شبكة ذي قار
عـاجـل










عيد الجيش العراقي تاريخ حافل ومجد خالد

علي الأمين

 

يحتفي العراقيون الأماجد في عيد الجيش العراقي الباسل جيش المهمات الصعبة جيش الأمة العربية الجيش الذي رفع رأس الأمة العربية منذ تأسيس عام ١٩٢١.

حيث كان جيشنا الباسل حامي البوابة الشرقية للوطن العربي الذي دافع منذ تأسيسه عن العراق والأمة العربية، ولولا جيشنا الباسل لسقطت دمشق بيد الاحتلال الصهيوني سنة ١٩٧٣والدليل على ذلك نجد للجيش العراقي الباسل مقابر في كل أنحاء الوطن العربي، وهذا دليل واضح على أن كل المعارك في أنحاء الوطن العربي كان المقاتل العراقي يتصدرها ويشارك فيها. ولا ننسى دفاع الجيش العراقي طيلة تمان سنوات في حرب ضروس ضد الفرس المجوس حتى جرع كبيرهم السم الزعاف، الجيش العراقي الباسل جيش الأمة العربية وصانع أمجادها، ولكن لم ترق بطولات الجيش العراقي الباسل لأعداء العراق والأمة العربية حتى كانت المؤامرة على جيشنا الباسل في قرار بريمر سيئ الصيت حيث حل الجيش العراقي الباسل بعد أن دمرهم في صفحات الاحتلال وكيف في معارك المطار وجنوب غرب ووسط العراق وكيف دمر جيشنا الباسل آليات ومعدات الأمريكان.

سيبقى جيشنا الوطني الباسل عنواناً لكل بطولات وصولات الجيوش العربية الأصيلة.

وسيأتي اليوم الذي يعيد التاريخ بأحرف من ذهب سفر جيشنا العظيم الباسل جيش العراق العظيم.

تحية لجيش العراق الباسل جيش المهمات الصعبة.

تحية لأبطال الجيش العراقي الباسل.






الاحد ١٦ جمادي الثانية ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / كانون الثاني / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب علي الأمين نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة