شبكة ذي قار
عـاجـل










س / ١١ : ما هو السبب الذي أشار له الرفيق المناضل عزة إبراهيم الأمين العام للحزب من قيام تلك المؤامرات ؟.
ج.كلُ تلكَ المؤامرات والتحديات والمواجهات كانت مصممة لإيقاف واجهاض اي نهوض عربي تقدمي تحرري حضاري انساني ينهي حالة التخلف والتشرذم ويمهد لقيام كيان عربي موحد وقوي في عالم لايرحم الضعفاء.

س / ١٢ : ما هي الضرورات المرحلة الراهنة التي تفرض علينا لنتحداها ؟.
ج.أن نُعيدَ التذكير بمسارات الخلاص الوطني والقومي فنقولُ ان البعث العربي الاشتراكي لم يكن ظُهورَهُ حاجةً سياسية مرحلية كغالبية الأحزاب السياسية التقليدية التي كانت ولا زالت تَظهرُ مَرحليا ثم تختفي، أما حزبنا فقد كان وسيبقى حزباً رسالياً خالداً أبد الدهر لأن الرسالية تعني الديمومة ما دامت الامة العربية وتعني التطور والتجدد والانبعاث والنهوض الحضاري الإنساني الشامل والعميق للامة وحسب متغيرات البيئة الوطنية والقومية والدولية، وهكذا يبقى البعث الرسالي ملبياً لتطلعات الأمة بكلِ عُمقِها وشمولِها وفق ضرورات ومتغيرات العصر.

س / ١٣ : ما هي الاستراتيجيات التي تطرق لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم والتي يتميز بها الحزب الثوري الرسالي ؟.
ج.أولا : - يجب على الحزب الثوري الرسالي ان يضع استراتيجيات لمراحل مُتعددة وفي جَميعِ الميادين للتنفيذ وانجاز المهام الملحة وفقاً لعقيدته ومبادئه وأهدافه.
ثانيا.أن يضع إستراتيجية عامة بعيدة المدى تحدد الخطط المرحلية المطلوبة ما دام الصراع بهذا المستوى من التعقيد والخطورة ولا يتحمل الهبات والمواقف الانية المجتزئة.

س / ١٤ : ما هي الحقيقة التي ذكرها الرفيق المناضل عزة إبراهيم لبعث الأمة الرسالي ؟.
ج.ولهذه الحقيقة فأن بعث الأمة الرسالي الحضاري الإنساني اليوم يناضل ويكافح ويجاهد ويقدم التضحيات السخية ليس من أجل استبدال نظام بنظام ، وليس من أجل الترقيع والتلميع لأنظمة بالية أكل عليها الدهر وشرب ، بل من أجل التغيير الشامل والعميق لواقع فاسد ومتخلف ومريض وأمراضه مزمنة وصولا إلى إقامة حياة سليمة ومتجددة وناهضة نحو التطور والتقدم والازدهار.

س / ١٥ : ما هو الهدف الأساس الذي أشار له الرفيق عزة إبراهيم الأمين العام للحزب للبعث ؟.
ج.البعث ووفقا لما تقدم ووفقاً لعقيدته حدد هدفه الأساس الرئيس وهو انبعاث الأمة من رقادها وسباتها الطويل و المخيف والقاتل الذي تعج فيه الأمراض والفساد والتخلف والتفتت والعمالة والخيانة والتسليم المطلق المذل المهين للأجنبي والاستسلام له.

س / ١٦ : من الذي حدد أعداء وخصوم وأصدقاء وحلفاء ومؤيدي البعث ؟.
ج.إن أهداف البعث وطبيعته وسمته الثورية التحررية الرسالية هي التي حددت أعدائه وخصومه واصدقائه وحلفائه ومؤيديه ، فالأعداء والخصوم هم من يتضرر ويخشى ويخاف حد الرعب من تحقيق أهداف البعث الرسالية ، ومن استئناف الأمة العربية لدورها الحضاري الإنساني بين الأمم ، تلك الاهداف السامية التي حددها البعث بدقة وعن علم ووعي وحكمة ، وهي الوحدة العربية والحرية والاشتراكية ، ثالوث البعث المقدس ، ان اهدافَ البعث في وحدة الامة الشاملة من محيطها الى خليجها وحسب معطيات التطور الإنساني والبيئي والحضاري لمسيرة الانسانية ، ثم حرية الامة وتحررها واستقلالها ، وحرية ابنائها ، ثم نظام حياتها الشامل القائم على العلم والمعرفة وتجارب الامة وتجارب الامم الاخرى وكل ذلك كفيل بتسريع مسيرة الامة نحو استعادة دورها الحضاري الانساني بين الامم.

س / ١٧ : على من شكل وتشكل أهداف الحزب تهديدا خطيرا ؟.
ج.مثل هذه الأهداف العظيمة قطعا سَتُشكلُ تهديداً خطيراً للأنظمة الفاسدة والمتخلفة والمستغلة مثلما تشكل تحدياً خطيراً للقوى الاستعمارية العالمية والإقليمية والتي خططت وعملت بجد لنهب ثروات الامة العربية والاستيلاء والهيمنة على ارضها وموقعها الاستراتيجي المتميز بين الامم ، ولاستعباد شَعبِها وتغيير هوية وطنها ، وهكذا وجد الحزب نَفسَهُ منذُ تأسيسه الى اليوم في مواجهة شاملة مع قوى متعددة وقوية وظالمة وباغية متناقضة فيما بينها ولكن يجمعها الحقد الاعمى على امتنا وشعبنا و يجمعها الطمع في خيراتنا.

س / ١٨ : ما هي الصفات والسمات المتميزة التي اكتسبها حزب البعث العربي الاشتراكي بين حركات التحرر في الأمة ؟.
ج.لقد اكتسب حزبنا أهم صفاته وسماته المتميزة بين حركات التحرر في الأمة عبر نضال شاق ومرير وهي : -
أولا.أصبح اليوم قوة ثورية مناضلة صلبة الإرادة والتصميم ، مبدعة في الأداء سخية في العطاء.
ثانيا.لا يخضع ولا يهادن ولا يساوم ولا ينحني أمام الأعاصير.
ثالثا.قدم قوافل من الشهداء على مذبح تحقيق أهداف الأمة.

س / ١٩ : من هم جبهة الأعداء التي حددها الرفيق المناضل عزة إبراهيم ؟.
ج.أن جبهةَ الأعداء لا تقتصر على الامبريالية والاستعمار والانظمة الفاسدة العميلة فحسب بل هناك احزاب ومنظمات سياسية تحسب نفسها انها وطنية وقومية ولكنها ادركت بوقت مبكر ان البعث بعقيدته العربية الاصيلة المؤمنة وبمبادئهِ وبأهدافه الثلاث الوحدة العربية وحرية الامة وتحررها والطريق البعثي العربي الخاص لبناء الاشتراكية القائم على العلم والتجارب الوطنية والقومية والدولية وعلى معطيات واقع الامة ومجتمعها وما حصل من تطور هائل في حياة الامم والشعوب فَوجَدت هذه القوى الوطنية القومية والاسلامية في عناوينها العريضة وهي بعيدة كل البعد عن الدين والوطنية والقومية في حقيقتها وفي جوهرها فناصبت البعث العداء ووقفت الى جانب الغزاة في كل اقطار الامة وخاصةً في العراق.

س / ٢٠ : كيف وضع البعث تفاصيل مشروعه القومي التقدمي النهضوي ؟.
ج.إن البعث اليوم استناد الى عقيدته وفكره وتجاربه بسمينها وبغثها قد وضع حتى تفاصيل مَشروعِه القومي التقدمي النهضوي القابل للتطبيق فأنهى الشعارات الفارغة التي لا مضمون لها ولا تمس شيئا من الواقع ، واؤكد في هذه المناسبة العزيزة أيضاً ان البعث كعقيدة ومبادئ وأهداف وقيم ومثل ومنهج حياة شامل وعميق للأمة ليس محايداً بين الالحاد والإيمان وإنما هو مع الايمان، والدين عند البعث عموماً منذ سيدنا ادم عليه السلام هو رسالات العرب السماوية والدين الاسلامي الحنيف هو رسالة العرب الخاتمة لرسالات السماء والخالدة ابد الدهر.

يتبع رجاءا ..





الجمعة ٢٤ شعبــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة