شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
((الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق))
صدق الله العظيم


س / 361 : من هي العناوين التي حياها ( البعث ) لموقفها القومي تجاه مصر العروبة ؟.
ج. أُحيي المملكة العربية السعودية وقائدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الموقف الاخوي القومي من مصر وأُحيي الامارات العربية المتحدة امارات الخير والعطاء وأُحيي كل من مد يداً بيضاء لمصر وثورتها ، وتحية لكل من ينتخي للأمة ويقدم لمعركتها مع اعدائها التاريخيون في (العراق) وفي (سوريا) وفي (مصر) وفي (اليمن) وفي (ليبيا) وفي (الاحواز) .. وأُحيي قطر الصغيرة بحجمها الكبيرة في ايمانها وعزمها وإبائها وشموخها على وقفتها مع (فلسطين والعراق وسوريا واليمن) مرة أخرى أُحيي عاصفة الحزم وأُحيي قادتها وإطرافها.

س/362 : كيف وصف ( البعث ) عاصفة الحزم وقادتها وأطرافها للأمة ؟.
ج. لقد اعادوا للأمة اعتبارها وفتحوا لها باباً لنهوضها وكسروا حاجز الخوف الذي خيّم على ابنائها وحكامها سنين طويلة وذلك بما قدموا ويقدمون للأمة في (فلسطين وسوريا واليمن والعراق وليبيا والصومال) .

س/ 363 : ما الذي دعاه ( البعث ) من قادة عاصفة الحزم وأطرافها وجميع الحكام العرب ؟.
ج. ادعوهم وادعوا جميع الحكام العرب الى :
اولا . احتضان شعبنا العربي المجاهد في الاحواز بقوة وذلك في مدهم بالمال والسلاح والدعم السياسي القوي لتصعيد ثورتهم .
ثانيا .ادعوا الحكومات العربية الى تشكيل حكومة منفى لهم وتمثيلهم في الجامعة العربية وهذا أقل ما يجب ان تقدمه الامة لشعبنا العربي في الاحواز.

س/364 : ما الذي قاله ( البعث ) عن الجيش المصري البطل ؟.
ج. اما عن جيشها الباسل البطل فقد نشأنا ونحن صغاراً في الابتدائية على ثورته ضد الاستعمار والرجعية والإقطاع والتخلف ونحن الجيل العراقي الناشئ الذي تربى على حب العروبة وأمجادها وتاريخها وأرضها ومائها وسمائها قد عشقنا ذلك (الجيش) وعشقنا قيادته وقائده الكبير الزعيم العربي (جمال عبد الناصر) رحمة الله عليه .. ان هذا الجيش العربي الاشم لا زال حبه وحب قيادته وقائده في قلوبنا غضاً ندياً للدور البطولي المشرف الذي لعبه في الدفاع عن (مصر) وحريتها واستقلالها ، ثم عن مصالح الامة العليا وخاصة في (فلسطين) وفي (اليمن).

س/ 365 : من هو الذي اشار له ( البعث ) بأنه اكثر المستهدفين في مصر اليوم ؟.
ج. ان اكثر المستهدفين في مصر اليوم في هذه المؤامرة هو الجيش المصري .

س/366 : من هم الذين وصفهم ( البعث ) بأنه لم يرى ولم يسمع ولم يقرأ في التاريخ عنهم في مصر العروبة ؟.
ج. ان معارضة في بلد من بلدان العالم تتهجم على جيش وطنها وتصفه بما لا يليق حتى بالإنسان العادي إلا في مصر مما يدل دلالة قاطعة على ان المعارضة المصرية مخترقة من قوى الامبريالية والاستعمار والصهيونية فليحذر هؤلاء ويعودوا الى رشدهم من قبل ان يلعنهم الجيش المصري والشعب المصري ويلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ، واعلموا ان هؤلاء قد اساءوا للمعارضة وأساءوا الى حركة الاخوان المسلمين التاريخية اساءة بليغة قبل ان يسيئوا الى الجيش المصري.

س/ 367 : ما الذي اكده ( البعث ) لأحرار العراق والأمة عن الجيش وخاصة في اقطار امتنا العربية ؟.

ج. ليعلم احرار العراق والأمة ان الجيش وخاصة في اقطار الامة العربية هو ابن الشعب الاصيل وهو حارس الشعب الامين وله ايام ومناسبات وللشعب ايام ومناسبات فهو في ايام الشعب ومناسباته يمثل عوناً وردئاً للشعب في الوقوف الى جانب الشعب في مسيرة الحياة عموماً وخاصة حين الكوارث الطبيعية او الحوادث الداخلية الاستثنائية مثل الفيضانات والزلازل والحرائق والأعاصير او في مسيرة البناء والنهوض ، اما في ايامه ومناسباته فهو طليعة الشعب والشعب كله جيش وذلك في معاركه دفاعاً عن الوطن والأمة كل الشعب يحمل السلاح ويلتحق بالجيش ان تطلب الامر في حالات التعبئة القصوى .

س/368 : كيف عرف ( البعث ) الجيش ؟.
ج. الجيش هو الشعب والشعب هو الجيش والشعب والجيش حالة واحدة متمازجة لا تستطيع اي قوة في الكون تجزئتها فخسأ وخسر خسراناً مبيناً كل من ينال من جيشه ولو بشق كلمة.

يتبع رجاءا ..
 





الاثنين ١٦ شعبــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / أيــار / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة