شبكة ذي قار
عـاجـل










يتقدم مكتب الطلبة والشباب المركزي الى قادة العلم وطلاب المعرفة بأجمل التهاني وأرق التحايا القلبية الصادقة ببدء العام الدراسي الجديد .. داعين الله تعالى أن يكون عام خير وبركة وحافل بالعطاء وأن يكون استمرارا لمسيرة العلم والمعرفة .. وفي الوقت ذاته نؤكد على الأزمة تلك التي يمر بها الواقع التعليمي في بلدنا منذ الاحتلال ولغاية يومنا هذا وتدني وانحدار مستوى التعليم فيه بعد أن كان قبلة للمتعلمين ومنارة للعلم ينهل منه العالم أجمع .. .

أكثر من ستة عشر عاما من الاهمال لقطاع التعليم كانت كفيلة بتراجع ذلك القطاع الى أدنى مستوياته .. ان التراجع الكبير في مستوى التعليم بعد الاحتلال حصل نتيجة سياسات فاشلة تعاملت بها الحكومات التي توالت على العراق .. فالاهمال الحكومي أدى الى مكابدة الطلبة للعديد من المشاق من أجل استكمال دراستهم .. فوضع المدارس في بغداد والمحافظات يرثى له ، كما ان العجز في توفير المناهج الدراسية دفع بأولياء الأمور الى ترك المدارس الحكومية والاتجاه للمدارس الخاصة وتحمل نفقات الدراسة الباهظة من أجل تعليم أبنائهم .. .

ان تدني مستوى التعليم كان من أسبابه أيضا الاعتداءات المتكررة على الكوادر التدريسية في ظل الانفلات الأمني وفرض الميليشيات الطائفية السائبة سيطرتها على المدن ، وعجز ما يسمى بالحكومة الحالية عن توفير الأمن لهذه الكوادر .. .

ان مستقبل آلاف الطلبة بات مهددا ، والتعليم الذي يعتبر من المؤشرات المهمة لرقي المجتمعات وتطورها يبدو أنه سيستمر في تراجع مستواه في ظل السياسات الفاشلة واهمالها لهذا الملف الهام في بلد مثل العراق المعروف على مر التأريخ ببلد العلم والعلماء .. .

لذا نهيب بطلبتنا الأعزاء للوقوف ضد هذه الحالة المزرية واعلاء صوتهم وكلمتهم ، وأن يمارسوا حقهم الدستوري والقانوني المشروع في الضغط على القائمين على قطاع التربية والتعليم من أجل مستقبلهم ومستقبل بلدهم.

مكتب الطلبة والشباب المركزي





الجمعة ٢٧ محرم ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / أيلول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مكتب الطلبة والشباب المركزي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة