شبكة ذي قار
عـاجـل










كما اشار احد رفاقنا أن نيسان شهر بعثي بامتياز .. ففيه ولد البعث وانتصر على القوى الظلامية في يوم النصر العظيم وتحرير الفاو وفيه أيضا ولد القائد صدام حسين رحمه الله وطيب ثراه .

ذكرى تأسيس حزبنا العظيم :  

في السابع من نيسان عام 1947م ولد بعث العروبة المجيد .. اليوم الذي خلّده العرب في العصر الحديث على يد القائد المؤسس احمد ميشيل عفلق رحمه الله الذي صاغ افكاره الملبّية لطموحات الأمة  وتطلعاتها للتحرر والنهوض العلمي والحضاري والرقي كأمة لها رسالة عربية خالدة في إرثها الحضاري , وانسانية في أبعادها ومعانيها العظيمة .

جاء البعث بأهدافه الثلاثة الرئيسة ( الوحدة والحرية والاشتراكية ) وشعاره : أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة في ظرف عصيب على الأمة والاستعمار الغربي على الأرض العربية , والصهيونية العالمية تتآمر مع الإمبريالية الغربية على فلسطين العروبة والإسلام .. جاء مدافعا ومجاهدا من اجل تحرير الأمة من المحتل وتطهير أرضها من دنسهم .. فلم يقف مكتوف الأيدي حيال ذلك .. بل قدم الآلاف من الشهداء في سبيل النصرة والعزة والكرامة والنهوض الحضاري .

ذكرى تحرير مدينة الفاو :  

في السابع عشر من عام 1988م يوم خالد في الذاكرة العربية العسكرية انتصر فيه العرب على العجم ( الفرس ) ومن لفّ لفهم وتوارى خلفهم .. اشتركت في المعركة الخالدة :

قـوات الحـرس الجمهـوري

قطعات الفيلق السابع

القوة البحرية

القوة الجوية

طيران الجيش

وكانت المعركة البرية في ثلاثة أيام عصيبة على المحتل الإيراني وقياداته وعلى رأسهم الدجّال الأكبر المقبور خميني .. ولا ننسى دور القوات العربية الشقيقة في تلكم المعركة الكبرى .. التي كان لها أثر بالغ في مجرى الحرب كما أشار الأستاذ قصي المعتصم في

مقاله : تحرير الفاو ... أعظم معارك العرب - ادارة معركة تحرير الفاو

( أثرت معركة تحرير الفاو على تغيير مجرى الحرب ، والانهيار التام للقدرة العسكرية الايرانية ، تحرير باقي الأراضي التي كانت ايران تحتلها على طول الحدود بين البلدين ، الأماكن والتوقيتات ، وتأثير ذلك على المواقف العربية والدولية )

ذكرى ميلاد القائد صدام حسين :

في الثامن والعشرين من نيسان من عام 1937 م ولد البطل العربي واليوم نستذكر الذكرى الثمانون على ميلاده رحمه الله وطيّب ثراه .. وعاش في عراق العروبة ما عاشته الأمة العربية من معاناة في احتلال العراق من قبل بريطانيا ونكبة فلسطين واحتلالها من قبل الصهاينة وتآمر الغرب على العروبة والإسلام , وعاش ايضا العدوان الثلاثي على مصر بعد تأميم قناة السويس بقيادة الزعيم الراحل عبد الناصر , ودفعه كل ذلك الى السير في النضال ضد المحتل وشارك في المظاهرات واعلان التأييد لكل حركات التحرر والثورات العربية في الجزائر ومصر وسوريا وغيرها وتأييده للوحدة بين مصر وسوريا .. ومع هذه الوتيرة المتصاعدة للعدوان على الوطن العربي .. كان بالمقابل وتيرة متصاعدة في العمل النضالي الذي اختاره القائد صدام حسين  ونذر نفسه من اجله , وقد حكم عليه بالإعدام ثلاث مرات .. وكما أشار بنفسه عن ذلك قال : ( الموت تعلمناه في المدارس منذ كنا صغارا )  , والحديث عن شخصية القائد صدام حسين ذو شجون ولسنا بصدد ذلك هنا .. إلا أننا أحببنا ان نتذكر في نيسان العطاء والنماء محطات نيسانية عربية خالدة ذكرناها باختصار .. ودمتم للبناء والنضال والجهاد .

عاش حزب البعث العظيم واهدافه ورسالته الخالدة

المجد والخلود للقائد الشهيد  الذي تسنّم المجد في عزة وشموخ

المجد والخلود لشهداء العراق والأمة العربية

الخزي والعار للعملاء والخونة والفاسدين

 الفخر والاعتزاز بالقائد المجاهد عزة الدوري ورفاقه والمقاومة العراقية الشريفة 





الاثنين ١٤ شعبــان ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / نيســان / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نبيل احمد الجلوب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة