمدعو عمار الحكيم تختطف صاحب شركه الفرح ووكيل حليب نيدو وماكنتوش ونستله من مكتبه قرب نفق الشرطة بعد مداهمته ضهرا والعبث فيه وسرقة جوالات الموظفين وحاسبات المكتب مطالبين ذويه بفدية ربع مليون دولار
2- قوات الحكومة تحرق بساتين المواطنين بمنطقة العدوانية جنوب بغداد تحت ذريعة تأمين المنطقة من المسلحين
3- عصائب اهل الباطل تخطف احد المواطنين المارة على سريع الغزالية مقابل الأسواق المركزية
4- مقتل واصابة 21 شخصا بانفجار سيارة مفخخة في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد
5- ميليشيات مايسمى بالحشد الشعبي تختطف مواطنين اثنين في عملية مسلحة امام انظار القوات الحكومية داخل بقضاء المحمودية جنوبي بغداد
6- الشرطة اﻻتحادية في المحمودية تعتقل مدنيا وتسلمه لميليشيات مايسمى بالحشد الشعبي وتصاعد عمليات الاختطاف بدوافع طائفية في مناطق جنوبي بغداد
7- اختطاف ابن صاحب محل صيرفه على يد الميليشيات في محله 607 في المنطقه المقابلة لمطعم الساعه التي شهدت قبل ايام اغتيال 3 طلاب من اهالي الانبار.
8- تنفيذا لتعليمات رئيس وزراء حكومة العدو بمنع المظاهر المسلحة للميليشيات،، افتتحت مايسمى بميليشيا حزب الله مقرا لها في محله 615 خلف جامع سعديه العمري قرب اﻷطفاء بدار عائدة لعائلة مسيحية مهاجرة خارج القطر،، ووزعت المجموعه المسؤوله عن المكتب ومنهم ضباط ومدنيون استمارات للتطوع لعدد من منازل الحي مما تسبب بحالة من الاستياء والتخوف لدى اهالي الحي خصوصا وان المقر بالقرب من مدرسه اﻷشعري اﻷبتدائيه التي يدرس بها اطفالهم


صلاح الدين :
1- المليشيات الصفوية المجرمه المتحصنة داخل جامعة تكريت تقوم بقصف منطقة القادسية يوم 26 ايلول بقذائف الهاون عيار 120 ملم والصواريخ مستهدفين منازل المدنيين العزل.
2- مليشيات الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الحكومية يقصفون يوم 27 ايلول منطقة البو عجيل بشكل عنيف بصواريخ الراجمات وقذائف المدفعية.
3- قامت الطائرات المروحية للجيش الصفوي المجرم بقصف حي القادسية المجاورة لجامعة تكريت
4- مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار عبوة ناسفة في قضاء طوزخرماتو شرق تكريت
5- قام طيران الجيش الصفوي المجرم يوم 29 ايلول بقصف منازل المدنيين الواقعة على اطراف جامعة تكريت شمالي المدينة ما ادى الى وقوع اضرار مادية في الابنية السكنية.
6-الطيران المروحي للعدو يقصف منازل المواطنين بحي القادسية القريبة من جامعة تكريت


الانبار :
1- قصف طيران الجيش يوم 25 ايلول منطقة البوعيثة والحوز ومنطقة زنكورة بالبراميل المتفجرة
2- قصف منطقة البوشهاب ومنطقة الرشاد والبوخليفة في قضاء الكرمة بالبراميل المتفجرةيوم 25 ايلول
3- الطيران الحكومي يقصف يوم 28 ايلول بستة براميل متفجرة منازل المدنيين في مناطق قضاء الگرمة منها البوعبد العوده، والصبيحات جنوبا ومنطقة الشهابي جنوب غرب القضاء ووسط المدينة، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح وأضرار مادية جسيمة في المنازل والممتلكات.
4- قصف الطيران الحربي للجيش الصفوي المجرميوم 26 ايلول بـ 3 صواريخ منطقة الشهابي ومنطقة البو ذياب كما قام الطيران المروحي للجيش الصفوي المجرم بقصف منطقة ألبو خنفر بـ 3 براميل متفجرة ما ادى الى استشهاد (2) من المدنيين.
5- العدو يقصف بالهاون يوم 28 ايلول محيط مدرسة البو ريشة بالرمادي من اللواء الثامن
6- وفاة فتاة عمرها 15 سنة مرعوبة في مدينة القائم بعد تحليق الطيران الحربي فوق المدينة
7- ازدياد معاناة المواطنين بسبب سيطرة الميليشيات على جسر بزيبز وحاﻻت ابتزاز بحق المواطنين المهجرين الذين يحملون اغراضهم من بغداد الى اﻻنبار او العكس
9- اعدام شاب بعمر 17 سنة من قبل عناصر صحوة الجغايفة بحديثة امس امام انظار والديه بعد تعذيبه بذريعة مساندة الثورة.


ديالى :
1- نفذ الجيش الحكومي والميليشيات -ليلة أمس- عملية تجريف لمقبرة الكروي -الخاصة بقبيلة العبيد- في ناحية العظيم.
2- قامت طائرات الجيش الصفوي المجرم يوم 25 ايلول بقصف منطقة الحردانيه في قضاء بلد بالبراميل المتفجره ونتيجة القصف تم تدمير منزل وأستشهاد جميع افراده من المدنيين والبالغ عددهم (8) أشخاص
3- قصفت الطائرات الحكومية يوم 25 ايلول منطقة عزيز بلد بصواريخ مستهدفة منازل المدنيين العزل.
4- الجيش الحكومي يجرف مقبرة الكروي الخاصة بعشيرة العبيد التي يتجاوز عمرها المئة وخمسين عاما في العظيم
5- قصفت القوات الحكومية والمليشيات الصفوية المجرمة يوم 26 ايلول محطة الكهرباء الغازية وقرى بابلان ونوفل بصواريخ الراجمات والمدفعية.
6- الجيش والشرطة الحكوميين يداهمان يوم 28 ايلول بناحية بهرز في ديالى وقائد شرطتها عامر الشمري يعتقل النازحين
7- قام الجيش الصفوي المجرم بقصف الاحياء السكنية في منطقة الضلوعية ومنطقة عزيز بلد يوم 29 ايلول بقذائف الهاون والدبابات
8- ميليشيا الحشد الشعبي وباسناد مباشر من الفوج السابع جيش حكومي تشن حملة دهم وتفتيش على منازل النازحين في منطقة التحرير الجاهزة في بعقوبة.


متفرقة :
1- انفجار سيارتين مفخختين في بابل، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
2- انفجار سيارة مفخخة في منطقة باب طويريج وسط كربلاء، دون معرفة حجم الخسائر.
3- انفجار سيارة مفخخة في منطقة الداكير قرب سوق العشار، دون معرفة حجم الخسائر






الجمعة ٩ ذو الحجــة ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / تشرين الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الاعلامية الوطنية لدعم الثورة العراقية - المانيا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة