شبكة ذي قار
عـاجـل










سيتحدث الناس ملء أفواههم عنك أيها الشهيد البطل ..، وهم لا محالة يفصحون في كل مرة عن غور من أغوار فهمك السليم للفكر القومي البعثي ، الذي لهجته عند بزوغ فجر نضالك من أجل إنعتاق الأمة العربية و إنصاف الإنسانية جمعاء....،يتحدثون عنك و يغوصون أكثر و أعمق لينالوا حظا من سعة و رصانة الفكر البعثي الذي تتسلح به الجبال قبل أن تزخر به البحار .إنها جبال وقمم المقاومة الوطنية التي تسلحت بالإيمان الذي أبصرته في عيونك المرعبة للأعداء و الخونة ، و المطمئنة لجحافل المؤمنين المجاهدين .

أجل لقد رسمت بابتسامتك على وجوه أبناء الأمة العربية المخلصين لوحة المستقبل العربي المنشود . كما أورثت جيل الخيرين من بعدك روح الأمل بأن النصر آت لا محالة و أن الله مع الصابرين .

كل الناس في المحيط القومي و عموم القطر العراقي اليوم يتذكرون – في كل لحظة يموت فيها عراقي و يستشهد فيها مقاوم وطني - كم كنت خير الناس لأهله ، كم كنت الابن البار لوطنك و لأمتك حيثما كانت . أيها الشهيد البطل دعنا نخاطبك في ذكرى استشهادك التاسعة بهذا الأسلوب المجرد لأنك تمثل بحق الضمير الحي الجمعي في الأمة .

و نحن اليوم نعيش أواخر العقد الأول لاستشهادك في حال من التمزق و التشرذم و أنهار الدم العراقي تسيل ، وبحور الدم القومي تتهادى و الكل يبحث عن مخرج ، و يستنجد بمن لا يعرف ، لكنه يتحاشى الاعتراف لك بأنك كنت سباقا إلى التحذير و التبصير بالواقع المتدهور لحظة بعد لحظة .

إنهم يتخبطون و يتلاومون لا يلوي أحد منهم على شيء ،لقد أضاعوك لأنهم متجاهلون حتى اللحظة فكر البعث العربي الاشتراكي الذي نهلت منه و غصت في أعماق حوضه وذدت عنه .لأنهم لم يشربوا من معين هذا الفكر الذي اتحدت به و اتحد بك حتى صرتما عنوانا لعزت الأمة .. إنهم عطاش لا يرتون و الماء الذي يتشربون به غير صالح للشرب .... إنهم يستصرخونك .. إنهم يستصرخونك
 





الاثنين ١٠ ربيع الاول ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / كانون الاول / ٢٠١٥ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الجيش ولد محمادو نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة