شبكة ذي قار
عـاجـل










الرفيق العزيز الأستاذ محمود احمد الاحوازي رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية المحترم
الإخوة والرفاق الأعزاء أعضاء المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية المحترمون
الأخوات والإخوة الحضور الكرام

بغاية السرور والفخر والاعتزاز نتقدم إليكم أيها المناضلون الإبطال باسم اللجنة القيادية لحزبنا الشيوعي العراقي , بأحر واخلص التهاني والتبريكات بمناسبة انعقاد مؤتمركم الأول هذا وهو يتزامن مع الذكرى الأولى الخالدة للرفيق المناضل الشهيد احمد مولى مؤسس ورئيس حركة النضال العربي لتحرير الاحواز والذي طالته أيادي الغدر والإرهاب الإيراني في مدينة لاهاي الهولندية في الثامن من نوفمبر عام 2017 .

إن مؤتمركم الأول وهو ينعقد اليوم جاء تعبيرا وتجسيدا لخطوتكم المباركة والجريئة في توحيد قوى الثورة الاحوازية وبعنوانها " المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية " ليصبح إطارا سياسيا وطنياً ثورياً جامعاً لوحدة الصف الوطني الاحوازي بكل قواه وعناوينه التي تحضي باحترام وتأييد جماهير شعبنا العربي .

لقد كان لنضالكم الطويل والشاق في مواجهة كل أشكال الاضطهاد والحرمان كشعب عربي احتلت أرضه وانتهكت حريته وكرامته ونهبت ثرواته الاقتصادية ومنها ثرواته النفطية الهائلة , فكنتم تكافحون بثبات وشجاعة جنباً إلى جنب مع رفاقكم من قوى الثورة التحررية العربية .. وقدمتم قوافل من الشهداء على طريق ثورة تحرير أرضكم المحتلة من قبل الاستعمار الفارسي .

لقد اشتدت وتعمقت مظاهر هذا الاستعمار في ظل نظام ولاية الفقيه التي كرست أسوأ أساليب الطغيان والحرمان والانتهاكات لحقوق الإنسان , فهناك الآلاف من الأبرياء يقبعون في غياهب معتقلات وسجون النظام ويتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي يصل إلى حد الموت , فضلاً عن الإعدامات للآلاف من الأبرياء والمناضلين الذين رفضوا وقاموا نظام الحكم الاستبدادي الفاشي في طهران وحتى أصبح هذا النظام الإرهابي في المرتبة الأولى بين دول العالم من حيث عدد ضحايا الإعدامات , والانتهاكات لحقوق الإنسان .

إن وحدة نضالكم تتكامل في موقفكم الوطني الحقيقي الداعم والساند لنضال القوى الوطنية الأخرى الرافضة لنظام الحكم الثيوقراطي الفاشي على الساحة الإيرانية وهذا من شأنه أن يعزز في قوة وصمود واتساع دائرة الكفاح والنضال وتسريع عملية إسقاطه كلياً وإحلال نظام سياسي ديمقراطي حقيقي يحترم حقوق الشعوب غير الفارسية ويضمن حقوقها القومية في تقرير مصيرها بالكامل بعيدا عن الهيمنة الاستعمارية بكل أشكالها .

إن حزبنا الشيوعي العراقي ومعه كافة القوى الوطنية العراقية يقف إلى جانب نضالكم المشروع بثبات ويدعم بكل إمكانياته حقوقكم في الاستقلال التام وإعلان دولتكم الحرة المستقلة دولة " الاحواز العربية " بحدودها الجغرافية المعروفة , ونعمل معكم في خندق المواجهة الشاملة من اجل تحرير كافة أراضينا العربية المحتلة , ونطالب جامعة الدول العربية بتمثيل مجلسكم الوطني هذا ممثلاً شرعياً في عضوية الجامعة العربية .

لقد جاء فرض الحصار الأمريكي على النظام الإيراني في السادس من نوفمبر نتيجة حتمية لسياسات الحكم الديكتاتوري الدموي في طهران , وانتهاكه الواضح للاتفاق النووي وتمسكه بامتلاك القدرات العسكرية وتصنيعه الصواريخ البالستيه التي تهدد دول الجوار وبمضاعفة الإنفاقات المالية الضخمة من ثروات وأموال الشعب الإيراني على أسلحة الدمار الشامل وتجنيد الآلاف من المرتزقة في مليشيات إرهابية مسلحة توزعت في العراق ولبنان وسوريا واليمن وأصبحت تمارس جرائم الإبادة والتخريب والنهب .

إن حزبنا الشيوعي العراقي , يدرك خطورة هذا التوجه المعادي في سياسة حكام طهران ضد مصالح الشعوب المتآخية في المنطقة والتي لا مصلحة لها في إثارة الحروب والنزاعات المهلكة , وان ما يحصل في اليمن والسعودية ولبنان والسودان والمغرب العربي هو شكل من أشكال التخريب وإثارة النعرات الطائفية والعنصرية ويؤدي بالنتيجة إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم ككل , فأن الواجب الوطني والقومي والإسلامي يستلزم تضافر الجهود بين كافة القوى الوطنية والقومية والإسلامية من اجل التوحد في خندق المواجهة ضد قوى الامبريالية والاستعمار والذي يشكل النظام الإيراني نموذجاً يتخذ من الإسلام راية يتخفى ورائها من اجل مطامعه التوسعية وتمرير مخطط الهيمنة والسيطرة الاستعمارية على بلدان المنطقة لأهميتها الإستراتيجية في العالم . فلنشدد وبكل الوسائل الممكنة على محاصرة هذا النظام وإسقاطه .

أيها الإخوة والرفاق الأفاضل ... مرة ثانية .. نحيي مؤتمركم ومن خلالكم نحيي مسيرة نضال شعبنا الاحوازي التحررية , ونتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق والتواصل والتنسيق بين كافة القوى الثورية المقاومة التي تقارع كل قوى الشر والعدوان وعلى رأسها الاحتلال الفارسي والعمل من اجل القضاء على هذا النظام الديكتاتوري وقواه الإرهابية .

المجد والخلود لشهداء ثورة التحرير العربية .
المجد والخلود للذكرى الأولى للشهيد الرفيق احمد مولى وكل شهداء ثورة الاحواز العربية .

والى النصر القريب على أعدائنا .

عدنان الطالقاني
الأمين العام للحزب الشيوعي العراقي – اللجنة القيادية
٢١‏ تشرين الثاني‏ ٢٠١٨





الثلاثاء ١٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / تشرين الثاني / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة