شبكة ذي قار
عـاجـل










وسط حضور جماهيري كبير لأبناء الجالية العراقية في النمسا وبكافة انتماءاتهم القومية والدينية ، أ ُقيم َ في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة 17/6/2016 ، قداس ٌ للصلاة باللغة العربية على روح المغفور لها بأذن الله السيدة الفاضلة (( كارينه )) عقيلة الدكتور عمانؤيل دامانيك ، في القاعة الثالثة لكنيسة المقبرة رقم (3) من الحي الحادي عشر للعاصمة فيينا ، ا ُحيطت بأكاليل ٍ من الزهور وعطور البخور الفوّاحة ذات الروائح الزكية التي ملئت قاعة الكنيسة ، تخللها ترانيم القساوسة ذوي الأصوات الروحانية .

تحدث خلالها الدكتور صفاء رومايا عن الفقيدة الراحلة ، مستعرضا ً بعض جوانب حياتها وسيرتها الذاتية ، مشيدا ً بمواقفها الإنسانية ووقوفها الى جانب زوجها العراقي الأصيل (( أبو بيتر )) في جميع مراحل حياتهما الزوجية التي دامت 36 عاما ً .

للتعريف بالسيدة (( كارينه )) ...
هي إمرأة مجبولة على الفطرة السليمة التي فطرنا الله عليها .
ولدت عام 1953 في مدينة فيينا .

تعرفت على الدكتور عما نؤيل في أوائل العام 1980 ، وكانت طالبة في كلية الطب ((جامعة فيينا))، تحلم ان تكون طبيبة اطفال ، وبعد ان إقترنت به تركت الدراسة لتشارك زوجها أفكاره الوطنية والقومية ، حيث آمنت بعدالة وأحقية قضايّاه ُ ، فتعرفت من خلاله على العراق وشعبهِ فأحبته واحبت العراقيين والأمة العربية معه .

زارت العراق وتعايشت فيه ، وشربت من مياه دجلة والفرات لتعود مجددا ً الى النمسا وتنجب منه ولدين هما (( بيتر وأنيس )) ، لم تتركهما ينصهران في المجتمع الأوربي بل ساعدتهما على ان يحافظا على العادات والتقاليد العراقية الأصيلة .

حينما حصل العدوان الإيراني الفارسي على العراق في ايلول 1980 ، ساهمت مساهمة كبيرة في شرح اسباب العدوان والحرب التي فرضها نظام طهران العنصري على العراق طيلة ثمانية سنوات للمجتمع النمساوي والأوربي ، كما وساعدت في استقبال الجرحى من ذوي الإصابات الحرجة وعلاجهم في مستشفيات فيينا .

وبعد ان فرضت امريكا والغرب الحصار الإقتصادي الجائر على العراق عام 1991 ، شمرت عن ساعديها لتشارك زوجها من جديد في مرحلة ٍ نضالية ٍ اخرى ، تمثلت بأرسال الدواء بمختلف انواعه إضافة الى المستلزمات الطبية ومناهج الدراسة من تقارير وبحوث جديدة كانت محجوبة عن طلبة العلم من العراقيين .

عندما سعت امريكا وبريطانيا ومن تحالف معهما من دول الشر في اوائل العام 2003 الى تحشيد المجتمع الدولي وتقديم المسوغات الباطلة الكاذبة والتهيئة لشن عدوانها في غزو العراق ، وقفت من جديد لتناصر الدكتور نؤيل في جميع المحافل كالجمعيات والمنظمات الحكومية والمدنية ، لتبدأ مرحلتها النضالية الثالثة في فضح العدوان ، وتفنيد ودحض إدعاءات دول الغزو، فتجدها

تشارك في كل نشاط يخص الشأن العراقي وفي المظاهرات التي سبقت العدوان كانت من اوائل المشاركات في الصفوف الأولى .

عند وقوع العدوان الأمريكي البريطاني الغاشم ، استمرت في التعريف بجرائم المحتلين وأذنابهم وفضح مخططاتهم التآمرية على العراق ارضا ً وشعبا ً ، إلا ان المرض لم يدعها تواصل المراحل النضالية اللاحقة مع رفيق عمرها وشريك حياتها الدكتور ابو بيتر ، وظلت تعاني من الآلام الى ان فارقت الحياة يوم الأربعاء 15/6/2016 ، ليفارقنا جسدها الطاهر وتصعد روحها الى بارئها .

فارقتنا جسدا ً وروحا ً ، إلا ان ذكراها ستبقى نبراسا ً ينير دروب الإنسانية .
لقد كانت بحق انسانة عظيمة تستحق منا ومن العراقيين جميعا ً كل الحب والإحترام والتقدير .

اخيرا ً نعزي انفسنا ونعزي رفيقنا واخونا الدكتور عمانؤيل دامانيك ، وجميع افراد اسرتها ، ونسأل الله ان يجعل مثواها جنة النعيم .
وانا لله وانا اليه راجعون .

 

 

 

 


 





السبت ١٣ رمضــان ١٤٣٧ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / حـزيران / ٢٠١٦ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبد الجبوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة