شبكة ذي قار
عـاجـل










المشروع الفارسي الصفوي وجرائمه بماضيه وحاضره -  الحلقة الأخيرة

 

زامل عبد

 

لكن النهج الصفوي استمر  وظل هذا النهج سمة من سمات كل الدول التي قامت في إيران إلى اليوم  و بدأ خط الانحراف في التشيع في مرحلة مبكرة جدا ، على يد عبد الله بن سبأ ثم تحول إلى منظومة حاكمة في ظل الدولة البويهية (320-447هـ) ، حيث تم تأليف بعض الكتب التي تعد الآن من أهم مصادر الشيعية ككتاب (الكافي) لمحمد بن يعقوب الكليني (ت 329هـ)  ضعف التشيع (المعتدل) كثيرا ولكن ظلت بعض ملامحه باقية  حتى قامت الدولة الصفوية فوصل خط الانحراف ( الرسمي الممنهج ) إلى القمة واحتضنت الدولة الصفوية الكثير من ( عمائم ) الزندقة والانحراف ، وأصبحت ملجأً ومأوى لكل موتور وحاقد على الإسلام  ، وعلى أصحاب رسول الله صل الله عليه واله وسلم  ومن ( فقهاء ) الدولة الصفوية الذين اشتهروا في هذه الحقبة من داخل إيران أو ممن وفدوا إليها من الخارج وهم  {{   علي بن عبد العال الكركي العاملي (ت 940هـ)  من علماء جبل عامل في لبنان  -   وزين الدين العاملي ( ت 966 ) من لبنان والملقب عندهم بـ ( الشهيد الثاني ) والمقدّس الأر دبيلي ( ت 993هـ ) -  والفيض الكاشاني ( ت 1091هـ ) صاحب كتاب ( الوافي ) الذي يعد من المصادر الشيعة الهامة ، وتفسير ( الصافي ) من أهم التفاسير الشيعية  - ومحمد بن الحسن الحر العاملي ( ت 1104هـ ) صاحب موسوعة ( وسائل الشيعة )  - ومحمد باقر المجلسي  ( ت 1111هـ ) ، صاحب (  بحار الأنوار ) ونعمة الله الجزائري ( ت 1112هـ )  صاحب ( الأنوار النعمانية )  }} أما جرائمهم ماضيا وحاضرا فلا تعد ولأتحصى  وبأبشع الوسائل  والطرق  حيث ارتكبوا جرائم بحق الشعوب الإيرانية قديما  ومن ابرزها  {{  لجأ الشاه إسماعيل وخلفاؤه من بعده إلى أسلوب ( القتل العام ) وارتكاب مختلف أنواع الجرائم من حرق وتدمير وتعذيب واغتصاب ، من أجل تغيير عقائد أهل البلاد من السنّة فشهدت إيران من الأعمال المروعة ما لم تشهده طوال تاريخها ، حتى على يد المغول وهذه بعض النماذج مذبحة مدينة تبريز : دخل إسماعيل الصفوي المدينة في ربيع عام 1501م ، واعتلى منبر المسجد الجامع وأعلن البراءة من السنّة ، ولعْن الخلفاء أبا بكر وعمر وعثمان وجرت مقتلة عظيمة في المسجد وكان الاعتداء الجنسي على الفتيات والفتيان وشق بطون النساء الحوامل وإضرام النار في أجساد القتلى أمرا معتادا في الأيام التالية  بلغ عدد القتلى من أهل تبريز عشرون ألفا يمكن مراجعة كتاب (  د. أمير حسين خنجي إيران الصفوية ص 113-115 )  ومذبحة مدينة أصفهان  : لقد أقبل القزلباش في أصفهان على القيام بتلك الفجائع التي تتضاءل أمامها جرائمهم في أذربيجان ، فقد أصابت أضرارهم كل ما بقي في أصفهان من مساجد ومدارس وأبنية تاريخية استمرت مذبحة سكان أصفهان عدة أيام متواصلة ، وقتل قسم عظيم من سكان المدينة قتلا عاما ، ونهبت أموال الناس  وأضرمت النيران في المزارع والحدائق  نفس المصدر أعلاه  ( ص 134 )   ومذبحة مدينة كازرون  : أصدر الشاه إسماعيل أمرا بالقتل العام لسكان كازرون وتخريبها وأمر بتخريب المساجد والمدارس وما سماها ( بقاع الملاحدة ومزاراتهم )  وبقي على قيد الحياة مِن سكان المدينة مَن استطاع الفرار نفس المصدر أعلاه  ( ص  140  )  ،  ومذابح مناطق الأكراد : تعرض الأكراد للقتل والاضطهاد على يد ملوك الصفويين بصورة مستمرة من ذلك ما ارتكبه الشاه طهماسب بن إسماعيل ( ت 1576م ) ضد أكراد ( لورستان ) و( كرمنشاه )  وجرائم الشاه عباس الكبير ( ت 1629م ) ضد أكراد مدينة ( أورميه ) ، وإصداره ( فرَمانا ) بالقضاء التام على جميع أفراد عشيرة ( الموكري ) ، حيث قتل الآلاف من أبناء العشيرة ، وأسر الآلاف من النساء والأطفال ، وهجّر آلاف آخرين من مناطقهم  المصدر (  د. فرست مرعي ، مجلة المجتمع ، العدد 2024، أكتوبر 2012م  ) ونختم هذه الحكاية المأساوية بمعلومة خطيرة عن موقف ( الأقلية ) الشيعية في إيران حينذاك من هذه المذابح بحق أهل السنة احتفل سكان قمّ وكاشان ( وكانوا من الشيعة ) بـ ( انتصارات ) الشاه إسماعيل ! لقد تزينت هاتان المدينتان ، واحتفل سكانهما بسرور وسعادة بانتصارات الشيعة واستقبلوا القزلباش بحماس وتهليل ، يمكن العودة الى ( د. أمير حسين خنجي إيران الصفوية ص 141-145 ) وهذا يدلل على مدى الحقد الذي يمكن أن يصل إليه الصفويين ضد الإسلام وأهله   وها هم يكررون ذات الأفعال بواسطة الحرس والبسيج  لقمع وترهيب المتظاهرين  }}  تميز الصفيين بالجرائم الثلاث الكبرى وهي {{   الإمعان في تحريف الدين الإسلامي  ، واعتماد منهجية العنف الدموي الشديد في نشر التشيع   ، وإقامة التحالفات الخيانية الغادرة ضد أهل السنة ، وخاصة الدولة العثمانية  }} يمكن الاطلاع على الاوسع والأكثر من الجرائم بالعودة الى كتاب ( التشيع العلوي والتشيع الصفوي ) لمحمد البنداري والذي اثبت فيه  {{ ان فكر علماء الشيعة الجعفرية كالشريف الرضي والمرتضى تطابق منهج القران وتخالف بشكل فاضح التشيع الصفوي وليس فيها سوى مسألة افضلية الامام علي على بقية أصحاب رسول الله   }}  ،  ويحاول رجال الدين الصفوي الطعن بهؤلاء العلماء من خلال اتهامهم بالعمالة  كما فعل احدهم في ايران والمنحدر من اصل يهودي باتهام الدكتور موسى الموسوي بذلك  فرد الموسوي وقال  (( انا يعلم الناس نسبي فانا حفيد السيد ابي الحسن من ابنه الذي ذبحه الصفويون وعجبا كيف يتهمني من كان جده يهوديا ادعى اعتناقه للتشيع بالعمالة لإسرائيل فهو وجده الأولى بالشك بانهم عملاء لإسرائيل وأضاف ان هدف الخائن عندما يكون عميلا لإسرائيل هو من اجل ان يحصل على الامتيازات المادية  والجنسية ويعلم الجميع ان كل ذلك متوفر لرجل الدين الصفوي الى درجة تعجز عن توفيرها مخابرات الدول الكبرى فلماذا نختار ان نعرض انفسنا واولادنا للقتل والإساءة والتشرد في بلدان العالم خوفا من انتقام الصفويين  ))  ان بدائية طريقة الصفويين في الرد على مخالفيهم لتعكس عجزهم عن الرد العلمي على الكتب التي تفضح منهجهم فنفس الشيء قالوه عن كتاب احمد الكاتب (  تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه ) وكان الأولى بهم لو كانوا يملكون ادلة تثبت التشيع الصفوي ان يردوا بها ولكنهم يحاولون ان يطعنون بالمؤلف وهم الذين كانوا يمجدونه عندما كان يروج لمنهجهم  ، وتمنى الدكتور الموسوي  على الشباب الشيعي ان يسمح لعقله ان يتحرر لمرة واحدة من سيطرة رجال الدين الصفوي عندها سيندمون على عمرهم الذي قضوه وهم ينفذون رغبات الملالي الصفويين وسيعلمون عندها ان ألد أعداء اهل البيت هؤلاء الذين يدعون محبتهم وكما روي عن الامام علي بن الحسين  - زين العابدين - عليه السلام  (  لقد اصبحنا والد اعداءنا ممن ينتحل مودتنا ) وصدق ابن بنت رسول الله  ، لقد ضلل الصفويون عامة الشيعة اليوم من خلال اخبارهم انهم في الجنة مع اهل البيت لانهم يحبون اهل البيت ( ويحشر المرء مع من احب ) كما قال الرسول ( صلى الله عليه واله ) والحقيقة لو كان معنى الحديث على هذا النحو لكان اليهود والنصارى اعلى الناس شأنا يوم القيامة فهم يحبون موسى وعيسى حبا كبيرا ولكن الله وعدهم بالخزي في الدنيا والاخرة فلماذا لم ينفعهم هذا الحب ذلك انهم كذبوا وافتروا وحرفوا كما يفعل الصفويون اليوم...

مهما عمل الصفيون هم المحرفون المنكرون المتعارضون مع منهج وسيرة آل بيت النبوة عليهم السلام

 

 

 






الاحد ١٤ رجــب ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / شبــاط / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زامل عبد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة