شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم


س / 19 : ما هي الركائز والحقائق الثابتة التي شخصها ( للبعث ) لامتنا العربية ؟.

الركيزة الأولى :
الدم الذي يجري في عروقهم والذي تصح وتنمو وتزدهر به حياتهم ، واعلموا ان ( البعث ) لا يقصد ( الدم المتوارث عن الاباء والأجداد ) فحسب وإنما ( الدم الذي انتجته وصنعته خيرات الامة غذائها ومائها وهوائها وعقيدتها وفكرها وقيمها ومثلها وتاريخها وحضارتها .. دم العروبة المتوارث ودم كل من سكن الوطن العربي وتكلم اللغة العربية وآمن بعقيدة العرب وتخلق بأخلاقهم وآمن بالدفاع عن الامة ووطنها فهو عربي بغض النظر عن اصله وفصله وعرقه ) فالبعث يوضح ، ان ( سلمان الفارسي ) عربي ، و ( بلال الحبشي ) عربي ، وعندنا ( صهيب الرومي ) عربي رضي الله عنهم وأرضاهم ، و ( أبو حنيفة ) عربي ، و ( الغزالي ) عربي ، و ( البخاري ) عربي و ( صلاح الدين الايوبي ) عربي وهكذا ، بل ان ( سلمان الفارسي ) رضي الله عنه تقدم على العرب فصار من جوهرة العرب من بيت النبوة ( سلمان منا ال البيت ) قد قالها الحبيب المصطفى النبي العربي صلى الله عليه وسلم.

الركيزة الثانية :
اللغة العربية لغة القرآن الكريم ولغة اهل الجنة اللغة التي تمثل الحياة الشاملة والعميقة للأمم فهي تمثل سر نهوض الامم وتقدمها وتحضرها.

الركيزة الثالثة :
الوطن العربي الكبير لا حدود ولا سدود بين اقطار الامة يمثل وحدة واحدة لا يتجزأ.

الركيزة الرابعة :
وحدة اقتصادها وخيراتها الارض وما فوقها وما تحتها هوائها وسمائها ومائها وخزائنها وحدة واحدة لا تتجزأ وهي ملك العرب جميعاً.

الركيزة الخامسة :
العقيدة ، عقيدة التوحيد ورسالة العروبة الخالدة الخاتمة رسالة الاسلام الحنيف وهي السائدة في الامة وهي الاساس.

الركيزة السادسة :
التاريخ المجيد للأمة ورسالتها السماوية وحضاراتها الانسانية كرّمها الجليل جل شأنه ورفع قدرها وشأنها بين الامم .

الركيزة السابعة :
المصير الواحد للأمة .

س / 20 : ما هي رؤية ( البعث ) للجزء المتحرر من الامة وفي زمن الأمة مستعمرة ومتخلفة ومجزئة ؟.
ج : ان ما نرى اليوم من تطور مادي وحضاري في بعض مناطق او اجزاء او اقطار وطننا الكبير فهذه مظاهر مزيفة ولا تمت الى الحقيقة التي نقصدها بصلة وخاصة في موضوع التحرر والاستقلال ( الوطني والسياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي ) .

س / 21 : ما هو المثل الذي اشار له ( البعث ) بان خيرات الامة هي ملك للأمة وليس ملك الناس الذين يسكنون البقعة التي فيها الخيرات ؟ .
ج : بما ان امتنا امة واحدة فكل ما فيها من خيرات فهي ملك الامة .. كل الامة وليس ملك الناس الذين يسكنون تلك البقعة من الوطن التي فيها الخيرات .. فمثلاً النفط هو ملك الامة فأن نفط العراق كان لكل عربي في وطننا العربي الكبير حصة فيه وقد طبق النظام الوطني في السبعينات هذا المبدأ بشكل نسبي أذ أنه خصص ريع الوارد القومي من النفط للأمة وخصصه لأقطارها الفقيرة تقدم لها هبةً وخصص 15% من واردات النفط تعطى كقروض طويلة الاجل وبدون فائدة للأقطار الفقيرة في الامة ، فأصبحت النسبة 40% من واردات النفط ، وأول من رفع شعار ( نفط العرب للعرب ) هو نظام البعث في العراق هذه هي باختصار شديد حقيقة الامة.

س / 22 : ما هو الدليل الذي اثبته ( البعث ) للآية الكريمة ( كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) هي خاصة بالأمة العربية ولا علاقة للأمة الاسلامية بمعانيها ؟.
ج.يشهد القرآن الكريم والسنة الشريفة ومنهج الخلفاء الراشدين والذين من بعدهم حتى سقوط الدولة العباسية على ذلك ، وذلك لأن الدين الاسلامي الحنيف هو رسالة العرب للناس كافة فهم المسئولون عن التبليغ والقيادة والريادة والرئاسة ، وكذلك يشهد القرآن الكريم والسنة الشريفة ومنهج الخلفاء الراشدين والدين من بعدهم حتى سقوط الدولة العباسية على ذلك يقول جل جلاله ( وكذلك جعلناه حكماً عربياً ) ثم يحذر حبيبه من التهاون في هذا الموضوع فيقول في نهاية الآية ( ولئن اتبعت اهوائهم بعد ما جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا واق ) .

ويقول ( جل شأنه ) في مكان آخر من القرآن ( وأنه لذكرٌ لك ولقومك وسوف تسألون ) أي أنه شرفٌ لك ولقومك العرب وسوف تسألون عن المحافظة عليه وتبليغه للناس وشكر نعمته .

س / 23 : ما الذي اتعب الامة وأوصلها الى هذا الحال ؟.
ج.لقد أتعب الامة وانقض ظهرها وأنهكها وأفقرها الاستعمار ( العثماني ) الذي جثم على ظهرها قرون طويلة مما سهل على الاستعمار الغربي تجزئتها وتفتيتها والهيمنة عليها واستعمارها وامتصاص خيراتها واستعباد شعبها دهراً طويلاً حتى وصلت الى ما هي عليه اليوم.

س / 24 : كيف وصف ( البعث ) حال الامة اليوم ؟.
ج.أمتنا تداعت عليها الامم كما تداعى الاكلة على قصعتها كما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .

س / 25 : ماذا تعاني الامة وأقطارها اليوم ؟.
الجواب . الامة وأقطارها تعاني من :
1. هيمنة ( استعمارية ) بغيضة مباشرة وغير مباشرة .
2. تعاني الامة من احتلال واستعمار مباشر في سبعة اقطار من اقطارها المهمة العراق تحتله ( ايران ) مباشرة تحت مظلة ورعاية امريكا .
3. وقد دخل الاحتلال ( الروسي ) على الخط اخيراً سوريا التي تحتلها ( ايران ) مباشرةً ودخل الاحتلال الروسي اخيراً .
4. لبنان محتلة من قبل ( ايران ) مباشرةً وكذلك تحت المظلة الامريكية .
5. واليمن تحاول ( ايران ) احتلالها بل قد ( احتلتها ) لولا عاصفة الحزم المباركة الشجاعة .
6. الاحواز تحتلها ( ايران ) .
7. وليبيا يحتلها ( الناتو ) ،.
8. ومن اقطار الامة المهددة رسمياً بالاحتلال من قبل المد الفارسي الصفوي ( البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية ) .
9.اليمن تحتلها ( ايران ) مباشرةً ولقد قال الحوثيون قبل ان يُسألوا ان حصل قتال بين اليمن وإيران سنقاتل مع ايران.
10. وليبيا يحتلها الناتو مباشرةً بعد ان أُسقط النظام الوطني فيها وسلمها الى عملائه وأذنابه يعيثون في ارضها الفساد ويقطعون اوصالها ويمزقون شعبها .
11. فلسطين الحبيبة يجثم على صدرها اقسى استعمارعنصري دموي استيطاني .
12. الاحواز تحتلها ايران الفارسية الصفوية .
واني آمل من ثوار وأحرار العراق والأمة ان لا ينظروا الى ( الاحواز ) كما ينظرون الى اقليم ( الاسكندرونة ) او الى ( سبته ومليله ) او الى الجزر الاماراتية ( الثلاث ) لأن ( الاحواز ) قطر مهم بل هو من اهم اقطار الامة ودولة من دولها الاساسية
13. جميع ( الدول ) العربية الاخرى تقع تحت الهيمنة ( الاستعمارية ) بين امريكا وأوروبا الغربية وجميعها تدور في فلك الامبريالية الامريكية والاستعمار الغربي بالإضافة الى فساد أنظمتها وتخلفها وقمعيتها.

يتبع رجاءا ..
 





الاربعاء ٢ جمادي الاولى ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٠ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة