شبكة ذي قار
عـاجـل










 

الى احرار العالم الى المنظمات الدوليه عامة والانسانيه خاصة الى كل انسان حر ومدافع عن حقوق الانسان, فبرغم ادعاءات حيدر العبادي رئيس وزراء حكومة المنطقة الخضراء حول ايقاف قصف المدنيين والمدن العراقية , الا ان القصف مازال مستمرا ومازال المدنيون الابرياء يدفعون حياتهم وحياة اطفالهم ثمن التصرف الهمجي واللاانساني للحكومة المجرمة في المنطقة الخضراء, حيث نشرت الحكومة الطائفية العميلة اكذوبة إيقاف القصف على المدن، الا ان اوامر مستشار فيلق القدس الايراني بتكثيف القصف بصواريخ الراجمات وبالبراميل المتفجرة على المدن العراقية وعلى سكانها المدنيين لم تتوقف وهكذا يستمر الارهاب الحكومي من قبل السلطه الحاكمه ومليشياتها المجرمه بحق المواطنيين الابرياء العزل )) نستعرض معكم جزءا من المعاناة الانسانيه التي يعانيهاشعب العراق عامه والمحافظات التي مارست حقها الديمقراطي الذي اقرته القوانيين وعرفته البشريه وخرجت بأعتصامات سلميه ولمدة اكثر من عام كامل ,ولكنها جوبهت بالترسانه الحربيه ومورست بحقها ابشع انواع القتل والتعذيب والتهجير والظلم والاضطهاد والذي لم نشهده ولم نعرفه الا من خلال التاريخ القديم اي ماقبل القانون الدولي. ان شعب العراق اليوم مذبوح وعلى وجه الخصوص المحافظات التالية : (( محافظه الانبار_محافظه نينوى_محافظه ديالى_محافظه التأميم_محافظه صلاح الدين_محافظه بغداد_محافظه بابل )) من ارض العراق.


ضحايا الارهاب الحكومي

الموقف الانساني للايام ٨ تشرين الاول لغاية ١٢ تشرين الاول لسنة ٢٠١٤


التأميم :
1- مجموعة مسلحة كردية تهدم 60 بيت للمهجرين أمام أنظار الحكومة المحلية في منطقة 1 حزيران جنوب مدينة كركوك.


الموصل :
1- خسائر مادية في جامعة الموصل والواقعة مقابل المواقع التي استهدفها طيران العدوان.
2- طائرات حلف العدوان تقصف منزلين بقرية العوينات التابعة لقضاء تلعفر والقريبة من ربيعةيوم 08 تشرين الاول ليلا مما تسبب باستشهاد واصابة عدد من المواطنين الابرياء بينهم اطفال ونساء
3- قصف جوي حكومي يوم 09 تشرين الاول استهدف منطقة بعشيقة وباطنايا وقرية وانة والبيشمركة تقصف بالهاونات قرية عمر مندان في ناحية النمرود وادى القصف الى مقتل (16) مواطن وهدم عدة دور سكنية في القرى والمدن التي تم قصفها.


الفلوجة :
1- قتلى وجرحى بينهم نساء واطفال جراء قصف نفذته الطائرات الحكومية يوم 8 تشرين الاول على منطقة الشهابي الواقعة باطراف قضاء الكرمة
2- قوات الجيش الحكومي اتلفت شحنة مساعدات طبية وغذائية كان من المقرر ان تدخل الى مدينة الفلوجة المحاصرة
3- استلمت طوارئ مستشفى الفلوجة الاربعاء الموافق 8/10/2014 طفل شهيد واحد واستقبلت ثلاثة جرحى بينهم طفل وامرأة
4- مقتل 7 اشخاص واصابة 26 اخرين بينهم 8 اطفال في القصف الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة
5- الجيش الحكومي يقصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ، منازل المدنيين في حي الشهداء بمدينة الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
6- طيران حلف العدوان يقصف يوم 08 تشرين الاول الفلوجة بـ 6 صواريخ حي الشهداء واطراف منطقة الهياكل
7- قام طيران الجيش الصفوي المجرم يوم 09 تشرين الاول بقصف حي الشهداء والحي العسكري ومنطقة الصناعة و منطقة الفلاحات بمدينة الفلوجة واطرافها مما ادى الى سقوط (5) شهداء من الاهالي الابرياء وعدد من الجرحى.
8- استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الخميس الموافق 9/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) امرأتين جريحتين فقط ولم تستلم اي شهيد
9- قصفت طائرات الجيش الصفوي المجرم بـ (4) براميل متفجرة المباني المحاذية لمستشفى الفلوجة وبـ (2) برميل متفجر حي جبيل وبـ (8) براميل متفجرة منطقة النساف والبوعلوان ومنطقة السجر والحي العسكري وتم قصف مناطق حي الشهداء والصناعة بالصواريخ وادى القصف الى استشهاد (5) مواطنيين ابرياء بيهم طفلين.وذلك يوم 10 تشرين الاول
10- الجيش الحكومي يقصف بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين قرب جامع التقوى في حي الشهداء بمدينة الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
11- قصف حكومي عنيف بالراجمات على حي الضباط2 في الفلوجة يوم 11 تشرين الاول
12- موجتين قصف بالراجمات على مناطق الشرطة والضباط الاولى والضباط الثانية في الفلوجة بمعدل 12 صاروخ يوم 12 تشرين اول
13- قصف راجمات ومدفعيّة على حي الشهداء وحي نزّال وحي جبيل


بغداد :
1- قام لواء المثنى بمداهمة حي المهندسين التابع لقضاء ابوغريب صباح اليوم وقامو بتكسير ابواب المنازل والسب والشتم على الاهالي.
2- انباء عن سقوط قتلى وجرحى بتفجير شمال بغداد.
3- مقتل ثلاثة اشخاص واصابة (16) آخرين بجروح في حصيلة أولية؛ بتفجير استهدف سوقا شعبيا في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية شمال بغداد.
4- إضراب عام من قبل أهالي منطقة خان ضاري في قضاء ابي غريب غرب بغداد؛ احتجاجا على ما تقوم به ميليشيات الحشد الشعبي وبدعم واسناد مباشر من القوات الحكومية في القضاء، من خطف المواطنين، وطلب فدية مالية تصل في بعض الاحيان الى (200) الف دولار، وسرقة المحلات التجارية والسيارات
5- تدمير عدد من منازل المدنيين في الضلوعية شمال بغداد جراء القصف العشوائي من قبل القوات الحكومية
6- انفجاران عنيفان يهزان مدينة الشعلة في بغداد بالتعاقب وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى
7- نحو 13 قتيلا و 47 جريحا حصيلة تفجير سيارة مفخخة في الكاظمية يوم 11 تشرين الاول
8- انفجاران عنيفان يهزان مدينة الشعلة في بغداد بالتعاقب وسقوط قتلى وجرحى
9- ثلاث سيارات مفخخة تضرب مناطق في بغداد واحدة في الشعلة والأخرى في الدولعي والثالثة في الكاظميّة وسيارات الإسعاف تهرع لأماكن الانفجارات حصيلة التفجيرات 43 قتيلا و 87 جريحا على الأقل
10- استمرار مسلسل الاختطاف والابتزاز الذي تنفذه ميليشيا الحشد الشعبي، فقد اختطفت يوم أمس من ناحية الرشيد جنوب بغداد ثلاثة مواطنين؛ بدوافع طائفية واقتادتهم الى جهة مجهولة.
11- العثور على جثة المواطن المعتقل، صالح الجنابي، قرب طريق المرور السريع في ناحية اليوسفية جنوب بغداد، وهو من اهالي منطقة المزرعة في ناحية اللطيفية جنوب بغداد، اعتقلته قبل عدة ايام ميليشيا الحشد الشعبي التي كانت تستقل سيارات حكومية، وقامت بتسليمه الى مقر الفوج الأول، لواء 25، فرقة 17، جيش حكومي، وساومت ذويه على مبالغ مالية للافراج عنه، فقبضت من ذويه مبلغ (30) الف دولار، ثم قامت بقتله.
12- العثور على جثة المواطن سعيد احمد متعب الغريري، في مستشفى المحمودية، بعد اعتقاله من قبل نقطة تفتيش مشتركة لميليشيا الحشد الشعبي والجيش الحكومي من الفرقة 17، قرب معارض بيع السيارات في ناحية الرشيد، وساومت ذويه -العاجزين عن توفير متطلبات العيش- على دفع فدية قدرها (300) الف دولار للافراج عنه، ثم قامت بقتله.
13- تصاعد عمليات الخطف من قبل الميليشيات الطائفية ومساومة الاهالي على مبالغ مالية ضخمة لإطلاق سراح مخطوفيهم فقد قامت مليشيا العصائب الصفوية المجرمة بخطف (2) من اهالي الطارمية، احدهم من عشيرة البوشبلي والثاني من قبيلة السادة النعيم وتمت عملية الخطف على الشارع العام وشهود عيان يؤكدون توجه العجلات التي قامت بالخطف الى منشأة نصر العامة المسيطر عليها من قبل الميليشيات الحكومة.


صلاح الدين :
1- القوات العسكرية اعترضت شاحنة المساعدات وقامت بإتلافها في منطقة الهاشمية قرب مدينة سامراء واعتقلت الفريق الاغاثي المكون من 6 اشخاص
2- مليشيا بدر تفجر احد بيوت المواطنين بمنطقة حي العسكري بطوز خورماتو يوم 08 تشرين الاول
3- طائرات العدو تقصف يوم 08 تشرين الاول منازل المدنيين في مناطق المشروع والبو فراج في الضلوعية بالبراميل المتفجرة ليلة الامس ولم يتسنى معرفة حجم الخسائر.
4- اضرار كبيرة بقبة جامع الصديق (النائب) في قضاء الدور وباقي مرافقه بعد قصف الطيران العدواني له
5- الطائرات تقصف بالصواريخ قرية البوجيلي التابعه إلى ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين.
6- ميليشيا العصائب المتمركزة في الدجيل تقصف بالصواريخ والراجمات قرية البوناصر في البوحشمة مما أدى إلى استشهاد شخصين وجرح سبعة.
7- قامت مدفعية الجيش الصفوي المجرم بقصف منازل المدنيين العزل في قضاء الدور يوم 10 تشرين الاول وادى القصف الاجرامي الى مقتل (8) مواطنيين من المدنيين وتدمير اجزاء كبيرة من المنازل.
8- ميليشيا العصائب المتمركزة في الدجيل تقصف بالصواريخ والراجمات قرية البوناصر في البوحشمة مما أدى إلى استشهاد شخصين وجرح سبعة.
9- من بين الممارسات التي تم رصدها للميليشيات وجيش العدو بسامراء كانت عملية سرقة مواشي بعض الاسر قبل العيد ومحاولة بيعها في سوق المواشي للاضاحي والتي قوبلت بمقاطعة اهالي سامراء وعدم شرائها.
10- قام طيران الجيش الحكومي بقصف مركز مدينة تكريت وحي القادسية ومنطقة البوعجيل بالبراميل المتفجرة والصواريخ ما ادى الى سقوط (3) شهداء و(4) جرحى ثلاثة منهم من عائلة واحدة.
11- الجيش الحكومي يقصف يوم 11 تشرين اول المجمع السكني لقضاء الدور بالهاونات ادى الى 8 شهداء نساء واطفال بالقصف على منازل المدنيين
12- جريمة نكراء جديدة للعدو الميليشياوي يوم 12 تشرين اول بقصف منازل الابرياء في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين واستشهاد عائلة بالكامل


الانبار :
1- نزوح عدد كبير من العوائل الى خارج قضاء هيت؛ جراء القصف المتعمد الذي يستهدف منازل المدنيين والاسواق الشعبية في القضاء من قبل القوات الحكومية وما يسمى بالتحالف.
2- قصف من قِبل الطيران المسير للعدو استهدف احد المنازل بالمناطق القريبة من شارع الچري بمدينة هيت المحررة في الساعة الثانية صباحاً من يوم 8 تشرين الاول ولاوجود لخسائر بشرية.
3- مصدر طبي في مستشفى هيت العام، 5 قتلى و4 جرحى جميعهم من المدنيين حصيلة قصف الطائرة الحربيّة لفلكة الساعة.
4- الطيران الحربي الحكومي يعاود يوم 09 تشرين الاول القصف على مدينة هيت غرب الأنبار وتحديدا في حي الجبل والجري والفلكة، ما أدى لمقتل احد المدنيين وجرح عشرين آخرين.
5- المجرم الصحوجي شعبان برزان قائد سوات الانبار سابقا يختطف مجموعة من شباب قرية الدولاب في قضاء هيت ويتوجه بهم لناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت ويقتلهم ويمثل بجثثهم مع اطلاق عيارات نارية وهتافات بذيئة مع عناصر صحوته في محاولة لارهاب اهالي الناحية
6- الطيران الحكومي في الرمادي يقصف يوم 10 تشرين الاول منطقة الجزيرة والمباني السكنية والساحات في شارع 60 وسط الرمادي والدبابات والمدفعية الحكومية تقصف منطقة 5كيلو ومنطقة الحامضية
7- تدمير ثلاثة منازل في حي المعلمين بقضاء هيت غرب الانبار؛ جراء استهداف الطيران الحكومي منازل المدنيين في القضاء.
8- تدمير منزلين لمدنيين في قضاء هيت؛ جراء القصف العشوائي من قبل الجيش الحكومي
9- عوائل نازحة من جراء القصف الحكومي اصبحت عالقة عند مدخل محافظة كربلاء لانهم منعوا من الدخول اليها منذ ليلة 11 تشرين الاول وسط اوضاع انسانية صعبة مناشدين الحكومة والمنظمات الانسانية والدولية بالتدخل الفوري وفتح المداخل امامهم وانهاء معاناتهم وتسهيل مرورهم عبر محافظة كربلاء باتجاه العاصمة بغداد او المحافظات الاخرى.
10- حملة اعتقالات كبيرة في الرمادي من قبل الجيش الحكومي يوم 12 تشرين اول ادت لاعتقال العشرات من الشباب بعدد من الاحياء
11- العدو يقصف عدد من السيارات للنازحين على طريق حديثة قرب البغدادي وشهداء وجرحى بصفوف المدنيين
12- قصف للطيران الحكومي على منازل المدنيين في منطقة زخيخة شرق ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت غرب الأنبار.
13-قصف الجيش الصفوي المجرم بقذائف الهاون (120) ملم حي القادسية الثانية وحي 8 شباط وحي التأميم في الرمادي كما قصفت دبابات الجيش منطقة 5كيلو وادت عمليات القصف الى استشهاد (4) مواطنين وإصابة (7) من الاهالي بينهم طفلين، كما قصفت راجمات الصواريخ الحكومية منطقة الجزيرة وادت الى هدم دارين سكنية واستشهاد صاحب احد الدور وجرح اخر


ديالى :
1- الميليشيات تغتال الشاب عماد طه العزاوي قرب قوس الاحمر في قضاء المقدادية بديالى
2- الميليشيات تغتال الشاب كرار مسعد والشاب مصطفى محمد بالمقدادية
3- قامت الميليشيات بقتل مدنيين اثنين بعد اطلاق سراحهم من سجن برغه في بعقوبة.
4- الميليشيات الطائفية ترتدي زيا حكوميا وبسيارات حكومية، وبدعم مباشر من قائد العمليات في المحافظة، جميل الشمري، وباسناد من القوات الحكومية تنفذ حملة دهم واعتقال يوم 10 تشرين الاول على منازل اصحاب محال بيع الذهب في بعقوبة وتعتقل سبعة منهم وتقتادهم الى جهة مجهولة، وتقوم بسرقة المبالغ المالية والذهب في خمس محلات -بعد أن اخذت المفاتيح من اصحابها-.
5- قام الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الصفوية يوم 11 تشرين الاول بقصف قرى البوعيسى في ناحية العظيم بالدبابات والمدافع وادى القصف الى أستشهاد طفلة والحاق أضرار مادية في الدور السكنية.
6- نفذت مليشيا بدر الصفوية المجرم في بعقوبة يوم 11 تشرين الاول عمليات خطف للمدنيين العزل ومن شريحة المقاولين والاغنياء والكفاءات وحملة الشهادات ومساومة اهاليهم على اطلاق سراحهم ومن ثم قتلهم، و قال احد قياديي بدر ان قيادة الميليشيا في بغداد ابلغتنا بان المبالغ التي نحصل عليها من مساومة اهالي المخطوفين هي بدل رواتبنا الشهرية.
7- قوة من ميليشيا الحشد الشعبي تستقل ثلاث عجلات حكومية وبدعم من القوات الحكومية تداهم يوم 12 تشرين اول علوة الخضار المركزية وسط بعقوبة، وتقوم بسلب اموال العلوة، واجهزة الموبايل من العاملين
8- ميليشيا الحشد الشعبي، تخطف الشاب، محمود إبراهيم الدرويش، في ناحية كنعان، شرق بعقوبة.


البصرة :
1- اختطاف الحاج عبد الرحمن عبد اللطيف القصاب صاحب محل بيع المشويات في البصره في ابى الخصيب مقابل المستوصف من قبل عصائب الخزعلي بثلاث سيارات بدون ارقام وذلك في تمام الساعه 9 من مساء يوم 8 تشرين الاول
2- اختطاف الشاب فالح عبد الرزاق فيصل السعدون الذي يعمل موضف في النفط قسم الحاسبات من امام مرطبات فستقه في حي الجزائر من قبل مليشيات ترتدي زي اسود بسيارات سلفادور
 






الثلاثاء ٢٠ ذو الحجــة ١٤٣٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / تشرين الاول / ٢٠١٤ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الوطنية الاعلامية لدعم العراق - المانيا نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة