شبكة ذي قار
عـاجـل










حركة البعث تونس

أمّة عربيّة واحدة                           ذات رسالة خالدة
وحدة حريّة اشتراكيّة


برقيّة تهنئة لحركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز المناضلة في مؤتمرها الثّالث القضيّة الأحوازيّة والتّحدّيات الدّاخليّة والخارجيّة بمناسبة الذّكرى السّادسة عشرة لتأسيسها

 

بسم الله الرّحمان الرّحيم

 

الرّفيق المناضل المحترم رئيس حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
جماهير شعبنا العربيّ في أحواز العروبة والإسلام
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنّه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا أن ينالنا شرف دعوتكم لنا حضور هذه التّظاهرة النّضاليّة الأصيلة ، بمناسبة إحياء الذّكرى السّادسة عشر لتأسيس حركتكم المناضلة حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز في مؤتمرها الثّالث تحت عنوان القضيّة الأحوازيّة والتّحدّيات الدّاخليّة والخارجيّة.

وإنّني إذ أتقدّم أصالة عن نفسي ونيابة عن رفاقي في حركة البعث – تونس ، لجبهتكم المناضلة بأسمى تبريكاتنا وأصدق تمنيّاتنا بمزيد الثّبات والصّمود والنّضال على درب تحرير الأحواز العربيّة من الاستعمار الفارسيّ الغاشم ، بحلول هذه الذّكرى العزيزة الغالية على كلّ عربيّ حرّ ثوريّ وأصيل.

ولا يسعنا إلاّ أن نشدّ على أياديكم ، رفاقنا في حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز ، ونبارك مسيرتكم النّضاليّة الغزيرة على امتداد ستّة عشرة عاما ، ونؤكّد لكم مساندتنا المطلقة والمبدئيّة لأهدافكم القوميّة والتّحرّريّة الأصيلة واصطفافنا إلى جانبكم معنويّا وماديّا وأدبيّا وسياسيّا وأخلاقيّا منطلقين من مشروعنا القوميّ الإنسانيّ العظيم لحزبنا المناضل حزب البعث العربيّ الاشتراكيّ .

الرّفيق المناضل المحترم رئيس حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
الرّفاق المؤتمرون الأفاضل
الضّيوف الأكارم
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة

نتابع في تونس ، بكلّ فخر واعتزاز ، تمسّك شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة بعروبته واستبساله في الدّفاع عنها ، كما نثمّن نضالات شعبنا العربيّ في الأحواز وصموده الثّابت والشّجاع بوجه الممارسات الوحشيّة للاحتلال الإيرانيّ الغاشم ، وتحدّيه لسياسات الفرس السّاديّة العنصريّة المتخلّفة والهادفة لطمس عروبته .

حيث لم تفلح سياسة التّفريس والإجراءات القمعيّة التي ينتهجها الاحتلال الصّفويّ في بلوغ أهدافه وأجنداته التّخريبيّة ، وظلّ الأحوازيّون الأبطال يفاجئون المحتلّ وميليشيّاته الإجراميّة بعمليّات نوعيّة تلحق به خسائر موجعة وتفوّت عليه الفرصة تلو الأخرى لتركيع شعبنا العربيّ في الأحواز المناضلة الثّائرة.

رفاقنا الأعزّاء في حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
إنّنا في حركة البعث – تونس ، نراقب ما تنتهجه قوى البغي والشّرّ والإرهاب الفارسيّة من غطرسة واستخفاف بحقوق شعبنا العربيّ في الأحواز حيث تقوم بإغراقها بقوميّات أخرى بغاية تغيير الخارطة الدّيموغرافيّة فيها ، وتمنع شعبنا العربيّ في الأحواز من أبسط حقوقه الإداريّة والاقتصاديّة والخدماتيّة ليبقى الأحوازيّون الشّعب الوحيد في العالم الذي يٌحرم من مجرّد تسمية أبنائه أسماء عربيّة تتوافق وتاريخه وهويّته وحضارته.

ولا تتوقّف جرائم الاحتلال الفارسيّ البغيض بحقّ شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة عند هذه الحدود ، بل تجاوزته لتشمل النّفي والتّشريد والتّهجير القسريّ والاختطافات الظّالمة والاغتيالات والإعدامات في السّاحات العامّة دون محكامات. وتجاوزت عنصريّة ساسة الملالي الحاقدة كلّ الأعراف والمواثيق، فتعمّد هذا النّظام حرمان الشّعب العربيّ في الأحواز من أبسط مقوّمات الحياة الكريمة وتلويث بيئته وجعلها مصبّا لشتّى النّفايات السامّة بما فيها الموادّ الإشعاعيّة المهدّدة لسلامة الإنسان العربيّ في استهتار واضح بحقّ الشّعوب في الحياة ودفعها على الانصياع لإرادة الاحتلال..

رفاقنا، رفيقاتنا في حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
إنّ رفاقكم في حركة البعث - تونس ، يتابعون باهتمام كبير عطاء الفصائل المقاومة الأحوازيّة والشّعب الأحوازيّ عموما وحركتكم المناضلة المجاهدة خصوصا.

هذا العطاء والفعل المقاوم الخلاّق يعمّق ثقتنا وقناعتنا بأنّ الأحواز ستبقى كما كانت دوما عربيّة لا يهادن شعبها العربيّ ولا يساوم بشأن عروبته وأصالته.

وانطلاقا من إيماننا الرّاسخ بعروبة الأحواز ، وتقديرا منّا لنضالات شعبنا العربيّ فيها ومقاومته الصّامدة لإرهاب الاحتلال الصّفويّ المجرم ، وبناء على عقيدتنا القوميّة العربيّة الثّوريّة الأصيلة ، نسعى في تونس بما توفّر لنا من جهد وطاقات بشريّة وماديّة للتّعريف بعدالة قضيّة الأحواز العربيّة ومعاناة شعبها المقاوم الثّائر المنتفض.

رغم ما نعانيه في تونس من تعتيم إعلاميّ وتضييق وتشويه وحصار ، وتعقيدات المشهد السّياسيّ ، فإنّنا لن ندّخر جهدا في الانتصار لملاحم شعبنا العربيّ في الأحواز بوجه الاحتلال الصّفويّ وذلك بالتّعريف بقضيّتكم وهي في الأصل قضيّتنا وذلك ببسطها للرّأي العام وللجماهير الشّعبيّة في تونس مؤكّدين على عدالة هذه القضيّة وعلى عروبة الأحواز وضرورة نصرتها ودعمها بكلّ السّبل وعلى مختلف الأصعدة ..

فنحن صوت الأحواز الأعلى في تونس ، وقد نشرنا تفاصيل وحيثيّات تاريخيّة وسياسيّة وقوميّة مهمّة عنها ظلّت طيّ الكتمان والنّسيان طويلا في تونس. وعملنا على استذكار مظلمة الأحواز العربيّة في كلّ المنابر الإعلاميّة المتاحة مقروءة ومسموعة ومرئيّة والكترونيّة.

هذا ويثابر رفاقنا في الطّليعة الطّلاّبيّة العربيّة ذراعنا الشّبابيّ والطّلاّبيّ في الجامعات التّونسيّة، على إيلاء القضيّة الأحوازيّة مكانة متميّزة في كلّ التّظاهرات صلب الجامعات في تونس. ونسعى لتطوير ذلك الأداء لتلافي التّقصير ولتثبيت تلك القضيّة والارتقاء بها لتغدو طرحا شعبيّا رئيسيّا بنفس الحجم مع قضيّتنا المركزيّة فلسطين السّليبة.

الرّفيق المناضل المحترم رئيس حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
الرّفاق المناضلون الأفاضل
الإخوة الحضور الكرام المحترمون
جماهير شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة
إنّنا في حركة البعث – تونس وإذ نجدّد وقوفنا مع شعبنا العربيّ في الأحواز وننحني إجلالا لتضحياته ومقاومته ، فإنّنا ندعو كلّ فصائل المقاومة في الأحواز العربيّة إلى توحيد جهودها والتّنسيق العالي فيما بينها لما في ذلك من عظيم الأثر في الرّقيّ بأنشطتها الميدانيّة المسلّحة أو الشّعبيّة السّلميّة حتّى تحرير الأحواز ودحر العدوّ.. وندعوها أيضا إلى ضرورة التّنسيق مع كلّ مكوّنات الشّعوب غير الفارسيّة في الجهد النّضالي من أجل نيل الحقوق المشروعة لأن هذه الشّعوب تعاني نفس معاناة شعبنا العربي في الأحواز من اضطهاد وتهميش وإقصاء..

ولا يخفى عليكم ولا علينا أنّ هذا العدوّ الفارسيّ ما انفكّ يكشّر عن أنيابه ويجاهر بخططه وأجنداته التّخريبيّة الهادفة لخلخلة الأمن القوميّ العربيّ برمّته منذ جريمة غزو العراق وتدميره من قبل الامبرياليّة الأمريكيّة وحلفائها بشراكة صفويّة وصهيونيّة ، ولم يكتف بما تسطّره أجهزته القمعيّة الإرهابيّة من جرائم وفظاعات بحقّ شعبنا العربيّ في الأحواز بل أصبح يتمدّد جغرافيّا في سوريّة الجريحة واليمن ولبنان والبحرين والسّعوديّة ويتآمر على سلامة الخليج العربيّ وأمنه بعد سيطرته شبه الكاملة على العراق الأبيّ في ظلّ الصّفقات المبرمة بينه وبين الولايات المتّحدة الأمريكيّة وربيبتها الصّهيونيّة العالميّة ..

ولا نرى من حلّ لردع تطلّعات نظام الملالي إلاّ بتوحيد صفوف المقاومة العربيّة لهذا التّمدّد داخل كلّ الأقطار العربيّة من جهة وداخل الأمّة العربيّة من جهة أخرى.

رفاقنا، رفيقاتنا في حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز
إنّنا نشكر لكم حركتكم الكريمة ولفتتكم النّبيلة من خلال دعوتكم الرّاقية والمعبّرة عن روح نضاليّة وحسّ قوميّ إنسانيّ ثابت وأصيل، ونتمنّى لمؤتمركم الثّالث كلّ النّجاح والتّوفيق والخروج بقرارات وتوصيات تدعم ثبات نضالكم وتقوّيه وندعو الله أن تكون فعاليّاته لَبِنَة جديدة على درب تحرير الأحواز العربيّة ومسك شعبنا العربيّ الصّامد فيها بزمام أموره..
والله وليّ التّوفيق

عاشت نضالات حركة النّضال العربيّ لتحرير الأحواز ..
عاشت الأحواز العربيّة حرّة عربيّة أبد الدّهر..
عاشت الأمّة العربيّة..
الحريّة لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الفارسيّ ..
المجد والخلود للأكرم منّا جميعا شهداء شعبنا العربيّ في الأحواز العربيّة وعلى امتداد ساحتنا العربيّة.َ
وإنّها لأمّة عربيّة واحدة ذات رسالة خالدة..
وليسقط الاحتلال الفارسيّ المجرم..

أخوكم ورفيقكم
خليفة الفتيتي
الأمين العام لحركة البعث - تونس





الاثنين ١١ صفر ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / تشرين الثاني / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة