شبكة ذي قار
عـاجـل










أولاً : أمتنا قد تداعت عليها الامم :

كما تداعى الاكلة على قصعتها كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ولذلك فأنها اليوم وبكافة اقطارها تعاني من :

1. هيمنة ( استعمارية ) بغيضة مباشرة وغير مباشرة .

2. تعاني الامة من احتلال واستعمار مباشر في سبعة اقطار من اقطارها المهمة العراق تحتله ( ايران ) مباشرة تحت مظلة ورعاية امريكا .

3. وقد دخل الاحتلال ( الروسي ) على الخط اخيراً سوريا التي تحتلها ( ايران ) مباشرةً ودخل الاحتلال الروسي اخيراً .

4. لبنان محتلة من قبل ( ايران ) مباشرةً وكذلك تحت المظلة الامريكية .

5.  واليمن تحاول ( ايران ) احتلالها بل قد ( احتلتها ) لولا عاصفة الحزم المباركة الشجاعة .

6. الاحواز تحتلها ( ايران ) .

7.  وليبيا يحتلها ( الناتو ) ،.

8. ومن اقطار الامة المهددة رسمياً بالاحتلال من قبل المد الفارسي الصفوي ( البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية ) .

واعلموا ايها الاحرار انه لو قامت حرب رسمية بين ( ايران ولبنان ) لقاتل حزب الله مع ايران ومن لم يؤمن بذلك فعليكم ان توجهوا سؤالاً ل ( حسن نصر الله ) وسيجيبكم فوراً انه سيقاتل مع ايران وذلك لأنه ليس لديه بيعة مع لبنان وإنما بيعته لدولة المذهب فوطنه وطن المذهب وقد اعلن في وقت مبكر في احد خطبه على الهواء فقال لبنان جزء لا يتجزأ من ايران فهو يؤمن بلبنان على اساس انه جزء لا يتجزأ من ايران وهكذا في العراق كل قادة الميليشيات قالوا هذا الكلام ولو سئلنا كل عناوين التحالف الصفوي الحاكم من المالكي الى العبادي لقالوا نفس الكلام .

9.اليمن تحتلها ( ايران ) مباشرةً ولقد قال الحوثيون قبل ان يُسألوا ان حصل قتال بين اليمن وإيران سنقاتل مع ايران.

10. وليبيا يحتلها الناتو مباشرةً بعد ان أُسقط النظام الوطني فيها وسلمها الى عملائه وأذنابه يعيثون في ارضها الفساد ويقطعون اوصالها ويمزقون شعبها .

11. فلسطين الحبيبة يجثم على صدرها اقسى استعمارعنصري دموي استيطاني .

12. الاحواز تحتلها ايران الفارسية الصفوية .

واني آمل من ثوار وأحرار العراق والأمة ان لا ينظروا الى ( الاحواز ) كما ينظرون الى اقليم ( الاسكندرونة ) او الى ( سبته ومليله ) او الى الجزر الاماراتية ( الثلاث ) لأن ( الاحواز ) قطر مهم بل هو من اهم اقطار الامة ودولة من دولها الاساسية وان اهمية تحرير الاحواز اصبحت توازي اهمية تحرير ( فلسطين والعراق واليمن وليبيا ) لأن :-

1. الاحواز فيه شعب عربي اصيل .

2.  الاحواز فيه خيرات الدنيا وعلى رأسها النفط والماء .

3.  الاحواز يحتضن خليجنا العربي من الشرق فيشكل السد الاول ضد الاطماع الفارسية في أمتنا ويشكل الساتر الاول لقتال الفرس الصفويون .

ثانياً: الامة مهددة اليوم بتقسيم وتفتيت جديد تقوده ( الامبريالية ) الامريكية رسمياً وسيشمل في المرحلة الاولى ( العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا والمملكة العربية السعودية ) ، وفي المرحلة الثانية ( مصر والجزائر والصومال والسودان والمغرب ) .

ثالثاً : الامة مهددة اليوم رسمياً بابتلاع اجزاء عزيزة من وطننا العربي من قبل الفرس الصفويون وخاصة البحرين والكويت والمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية كما ابتلعت الجزر العربية الثلاث نهاراً جهاراً امام مسمع الامة وبصرها وأمام مسمع وأنظار العالم كله.

رابعاً : الامة مهددة اليوم بحروب محلية ( طائفية ) و ( عرقية ) و ( فوضى ) لا حد لها ستدفع بالأمة الى مهاوي التخلف والتردي والضياع وليس للأمة بعد الله أي منقذ إلا رجالها وشبابها ونسائها في تحمل المسؤولية التاريخية للدفاع عنها وعن حرماتها ومقدساتها وعن حريتها واستقلالها وعن نهوضها وتقدمها وتطورها.

خامساً : لقد انكفأت انظمة الامة ودولها على نفسها وعمقت القطرية في وطننا الكبير وشر عنتها الى حد مخيف يهدد وحدة الامة الازلية.

وانتم وحدكم يا احرار العراق ويا ثوار العراق والأمة المسئولون امام الله وأمام التاريخ عن ايقاف التدهور الخطير والشر المستطير الذي يجتاح الامة اليوم .. انتم وحدكم المسئولون عن استنهاض الامة وتبصير شعبها وتنوير طريقها وتأجيج ثورتها .. انتم وحدكم يا ثوار العراق ويا احرار الامة وفي طليعتكم المثقفون والإعلاميون والأكاديميون والأدباء والشعراء والفنانون المسئولون عن تحشيد طاقات الامة المادية والمعنوية وزجها في معركة المصير .. انتم وحدكم يا احرار الامة وثوارها حداة المسيرة وراياتها الخفاقة فلا يغمض لكم طرفٌ والعراق العربي الابي يقتل ويشرد ويهجر شعبه وتنتهك حرماته وتهان وتدنس مقدساته ، فلا يغمض لكم طرفٌ والأمة تستغيث وتستجير وتصرخ بكم وتستصرخكم .. انظروا ما يحدث يومياً في ( ليبيا وفي سوريا وفي اليمن وفي فلسطين وفي الاحواز وفي العراق ) ( فلا نامت أعين الجبناء ) .

هذا هو حال الامة اليوم انها تقف على حافة الهاوية ، انها تقف على مفترق طرق اما ان تنهض وتثور وتعود الى دورها الرسالي الحضاري كخير امة اخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتؤمن بالله او ستزداد آلامها وستطول محنتها وستعظُم مصيبتها .

يتبع رجاءاً ..

 





الخميس ١٨ ربيع الثاني ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / كانون الثاني / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عز الدين ابو حمرة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة