شبكة ذي قار
عـاجـل










الأسباب وحسب ما ذكرته صحيفة ( يدعوت أحر نوت ) هي :

1. لان حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية رغم الإعلان الرسمي عن عداوات متبادلة بلغ أكثر من ( 30 ) مليار دولار .

2. لوجود ( 200 ) شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران واغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران.

3. لان عدد يهود إيران في إسرائيل تجاوز ( 200000 ) الف يهودي يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في ( إيران ) الحاخام الأكبر ( يديديا شوفط ) المقرب من حكام ايران ، وهؤلاء لهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود.

4. لان كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت ( 200 ) معبد يهودي بينما أهل ( السنة ) في طهران عددهم ( 1.5 ) مليون ونصف ليس لهم مسجد في العاصمة طهران ولا يسمح لهم بالصلاة في مساجدهم .

5. لان حلقة الوصل بين ( إيران ) وبين ( حاخامات ) اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هو حاخام ايران ويدعى حاخام ( اوريل داو يدي سال ) .

6. يوجد ( 17000 ) يهودي ايراني من بين يهود ( كندا وبريطانيا وفرنسا ) يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم ( اللوردات ) .

7. تستفد ايران من يهودها في أمريكا عبر ( اللوبي ) اليهودي بالضغط على الإدارة ( الأمريكية ) لمنع ضربها مقابل تعاون مشترك تقدمه لشركات يهودية.

8. يوجد ( 12,000 ) يهودي من إيران في الولايات المتحدة وهؤلاء يشكلون رأس الحربة في ( اللوبي ) اليهودي ومنهم أعضاء كثر في الكونجرس ومجلس الشيوخ.

9. يمتلك يهود إيران داخل اسرائيل ( إذاعات ) تبث من داخل ( إسرائيل ) ، منها إذاعة ( راديس ) التي تعتبر إذاعة ( إيرانية ) متكاملة كما توجد لديهم ( إذاعات ) تمول من قبل النظام الايراني .

10. في إيران ( 30000 ) يهودي وهي أكبر دولة تضم تجمعات كبيرة لليهود خارج دولة ( إسرائيل ) ويتواصلون مع أقاربهم في إسرائيل.

11. كبار ( حاخامات ) اليهود في إسرائيل هم ( إيرانيون ) من ( أصفهان ) ولهم نفوذ واسع داخل المؤسسات ( الدينية والعسكرية ) ويرتبطون بإيران عبر حاخام معبد ( أصفهان ) .

12. وزير الدفاع الإسرائيلي ( شاؤول موفاز ) إيراني من يهود ( أصفهان ) وهو من أشد المعارضين داخل الجيش الإسرائيلي لتوجيه ضربات جوية لمفاعلات إيران النووية.

13. الرئيس الإسرائيلي ( موشيه كاتساف ) إيراني من يهود ( أصفهان ) وتربطه علاقات ودية وحميمية مع ( نجادي وخامنئي وقادة الحرس الثوري ) لكونه من يهود إيران.

14. ليهود يقدسون إيران أكثر من فلسطين لأنها دولة ( شوشن دخت ) الزوجة اليهودية الوفية للملك ( يزدجرد الأول ) ولها مقام مقدس يحج اليها اليهود من كل العالم.

15. لان ( ثلثي ) الجيش الإسرائيلي هم من يهود ( إيران ) .

16. أكبر المستوطنات يسكنها يهود إيران وتعتبرهم مواطنين مهاجرين .
 





الاحد ٣٠ ربيع الاول ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / كانون الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عمود قصير نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة