شبكة ذي قار
عـاجـل










س / 1. كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم اشتراكية البعث ؟.

ج. أن حزبَنا اشتراكيٌ يُؤمن بأنَّ الاشتراكية العربية النابعة من صميم تراث الامة وواقعِها وحاجاتِها وحياتِها وتقاليدِها ومنظومة اخلاقِها هي الحل الامثل والاصوب لتفجير طاقات الشعب وامكانياته وابداعاته وعبقريته فتضمن للامة نهوضاً متسارعاً ومتواصلاً ومتصاعداً في انتاجها الحضاري المادي والمعنوي معاً .

س / 2 : ماذا قال الرفيق عزة ابراهيم الامين العام للحزب حول علمانية البعث ؟.

ج. حزبُنا حزبٌ علماني تَقدمي نَهضوي تَحرري مؤمنٌ بالله وهو يرفض اقحام الدين في السياسة رفضاً مطلقاً لأسباب موضوعية وتاريخية وحضارية.

س / 3 : وما هو راي البعث وعلى لسان امينه العام للحزب بالدين الاسلامي ؟.

ج. أن الدينَ الاسلامي الحنيف عند البعث : -

اولا . ثورةُ الامة العربية الانسانية الحضارية على واقعهِا الفاسد المريض المهترئ .

ثانيا. هو رسالتُها الخالدة لبناء الحياة الجديدة الزاخرة بالعطاء والنماء والابداع والتجدد لإسعاد اجيالها في الدنيا والاخرة وليس مجرد طقوس ولاهوتيات تقيد الانسانَ وتُكبله واحياناً تُلغي دوره في الحياة .

ثالثا .هو عند بعض المتصوفة المنحرفة وعند الصفويين السيئين والسلفية المتطرفين واحياناً تخلق منه وحشاً مفترساً يوغل في سفك الدماء وتدمير الحياة باسم الدين والدين براء منه كما في السلفية المتطرفة التكفيرية وكما في الصفوية الفارسية التكفيرية، فنحن ضد تسيس الدين وضد التجارة بالدين وضد التطرف في الدين وضد الارهاب والتكفير بكل اشكاله وألوانه.

س / 4 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب شعبية وديمقراطية وانسانية البعث ؟.

ج. حزبُ البعث العربي الاشتراكي شعبي ديمقراطي انساني يؤمن بأن الشعب هو صاحب السيادة المطلقة وهو المصدر الوحيد لكل سلطة ودولة ولا أعتبار ولا قيمة ولا قدسية لأي سُلطةٍ لا تنبثق عن ارادة الشعب الحرة وإذا ظهر في مسيرته الطويلة خلاف ذلك فهو ردٌ ومدان ، ولذلك فأن البعثَ يُناضلُ ويعملُ بقوة من اجل رفع مستوى جماهير الشعب العقلي الفكري والايماني والاخلاقي والاقتصادي والصحي والعلمي لكي يرفع مستواه الى ما يؤهله لإداء دوره الرسالي الفردي والجمعي وفي محيطه الوطني والقومي والانساني .

س / 5 : كيف وصف الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب انقلابية البعث ؟.

ج. أن حزبَنا حزبٌ انقلابي اذ يؤمن أن بعث الامة من جديد وبناء مجتمعها الاشتراكي الديمقراطي الحر الموحد وتحقيق أهداف الامة الكبرى في الوحدة والحرية والاشتراكية لا يتحقق بالإصلاح السطحي والتطور البطيء التدريجي ولا يتحقق بالترقيع ولا يتحقق بخطوتين الى الأمام وخطوة الى الخلف وانما يتحقق بالتغيير الجذري الشامل لواقع الامة الفاسد المتخلف المريض وفي كل مناحي الحياة الفكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ويؤمنُ بأن التغيير الجذري الشامل لا يحصل ولا يتحقق بالانقلابات العسكرية ولا باستخدام العنف والسلاح وانما يحصل عن طريق النضال الجماهيري السياسي والفكري والثقافي والاجتماعي لانتزاع السلطة من سارقيها وإعادتها الى الشعب عبر الاجواء والممارسات الديمقراطية الحقيقية.

س / 6 : ما الذي قاله الرفيق عزة ابراهيم عن البعض من اقطار امتنا العربية ؟.

ج. أن عدداً من اقطار أمتُنا العربية محتل من قبل قوى غاشمة ظالمة معتدية، فالعراق تحتله ايران بشكل مباشر وبغطاء وتدليس امريكي مباشر وسوريا تحتلها ايران وروسيا وامريكا بشكل مباشر واليمن تحتله ايران بشكل مباشر وفلسطين يحتلها الكيان الصهيوني والاحواز تحتله ايران.

س / 7 : ما هي الاولويات التي تطرق اليها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام للحزب لأبناء الامة ؟.

ج. أن من أولويات نضالنا وكفاحنا ومن أولويات أهدافنا المبدئية والاستراتيجية والاخلاقية اليوم هو هدف التحرير الشامل والكامل للعراق ثم لفلسطين الحبيبة التي يزداد التآمر على قضيتها وعلى شعبها الباسل المنتفض وعلى ارضها المباركة.

س / 8 : ما هو الدور الذي اكد عليه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم لجماهير الامة العربية ؟.

ج. على جماهير الامة أن تنتفض من أقصى المغرب العربي الى اقصى المشرق لمساندة شعبنا في فلسطين .

س / 9 : ما هي المسؤولية التاريخية والاخلاقية التي وضعها الرفيق المجاهد عزة ابراهيم امام النظام العربي الرسمي ؟.

ج. نضع المسؤولية التاريخية والاخلاقية الكاملة أمام النظام العربي الرسمي في أن ينتفض هو الآخر لأنهُ يملك كل امكانات الامة المادية والمعنوية ويتخذ موقف جماعي ضد عربدة الكيان الصهيوني وضد امريكا حليفة هذا الكيان وحاميتهُ وراعيتهُ وضد كل من يساند الكيان الصهيوني .

س / 10 : ما هو الموقف الذي اكده الرفيق المجاهد عزة ابراهيم للنظام العربي الرسمي ؟.

ج. إيقاف العلاقات الاقتصادية مع امريكا ومع الكيان الصهيوني وعلى رأسها النفط، وتجميد العلاقات الدبلوماسية وقطعها ان تمادت امريكا أكثر بدعم الصهاينة ومقاطعة البضائع الامريكية وإيقاف عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني، وإلغاء كل الاتفاقيات المشبوهة التي عُقدت معهُ ، ثم لأقطار الامة الاخرى نقاتل الغزاة وعملائهم بكل الوسائل المتاحة بما فيها وعلى رأسها حرب التحرير الشعبية إن عجزت الوسائل الاخرى عن التحرير .

يتبع رجاءً ..





الجمعة ١١ شعبــان ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ابو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة