شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 71 : ما الذي يوقف ايران من تهديدها واحتلالها لدول عربية ؟.

ج. لن يوقفها إلا انتفاضة العرب أنفسهم أي النظام العربي أولا مسنودا من قبل جماهير الأمة كما حصل في عاصفة الحزم وفي التحالف العربي والتحالف الإسلامي اللذين لم يحققا شيئاً ملموساً على الأرض إلى اليوم للأسف

س / 72 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم موقف الاحزاب العربية القومية امام المخطط الاستعماري الصهيوني الفارسي ؟.

ج. أما الأحزاب العربية القومية فلم يصمد منها أمام المخطط الاستعماري الصهيوني الفارسي إلا القليل، أغلبها سقط أو وقع في حضن إيران الفارسية عدو الأمة العربية الأول مع الكيان الصهيوني وتراهم يدافعون عن سياستها واجتياحها للعراق وسوريا واليمن ولبنان وتهديدها منطقة الخليج العربي برمتها بما فيها المملكة العربية السعودية،

س / 73 : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم ايران الصفوية اليوم ؟.

ج. إن إيران الصفوية اليوم تمثل دوراً خطيراً أخطر من دور الكيان الصهيوني في تهديد الأمن القومي فهي اليوم تحتل العراق وسوريا واليمن ولبنان احتلالاً مباشرا وتهدد الخليج العربي ووصل شرها إليكم في تونس والجزائر والمغرب وفي موريتانيا.

س / 74 : ما هي نظرة الرفيق المناضل عزة ابراهيم حول وطننا العربي ؟.

ج. لقد أصبح اليوم الوطن العربي يواجه إسرائيل ثانية أخطر بكثير من إسرائيل الأولى.

س / 73 : هل يرى الرفيق المناضل عزة ابراهيم أن المشروع القومي هو الحل والبديل للإسلام السياسي دون السقوط في المشروع الغربي الذي يريد القضاء على الهوية العربية الإسلامية؟

ج. نعم لا حل لقضية الأمة في تحررها وتوحدها وتقدمها إلا في المشروع القومي العربي التحرري التقدمي الاشتراكي.

س / 75 : ما هي التجربة التي جربها العرب لكافة الخيارات وخاصة التيار الاسلامي ؟.

ج. لقد جرب العرب كافة الخيارات وخاصة التيار السياسي الإسلامي، لقد حكم التيار السياسي المتستر باسم الدين في إيران وحكم التيار السياسي الإسلامي التقليدي الذي نكن له الاحترام والتقدير في مصر وعندكم في تونس وفي العراق فماذا كانت النتائج؟ فلنأخذ المشروع السياسي الإسلامي أو المبرقع بالإسلام فترى ما هي نتائج حكمه في إيران وفي العراق وهو يهيمن على سوريا وعلى اليمن وعلى لبنان؟ لقد عمّ في تلك الأقطار الفساد والتخلف والمجاعات وتمزيق المجتمع إلى طوائف وأعراق وتقسيم الأوطان إلى أقاليم ومدن ومناطق ثم القتل والتهجير والتشريد وسقوط منظومة القيم وتفكك الروابط الاجتماعية في هذه الدول بالإضافة لما ضربها من المخدرات والإيدز والفساد الأخلاقي المبرمج.

س / 76 : ما الذي استفادت منه مصر في حكم التيار الاسلامي ؟.

ج. ثم ماذا حصل في مصر من فوضى واضطراب ثم إشاعة الإرهاب وتأجيجه الذي شلّ قدرات مصر الاقتصادية ولولا الجيش المصري العربي الذي أكن له كل التقدير والاعتزاز صاحب التاريخ العريق والأداء البطولي في الدفاع عن الأمة لتمزقت مصر إلى أقاليم وكانتونات لا سمح الله.

س / 77 : ما الذي استفادت منه تونس في حكم التيار الاسلامي ؟.

ج. أما تونس فلا زالت تراوح في مكانها ، إما أن تعود لما كانت عليه زمن بن علي أو إلى الأسوأ لا سمح الله وذلك بسبب فشل المشروع السياسي الإسلامي رغم أن الإسلاميين التونسيين منفتحين على الحياة أكثر من غيرهم لكن النتيجة النهائية لم تمثل فشلاً ذريعاً للمشروع السياسي الإسلامي فقط بل أقنعت الأغلبية الساحقة من أبناء شعبنا العربي بأن الحل هو في قيام نظم وطنية قومية جامعة وممثلة لكافة أبناء الشعب دون تمييز طائفي أو ديني أو عرقي.

س / 78 : كيف يرى الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي النظام العربي ؟.

ج. نحن نرى أن يكون لأي نظام عربي هوية فكرية عربية مؤمنة ومنظومة قيمية أخلاقية تحكم الدولة والمجتمع وذلك لأن المؤامرة متعددة الأطراف وستبقى قائمة تستهدف نهوض أمتنا وتقدمها وحريتها واستقلالها .

س / 79 : ما هي التجربة الطويلة والعميقة التي اشار لها الرفيق المناضل عزة ابراهيم ؟.

ج. أنا أتحدث عن تجربة طويلة وعميقة وغنية خاضها البعث على مدى أكثر من نصف قرن، فلما كان في العراق حكم وطني قومي تقدمي تحرري قائم على عقيدة الأمة وفكرها ومنظومة أخلاقها وقيمها حقق إنجازات عظيمة وانتصارات تاريخية اعترف بها العالم بأسره

س / 80 : ما هو سوء التفسير الذي وضحه الرفيق المناضل عزة ابراهيم للتجنب عنه ؟.

ج. لكي نتجنب سوء التفسير لما قلته عن المشروع السياسي الإسلامي والمشروع القومي العربي أقول إن البعث حزب عقائدي قومي عربي اشتراكي مؤمن يعتبر الإسلام روح العروبة والعروبة وعاء الإسلام وجسده فالإسلام عند البعث يمثل منجزاً تاريخياً رسالياً للأمة العربية هي التي تلقته من السماء وهي التي حملته إلى العالم، وهو ثقافة العرب وقيمه قيمهم وأخلاقه أخلاقهم كل العرب مسلمين وغير مسلمين وهو تاريخهم وتراثهم وهو أحد مقدساتهم الأساسية ولذلك رأيت كيف كان مؤسس الحزب المرحوم الرفيق أحمد ميشيل عفلق مسيحيا وكان عدد من قادته مسيحيين وفيه الصابئة واليزيديين والأكراد والتركمان والشيعة والسنة .

يتبع رجاءا ..





الجمعة ١٣ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة