شبكة ذي قار
عـاجـل










تواصل اللجنة التحضيرية لمؤتمر واشنطن للكفاءات الوطنية العراقية المقيمين في الولايات المتحدة استعداداتها لعقد المؤتمر في موعده المحدد يوم 13 آذار المقبل في احدى قاعات العاصمة الأميركية . وتتلقى اللجنة اتصالات من عشرات العراقيين المغتربين للمشاركة في هذا المؤتمر الذي سيشهد تعبيرا قويا عن ارادة الشعب العراقي الرافض لاحتلال ايران وهيمنة عصاباتها الارهابية الفاسدة على العراق العظيم. وسيحضر المؤتمر شخصيات سياسية أميركية مناهضة للمشروع التوسعي الارهابي الايراني. ويقيم المؤتمر جمعيتان للمقيمين العراقيين هما الجمعية الوطنية للصداقة العراقية الأميركية وجمعية حرية وتقدم العراق.

وكانت النخب العراقية المقيمة في الولايات المتحدة قد عقدت في الخامس من الشهر الماضي مؤتمرا في ولاية مشيغن برئاسة الدكتور المهندس حسام الراوي عميد كلية الهندسة بجامعة بغداد قبل الاحتلال وحضره عشرات الاكاديميين والنخب العراقيين المقيمين في الولايات المتحدة بالاضافة الى محافظ المدينة التي عقد فيها المؤتمر والذي القى كلمة ادان فيها قرار ادارة بوش بغزو العراق . وقد ناقش المؤتمر جوانب مختلفة من الوضع الكارثي الذي يمر به العراق في ظل احتلال ايران وهيمنة طغمتها الفاشية الفاسدة.

واعلن المؤتمرون في البيان السياسي الختامي للمؤتمر تمسكهم برؤية القوى الوطنية العراقية لازاحة الاحتلال الايراني وعصاباته المتسلطة على رقاب الشعب العراقي والذي يرمي الى اقامة نظام حكم مدني ديمقراطي يقوم على الفصل بين السلطات ، وحماية حقوق الانسان، والمساواة الكاملة والشاملة بين العراقيين في جميع المجالات بغض النظر عن الجنس او الانتماء العرقي اوالديني اوالمذهبي اوالمناطقي او السياسي، وتحقيق التنميه في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.





الاربعاء ٢٢ جمادي الثانية ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / شبــاط / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حسين احمد الطائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة