شبكة ذي قار
عـاجـل










 

بسم الله الرحمن الرحيم

(كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور)

صدق الله العظيم

ال عمران سوره 185))

 

أيها الرفاق المناضلون

بقلوب مفعمة بالأيمان بقضاء الله وقدره تنعى اليكم قيادة قطر العراق الرفيق المناضل يحيى عبد الله العبودي عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي قبل الاحتلال الصهيو-صفوي للعراق، الذي لبى نداء ربه يوم أمس 14-8-2023. وقد كان (رحمه الله) يصول ويجول مقارعا الاحتلالين مدافعا عن عراق حر أبي.

  ظل الرفيق يحيى وحتى يوم وفاته وفيا لمبادئه وقيمه وثوابته الوطنية والرجولية ولم يساوم عليها رغم كل المغريات الدنيوية إلا أن إيمانه بالله والوطن والمبادئ كانت أثمن عنده من كل المغريات. ولم يمنح الرفيق يحيى(رحمه الله) المحتل وأذنابه وذيوله فرصة الإطاحة به، رغم كل ما حشدوه من مخابرات وأدوات تجسسيه رخيصة فخابت أمالهم أمام صموده وإيمانه المطلق وظل ذكره يؤرقهم وخياله يطاردهم وهكذا هم فرسان البعث ورجالاته.

  بقي الرفيق المناضل يحيى العبودي وفيا لمبادئه منذ اليوم الأول الذي أنتمى فيه للحزب وهو في مقتبل شبابه وحتى يوم لاقى ربه ، لقد تحصن بكتاب الله الكريم الذي يحفظه عن ظهر قلب وكان لهذا الأثر الكبير في تفاعل الإيمان مع النضال لتحقيق ما يصبو أليه من تطلعات جماهيرية والسعي لتحقيق أهداف الحزب في الوحدة والحرية والاشتراكية.

  كان الرفيق يحيى محط أنظار وسطه الجماهيري في البصرة الفيحاء وتشهد له بذلك كل عشائرها وجماهيرها وساحات النضال فيها عندما تصدى لموجات الفرس المجوس ومحاولاتهم البائسة قبل الاحتلال في تدنيس البصرة، وكانت مواقفه الشجاعة ومبدئيته محط ثقة وتقدير عال من لدن شهيد الأضحى الرفيق المناضل صدام حسين رحمه الله تعالى وستبقى مواقفه شاهدة على مأثره.

 

أيها الرفاق المناضلون

  لا يسعنا ونحن نودع اليوم قامة من قامات حزبنا المناضل حزب البعث العربي الاشتراكي ونخلة شامخة باسقة من نخيل البصرة الفيحاء إلا أن نتوجه الى الباري جل في علاه أن يمن عليه وعلى كل شهدائنا بالرحمة والمغفرة ويجعل الجنة مأواهم ويلهم أهله وذويه ورفاقه الصبر والسلوان ولا نقول إلا ما يرضي الله تعالى إنا لله وإنا أليه راجعون.

 

قيادة قطر العراق

لحزب البعث العربي الاشتراكي

بغداد 15 اب 2023






الثلاثاء ٢٨ محرم ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / أب / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة