شبكة ذي قار
عـاجـل










بيان رقم (147)

قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة إبادة جماعية وجريمة إرهابية

 

ارتكب الكيان الصهيوني المحتل لدولة فلسطين مجزرة وحشية يوم أمس 17/10/2023، بقصفه مستشفى المعمداني في غزة؛ مما تسبب بمقتل وإصابة ألف شخص من الأطفال والنساء والأطباء ومساعديهم، لتضاف هذه الجريمة الإرهابية إلى سلسة جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني منذ عام 1948م.

إن ما يتعرض له قطاع غزة من قصف مستمر بالصواريخ والدبابات والفسفور الأبيض واستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا واستهداف المدنيين والبنية التحتية هي جرائم حرب وإبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي وغربي واضح، هدفها تهجير أهالي غزة وقتل أكبر عدد من الأبرياء أمام أنظار العالم الذي يقف متفرجًا أمام هذه المجازر البشعة.

إن الميثاق الوطني العراقي إذ يدين ويستنكر جريمة قصف مستشفى المعمداني الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني المجرم؛ فإنه يحمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكل الدول التي تدعم هذا الكيان المجرم وتزوده بالأسلحة التي تستخدم ضد المدنيين من النساء والأطفال والمستشفيات المسؤولية عن هذه المجزرة؛ التي كان لزامًا عليهم محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه وطرده من أرض فلسطين؛ وليس مساندته بالوقوف ضد قرار وقف القصف والعدوان على غزة كما صوتت بذلك أمريكا وبريطانيا واليابان وفرنسا.

وأمام استمرار العدوان الغاشم والنفاق الغربي ودعمه للكيان الصهيوني؛ فإننا ندعو الشعب العراقي وكل شعوب العالم العربي والإسلامي والإنساني إلى الخروج بتظاهرات واسعة لاستنكار هذه الجرائم الإرهابية، ونحمل الحكومات العربية والإسلامية مسؤولية التهاون في نصرة وإنقاذ قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

اللهم انصر عبادك من نصرك وعليك بأعداء الإنسانية فإنهم لا يعجزونك

اللهم لا تبق من الظالمين والمجرمين على الأرض ديّارا.

 

اللجنة العليا للميثاق الوطني العراقي

18/10 /2023م

 






الاربعاء ٣ ربيع الثاني ١٤٤٥ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / تشرين الاول / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة العليا للميثاق الوطني العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة