شبكة ذي قار
عـاجـل










إن انزلاقـات المؤتمر القومي العربي والتجمع المنبثق عنـه تحت مسمى المؤتمر القومي الاسلامي لم تعـد مقبـولة ولم يُسمح بعد لهذين التشكيلين بالتمترس والتخفي بالعناوين القومية والاسلامية لابتعادهم عن ابسط مقومـات التضامن القومي والاسلامي واصطفافهـم الدائـم مع الكيان العنصري الفارسي ضد مصالح الامـتين العربية والاسلامية. وفي كل منازلة ما بين اي قطر عربي وإيران إن كان في العراق او سوريا واليمن والبحرين وغيرها تجـد رمـوز المؤتمر القومي العربي والقومي الاسلامي مهرولة لحاميها في ببيـروت نصراللات معلنـة تضامنها ومساندتها له ولاسياده في طهران . ناهيك عن محاربتهم واستبعادهم لاهلنا في الاحواز المحتلة ، واللذين يعانون من الاضطهاد القومي من قبل الفرس ، عن اي نشاط في هذين المؤتمرين . ولقد سعى الخيرين من اللذين تواجدوا لسنوات داخل المؤتمرين ثني مسار الولاء لايران وتحويل بوصلة المؤتمرين بالاتجاه الصحيح لكنهم عجزوا عن ذلك مما حدى بالبعض منهم عن الاعلان بالتنصل من المؤتمر .

نحن ، والكثير من النهضوين العرب يدركوا اسباب إنحياز المؤتمرين الكامل لمعاقل الفرس في لبنان وسوريا واليمن والعراق هو الحماية الامنية للمكتب التنفيذي في بيروت من قبل حزب نصراللات والبذخ المالي الذي تغدقه ايران والحرس الثوري الايراني على نشاط المؤتمرين لضمان الولاء المطلق وحرف العمل القومي العربي ليقف بالضد من مصلحة الامة العربية والاسلامية .

واليوم يستمر هذين التشكلين بالانحراف حيث اصدر المؤتمر القومي الاسلامي ادانة للمملكة العربية السعودية لاعدامها بوق ايران في المملكة والطائفي ومثير الفتن المدعو نمر النمر. لقد حركتهم دوافع التبعية وابعدتهم عن مقاصد الحديث الشريف عن سيد الانام النبي العربي الامي محمد بن عبدالله صل الله عليه وعلى اله وسلم القائل : ( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ). إلا إن السفياني المنسق العام للمؤتمر القومي الاسلامي أثــر الوقوف لصف الفرس ضد ابنـاء جلدتـه العرب واتخـذ منحـى الاعلام البريطانـي الذي اختزل قائمة الاعدامات بنمر النمر واضفاء صفة رجـل ديـن عليه دون النظر لجرائمـة وافعاله ودعواته الطائفية واثارة الفتن في قطر عربي لاغراض فارسية توسعية . وتمسك باسلوب نصراللات والذي يُدخل الصراع العربي الصهيوني بحديثه كلما ضاقت به الحجج وافتضاح التدخلات الفارسية في المنطقة .

إن الدعوة الى وقف نشاط المؤتمر القومي العربي والمؤتمر الاسلامي يعتبر من الاوليات التي تحافظ على قيـمة النشاط القومي العربي لكل الهئيات والكيانات والاحزاب والمنظمات العربية الذي يجب ان يكون خالصا للامـة والوقوف الثابت ضد اعدائها ، والتصدي لاي نشاط لهذين المؤتمرين ودعوة الاحرار العرب والمثقفين المسلمين لمقاطعـة هذين المؤتمرين ضرورة ملزمة لوقف الخداع والتضليل الذي تمارسه هذه الفئة .

لــقد طفــح الكيـــل وبلـغ السـيل الزُبـى ولم يبـق في قوس الصبر منـزع
 





الاثنين ٢٤ ربيع الاول ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / كانون الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب شاهين محمد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة