شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
(( الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق ))
صدق الله العظيم

س/ 99: ما الذي اكده ويؤكده ( البعث ) لكي يضع شعبنا في الصورة الواضحة عن ( اسرائيل ) اليوم كعدو ( مبدئي ) و ( استراتيجي ) وما آل اليه الصراع الدامي الذي خاضته أمتنا مع هذا العدو وفي طليعته شعبنا ( الفلسطيني ) العظيم والذي امتد الى ( 67 ) عام ؟.
الجواب :
هو :
أ. ان اسرائيل اقامها الحلف ( الامبريالي الاستعماري ) في أمتنا بفعل الهيمنة والسيطرة الاستعمارية على بلادنا وبفعل السلاح وقوته.
ب. زرعها في قلب وطننا ( الحلف ) الاستعماري الغربي لكي تكون اداته القذرة ضد اي تطلع للأمة اتجاه اهدافها في التحرر والتوحد والتقدم والتطور بعد ان جزأها واستعبدها وأفقرها دهراً طويلاً ولا يزال.
ت. فتح لها أي لإسرائيل الافاق وأمدها بكل مقومات البقاء والنهوض ووفر لها الحماية بكل اشكالها لكي تتمدد في الامة حتى صاغت على هذا الاساس اهدافها الكبرى في اقامة دولتها من الفرات الى النيل.
ث. ماذا فعلت اسرائيل في شعبنا في فلسطين من قتل وتشريد وتهجير واستيطان ؟ وماذا فعلت مع الامة في حروبها وتوسعها ودق اسفين التناحر والفرقة بين دولها ؟ .
ج. وكل ذلك جرى ويجري تحت مظلة وحماية ورعاية الحلف الامبريالي الاستعماري بل وبدعمه ومساندته .

س/ 100: ما هو التأكيد المهم الذي اكد عليه ( البعث ) لأحرار الامة وثوارها وخاصة المثقفين منهم ؟.
الجواب :
ان كثيراً من احرار الامة وثوارها وخاصة المثقفين لم ينتبهوا الى ( الصهيونية ) العالمية وإسرائيل ولهذا السبب فقد ساد الاحباط واليأس في صفوفهم بما فيهم بعض الفلسطينيين للآسف .

س/101 : ما هي نظرة ( البعث ) لثورة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ؟.
الجواب :
ان ثورة الشعب الفلسطيني العظيم ومقاومته الباسلة وبفضل صموده وتضحياته قد قزّمت الوجود الاسرائيلي على ارض فلسطين ، وبصمود شعبنا الفلسطيني الاسطوري حجم الكيان الصهيوني وجفت منابعه وبإبداع قيادته وأدائها .

س/102: ما الذي سببته ثورة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة للكيان الصهيوني ؟.
ج: جعلته يقاتل ويتصرف بهستريا وبحماقة وذلك لاحباطاته المستمرة وفشله الذريع امام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته .

س/ 103: ما هو مفهوم ( البعث ) في تَقَبٌل الكيان الصهيوني وهو مرغم بدولة على اساس حدود ( 1967 ) ؟.
ج: وفي قرارة نفسه سيقبل مرغماً بدولة على اساس حدود ( 1967 ) ان استمر صمود الشعب الفلسطيني وخاصة دولته ومقاومته وسيبقى الكيان الصهيوني حبيس هذا الجزء من ارض فلسطين وينتظر مفاجئات التاريخ لكي يستثمرها .

س/104: ما هو التأكيد الذي اكده ( البعث ) للكيان الصهيوني ؟.
ج: أؤكد ان التاريخ ليس لصالحه بل لصالح الأمة وأنني اعتبر ما حققه الشعب الفلسطيني اليوم بمساندة الامة العربية يمثل اعظم انتصار في تاريخ الصراع العربي – الاسرائيلي.

س/ 105 : ما هي العوامل التي ذكرها ( البعث ) والتي ستحكم الحصار على الكيان الصهيوني والتي ستضعفه ماديا ومعنويا وتركعه في نهاية الامر الى ما يريده الشعب الفلسطيني والعالم في اقامة الدولتين كمرحلة اولى من مراحل التحرير او كخطوة أولى على طريق التحرير ؟ .
ج:
أ. المزيد من الصمود والتوحد لشعبنا الفلسطيني .
ب. مزيداً من الاستعداد والتهيئة والتطور للمقاومة الفلسطينية المسلحة وغير المسلحة .
ت. مزيداً من الابداع والانجاز في العمل السياسي الذي تقوم به دولة فلسطين .
ث. مزيداً من الدعم العربي الرسمي والشعبي للقضية الفلسطينية .

س/106 : ما هو التأكيد الذي اكده ( البعث ) حول اسرائيل ؟.
ج: ان لا ننسى ان اسرائيل من حيث المبدأ والأهداف والتصرف تمثل ( استعماراً استيطانياً توسعياً ) ، فعلى الامة ان تعد له العدة وان لا تلقي بالمسؤولية وحملها الثقيل على الشعب الفلسطيني وحده.

يتبع رجاءا ..





الجمعة ١٨ جمادي الاولى ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / شبــاط / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة