شبكة ذي قار
عـاجـل










س / ٥١ : من هم الذين قمعوا ثورة شعبنا في بغداد والانبار وصلاح الدين ونينوى والتأميم وديالى ؟.
ج.قمع بوحشية وخسة من قبل الحرس الثوري والميليشيات الصفوية التي هجمت على ساحات الاعتصام وخاصة اعتصام الحويجة وارتكبت تلك المجزرة الرهيبة واغلب القتلة كانوا وحسب شهود عيان لا يعرفون التحدث باللغة العربية.

س / ٥٢ : كيف تواصلت الانتفاضة الشعبية والثورات على مستوى جميع المحافظات ؟.
ج.تواصلت الانتفاضات الشعبية والثورات حتى نضجت وتكاملت شروط الثورة الشعبية المباركة والشاملة فانطلقت في بغداد وفي مدن الفرات الاوسط والجنوب في ( ١ تشرين الاول ٢٠١٩ ) لتعبر عن اصالة شعبنا العراقي العظيم وعمقه التاريخي الحضاري المجيد وعن مبادئه وقيمه ومثله الكريمة ولكي يعيد هذا الشعب العظيم امجاد ذي قار والقادسية وميسان والأبلة والمثنى وخالد وابوعبيدة الثقفي وعتبة ابن غزوان وعياض ابن غنم ثم كربلاء الحسين ونجف الامام علي عليه السلام لكي يقول شعب كربلاء والنجف لخونة الوطن والامة ولعملاء ايران وامريكا ( هيهات منا الذلة )

س / ٥٣ : ما الذي أعادته ثورة الشعب ؟.
ج.إن ثورة الشعب بشيبه وشبابه بنسائه ورجاله في الجنوب والفرات الاوسط اعادت الى شعب العراق عزه ومجده وزهوه واظهرت حقيقتهُ وعبرت عن ارادته التي لا تلين ووضعت تحت أقدامها كل التقاليد والمشاريع والقوانين والأنظمة التي جاء بها الاحتلال لتدمير العراق فرفعوا شعارهم التاريخي المبدئي والاستراتيجي ( ايران بره بره كربلاء تبقى حرة وبغداد تبقى حرة والبصرة تبقى حرة والنجف تبقى حرة ).

س / ٥٤ : ما هو شعار الثورة وهدف العراق اللذان ذكرهما الرفيق المناضل عزة إبراهيم ؟.
ج.شعار الثورة لا هيمنة ولا سيطرة ولا استعمار ولا عملاء وخونة ولا فاسدين ومفسدين على أرض العراق هذا هدف العراق وشعبه ومقاومته وانتفاضته ، هدف عقائدي ومبدئي واستراتيجي واخلاقي سيتحقق حتما بعون الله وقوته وبإرادة الشعب وهمته عاجلاً ام اجلاً ويذهب الخونة والعملاء الى مزابل التاريخ يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون.

س / ٥٥ : كيف وصف الرفيق المناضل عزة ابراهيم ثوابت النضال وكما عبر عنها الشعراء ؟.
ج.هكذا تحققت مرة أخرى احدى اهم ثوابت النضال وهي التي عبر عنها الشاعر العربي بقوله اذا الشعب يوماً اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر.

س / ٥٦ : ما الذي قاله الرفيق عزة إبراهيم الأمين العام للحزب لحكام الغرب ؟.
ج.أقول في هذه المناسبة الجليلة كل الخزي والعار لانسانية حكام الغرب ان كان عندهم ذرة إنسانية وديمقراطيتهم وحضارتهم الساكتين والصامتين على ما يجري في العراق ومدلسين على قيمهم ومبادئهم ودساتيرهم وقوانينهم وهم يتفرجون على ثورة شعبية عارمة سلمية تطالب بأبسط حقوقها وهي الحرية والاستقلال ولقمة العيش الرغيد وقدمت الثورة اكثر من سبعمائة شهيد واكثر من خمسة وثلاثون الف جريح ومئات المخطوفين والموقوفين ولم يتحرك ضمير الغرب ولم تتحرك انسانيته فيقول كلمة الحق ويقف بقوة الى جانب ثورة الشعب السلمية ويقدم لها الدعم الذي تفرضه عليه مبادئه وقيمه ودساتيره وقوانينه وعهوده ومواثيقه.

س / ٥٧ : ما الذي قاله الرفيق المناضل عزة إبراهيم لكل القوى العربية والدولية الرسمية التي أعطت ظهرها لأعظم ثورة شعبية سلمية في التاريخ ؟.
ج.تباً لكل القوى العربية والدولية الرسمية التي اعطت ظهرها لأعظم ثورة شعبية سلمية في التاريخ ، ان هذا الموقف الدولي والعربي المشين والمخزي من ثورة شعب العراق يؤكد بشكل قاطع التأثير الامريكي والصهيوني الهائل على العالم برمته الكبار فيه والصغار .. والا يحق لنا ان نتسائل اين الصين وروسيا واين دول العالم الاسلامي واين الامم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية مما يجري في العراق ؟ ! ! !.

س / ٥٨ : ما هو الوصف الذي وصفه الرفيق المناضل عزة إبراهيم لما حصل ويحصل للعراق ؟.
ج.إن ما حصل للعراق هو جزء لا يتجزء من المؤامرة الدولية الكبرى على الامة العربية بل هو الخطوة الاولى لتدمير الامة وتفتيتها فانظروا ما حصل للامة بعد احتلال العراق وتدميره تمدد وامتد الغزو الفارسي للعراق ليشمل سوريا واليمن ولبنان ووضع منطقة الخليج العربي برمتها تحت التهديد المباشر بغزوها وامتدت يده الاثمة الى مصر والجزائر والمغرب وتونس لولا شعبنا العربي في مغرب الوطن ويقظة حكامه وقادته.

س / ٥٩ : ما هو السبب الذي أشار له الرفيق المناضل عزة إبراهيم والذي جعل من النظام العربي الرسمي برمته ان ينهار ؟.
ج.بسبب التغول الفارسي واحتلال أربعة أقطار عربية وتهديد أهم منطقة في وطننا العربي منطقة الخليج العربي انهار النظام العربي الرسمي برمته واستسلم لقوى الامبريالية والاستعمار وتخلى عن اهم واعز مقدسات الامة ومصالحها العليا.

س / ٦٠ : ما هي مقدسات الأمة التي تخلى عنها النظام العربي الرسمي والذي أشار لها الرفيق المناضل عزة إبراهيم ؟.
ج.أولا.تخلى عن فلسطين قضية الامة المركزية.
ثانيا.تخلى عن العراق قضية الامة المركزية.
ثالثا.تخلى عن سوريا واليمن وليبيا والصومال والاحواز كلها.
رابعا.تخلى عن قضايا مركزية قطرياً ثم قومياً.

يتبع رجاءا ..
 





الاثنين ٤ رمضــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو الضرغام العباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة